توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فينوس تحمل أحلام الولايات المتحدة في بطولة أميركا المفتوحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فينوس تحمل أحلام الولايات المتحدة في بطولة أميركا المفتوحة

فينوس وليامز
واشنطن - مصر اليوم

تغيب سيرينا وليامز، عن بطولة أميركا للتنس في ظل الاستعداد لإنجاب مولودها الأول، لكن إذا حدث تتويج لبطل أميركي في فلاشينج ميدوز، فسيكون ذلك على الأرجح عن طريق شقيقتها فينوس.

وفي ظل معاناة لاعبي الولايات المتحدة، في منافسات الرجال منذ سنوات، نجحت فينوس في قيادة التقدم الأميركي إلى الدور الثاني الإثنين، بالفوز 6-3 و3-6 و6-2 على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا، وتتحلّى اللاعبة البالغ عمرها 37 عامًا، والتي فازت باللقب لآخر مرة في 2002، بثقة كبيرة بعد بلوغ مباراتين نهائيتين في البطولات الأربع الكبرى في 2017 في أستراليا وويمبلدون.

وقالت فينوس في مؤتمر صحافي: "أشعر دائمًا أن مستواي يزيد في البطولات الكبيرة، هذا شعوري الآن بأن بوسعي اللعب والتألق عندما تكون الضغوط موجودة".

وواصلت سلون ستيفنز، عودتها القوية بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وتفوقت على الإيطالية روبرتا فينشي، التي بلغت النهائي منذ عامين، بنتيجة 7-5 و6-1.

وقالت ستيفنز: "قبل أن أتعرض للإصابة كنت ألعب التنس بشكل جيد، أعتقد أني كنت أدرك أني سأحتاج بعض الوقت لكني في الواقع أردت استعادة مستواي السابق".

وأضافت: "لم أكن أتوقع أن يحدث ذلك في البطولة الثالثة لي، هذا أفضل مما كنت أتمنى"، وساهمت سيرينا في احتفال وسعادة المشجعين في أميركا المفتوحة على مدار السنوات، في ظل أن آخر بطل أميركي في منافسات الرجال كان منذ 14 عامًا عندما توج آندي روديك باللقب في 2003.

وفي الواقع منذ 2008 كانت أفضل مسيرة لرجال أميركا عندما بلغ روديك وجون إيسنر دور الثمانية في 2011، وبات باب المنافسة مفتوحًا في منافسات الرجال بشكل أكبر، بسبب غياب آندي موراي ونوفاك ديوكوفيتش وستانيسلاس فافرينكا، ونجح الثنائي الأميركي إيسنر وسام كويري في الظهور بشكل إيجابي الإثنين.

وفاز إيسنر المصنف العاشر بنتيجة 6-1 و6-3 و4-6 و6-3 على الفرنسي بيير-أوج إيربير بفضل ضربات إرساله القوية وقدرته الجيدة على رد ضربات المنافس، أما كويري، الذي بلغ قبل نهائي ويمبلدون، فتأهل إلى الدور الثاني بالتفوق على لاعب فرنسي آخر هو جيل سيمون 6-4 و6-3 و6-4.

وقال كويري "خسرت في الدور الأول في الأعوام الأخيرة لذا بكل أمانة كنت أريد فقط الفوز بلقاء الدور الأول، أشعر أني ألعب بشكل جيد وأشعر أن بوسعي التقدم في البطولة، لكن يجب أن ينصب تركيزي على اللقاء المقبل أمام دودي سيلا، الأربعاء".

وضمن غاريد دونالدسون وستيف جونسون التقدم أيضًا لكن جاك سوك المصنف 13 ودّع المسابقة بخسارته أمام الأسترالي جوردان طومسون 6-2 و7-6 و1-6 و5-7 و6-4.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فينوس تحمل أحلام الولايات المتحدة في بطولة أميركا المفتوحة فينوس تحمل أحلام الولايات المتحدة في بطولة أميركا المفتوحة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon