توقيت القاهرة المحلي 06:00:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

متحدثة الخارجية الروسية تعلن جارى وضع آلية للحماية من الأخبار الكاذبة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - متحدثة الخارجية الروسية تعلن جارى وضع آلية للحماية من الأخبار الكاذبة

ماريا زاخاروفا
موسكو - مصر اليوم

أكدت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أنه جارى الإعداد لوضع آليه للحماية من الأخبار الكاذبة. جاء ذلك خلال جلسة خاصة أدارها اليوم الجمعة، ميخائيل جوزمان نائب رئيس وكالة أنباء تاس بعنوان "المعلومات الزائفة مقابل المعلومات الموثوق منها: "تحد يواجه عالم المعلومات والإعلام الحديث" فى إطار أعمال اليوم الثانى والأخير للمنتدى الاقتصادى الدولى 2017  فى سان بطرسبورغ الذى بدأ أعماله أمس الخميس تحت شعار "تحقيق توازن جديد فى الساحة الاقتصادية العالمية".

شارك فى الجلسة سيرجى ميخايلوف رئيس وكالة تاس وأيان فيليبس رئيس الأخبار الدولية بوكالة أسوشيتد برس وروسيب سيربون رئيس وكالة الأنباء الإيطالية انسا وكاكوى أوباما مدير العلاقات الدولية بوكالة كيودو اليابانية.

وأشار المشاركون فى الجلسة إلى أنه يتم الآن وضع تعريف للخبر الزائف والخبر الصحيح حتى يمكن البناء على ذلك. وأوضح المشاركون أنه ينبغى الاعتماد على تحسين التعليم لتعريف الناس بثقافة الشك فى الخبر إلى حين التأكد من صحته والاعتماد على وكالات الأنباء ذات المصداقية إضافة إلى مساعدتهم على التحليل والتفكير بشأن المصادر  لتكوين قناعاتهم الشخصية.

وأوضحوا :" أن وسائل التواصل الاجتماعى تنشر العديد من الأخبار غير المحققة ومن ثم لابد أن نتعلم كيف نميز بأنفسنا بين الخبر الصحيح والكاذب، مشيرين إلى أن الصحفى يتحمل مسئولية كبيرة فى مساعدة الناس على معرفة الحقيقة".

ويعتبر منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادى الدولى حدثا فريدا من نوعه فى عالم الاقتصاد والأعمال، وينعقد المنتدى منذ عام 1997، ومنذ عام 2006 ينعقد تحت رعاية وبمشاركة رئيس الاتحاد الروسي.

ناقش المنتدى سبل تعزيز التوجهات الناشئة وتقييم المخاطر والتحديات التى تعترض سبيل تطبيق تقنيات جديدة ، وعلى مدى السنوات العشرين الماضية، أصبح المنتدى منصة عالمية رائدة للتواصل بين ممثلى مجتمعات الأعمال ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التى تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم بشكل عام.

حضر منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادى الدولى 2016 أكثر من 12000 مشارك من 133 دولة، من بينهم رؤساء دول وحكومات الدول النامية، ورؤساء الشركات الكبرى، فضلا عن كبار الخبراء فى العالم من ممثلى العلوم ووسائل الإعلام والمجتمع المدني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحدثة الخارجية الروسية تعلن جارى وضع آلية للحماية من الأخبار الكاذبة متحدثة الخارجية الروسية تعلن جارى وضع آلية للحماية من الأخبار الكاذبة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon