توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مايكروسوفت تعلن عن التحديث الكبير لنظام ويندوز 10 باسم Fall Creators Update

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مايكروسوفت تعلن عن التحديث الكبير لنظام ويندوز 10 باسم Fall Creators Update

شركة مايكروسوفت
القاهرة _ مصر اليوم

كشــفت شركة مايكروسوفت  خــلال فعاليات الصباح الثاني لمؤتمر المطورين السنوي Build 2017 عزمها إطلاق التحديث الكبير الاتي لنظام التشغيل ويندوز 10 في وقت لاحق من العام الحالي، والذي سوف يأتي بعدد من المزايا الجديدة.

ويُتوقع أن تُطلق عملاقة البرمجيات الأمريكية التحديث الاتي الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update أواخر شهر سِبْتمــبَرُ/أَيْــلُولُ الاتي، ويُنتظر أن تبدأ الشركة قريبًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 يُــونِيُوُ/حُــزَيرَانُ 2015، ركـــزت الشركة أن النظام سوف يكون مساعدة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة " Apple ".

وإلى الآن أطلقت مايكروسوفت ثلاثة تحديثات كبرى لنظام ويندوز 10، الذي كشــفت أول أمس الأربعاء أن عدد الأجهزة العاملة به قد بلغ أكثر من نصف مليار جهاز، وكانت تلك التحديثات هي: “تحديث تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي” Novmber Update، ثم “التحديث السنوي” Anniversary Update، ثم “تحديث المبدعين” Creators Update الذي أطلقته لعموم المستخدمين في شهر نَيْسَــانَ/أبريل المــنصرم.

وكجزء من التحديث، عرض تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت لمجموعة ويندوز والأجهزة برنامجًا جديدًا باسم “ويندوز ستوري ريمكس” Windows Story Remix الذي يظهر أنه سوف يكون الجيل الاتي من برنامج تحرير الفيديو الخاص بالشركة “ويندوز فيديو ميكر” Windows Movie Maker، ولكنه يساند مزايا ثلاثية الأبعاد.

 

ويمكن لبرنامج تحرير الفيديو الجديد دمج الصور والفيديوهات الخاصة بالمستخدم تلقائيًا، وحتى تلك المشاركة من قبل العائلة والأصدقاء، وذلك لإنشاء قصص مع صوت خلفي ونمط وتأثيرات سينمائية، كذلك يمكن إضافة أجسام ثلاثية الأبعاد للصور والفيديو.

وأوضــحت مايكروسوفت أيضًا عن أربع مزايا جديدة أخرى ستأتي مع التحديث الاتي، وتشمل تلك المزايا: ميزة “تايم لاين” Timeline التي تهيأ للمستخدم الانتقال في الزمن للعثور على ما كان يشتغل عليه في وقت معين، إذ إنها على سبيل المثال تمثيل بصري لما كان المستخدم يشتغل عليه في فترات معينة، الأمر الذي يهيأ له العودة إلى الملفات والتطبيقات والمواقع الإلكترونية السابقة كذلك لون أنه لم يُغلقها. هذا بالإضافة إلى إمكانية البحث في كافة الأنشطة السابقة مع القدرة على العثور على نشاط معين بحسب اسمه ما يعني عدم الحاجة لتذكر وقت النشاط بدقة.

أما الميزة الثانية فهي “المتابعة من حيث تركت” Pick Up Where You Left Off والتي تُشغل بواسطة المساعد الرقمي كورتانا، إذ يمكن للمستخدم، الذي يملك حسابات على مايكروسوفت وأندرويد وآي أو إس، مواصلة علمه على أي من هذه الأجهزة.

أما الميزة الثانية فهو “الحافظة” Clipboard التي تهيأ للمستخدم نسخ ولصق أي شيء عبر الأجهزة والمنصات التي قد حقق فيه دخولًا، بما في ذلك ويندوز وأندرويد وآي أو إس. وبالنسبة للميزة الرابعة، فهي “ملفات ون درايف عند الطلب” OneDrive Files on Demand التي تسمح للمستخدم الوصول إلى كافة الملفات في السحابة دون الحاجة لتنزيلها واستخدام مساحة التخزين على الجهاز. إذ يمكن رؤية كافة الملفات في مجلد “مستكشف الملفات” File Explorer والوصول إليها عند الحاجة.

وإلى جانب المزايا السابقة، كشــفت مايكروسوفت أن التحديث الاتي سوف يأتي مع لغة تصميم جديدة باسم Microsoft Fluent Design System التي تساعد المطورين على بناء تطبيقات يمكن استخدامها على مختلف المنصات واستغلال مختلف أدوات الإدخال.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تعلن عن التحديث الكبير لنظام ويندوز 10 باسم fall creators update مايكروسوفت تعلن عن التحديث الكبير لنظام ويندوز 10 باسم fall creators update



GMT 16:01 2023 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

عطل يضرب بعض خدمات مايكروسوفت

GMT 18:58 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ميزة مهمة تظهر في تطبيقات Word

GMT 05:35 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مايكروسوفت تلغي ميزة مهمة في ويندوز 10

GMT 22:35 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

إصدار جديد من سكايب بتصميم أكثر وضوحًا

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon