استعادة مياه شلالات محميات الفيوم بعد سرقتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استعادة مياه شلالات محميات الفيوم بعد سرقتها

استعادة مياه شلالات محميات الفيوم بعد سرقتها
القاهرة - مصر اليوم

ضبطت إدارة المحميات الطبيعية بمحافظة الفيوم، اليوم، مخالفين استولوا على مياه شلالات وادي الريان، وتسببوا في انخفاض منسوبها، خلال الفترة الماضية، والتأثير على مظهرها وقيمتها السياحية، وتحفظت على ماكينات ومعدات ري مخالفة وكشف لصوص المياه.

كانت إدارة المحميات الطبيعية، وسكان منطقة وادي الريان، لاحظوا خلال الفترة الماضية، انخفاض شديد في منسوب مياه شلالات وادي الريان، وأنه في نفس الوقت، هناك قرابة 3500 فدان من الأراضي الصحراوية بالمنطقة، تم زراعتها بالمخالفة من مياه البحيرة الأولى لوادي الريان، وأن ملاكها يزرعوا الأرض دون أن يكون لهم مقنن مائي.

وحسب الدكتور عمرو هيبة، مدير إدارة المحميات الطبيعية بالفيوم، تم بحث هذه المشكلة، وتشكلت لجنة برئاسته، وضمت كل من الدكتور عصام إبراهيم، نائب مدير المحميات، وسيد شاهين طحاوي، وطه عبدالعاطي، وممثلي بعض العائلات في المنطقة، وأصحاب الأراضي المتضررين من سوء أحوال الشلالات التي تعد الوحيدة في مصر.

وتبين للجنة، وجود تعديات على مياه البحيرة، وبالتعاون مع مديرية الري بالفيوم، فتحوا 4 بوابات للمياه، لتغذي بحيرة وادي الريان بالمياه بكل طاقتها، لكن ظلت المياه عند الشلالات قليلة، وأبلغ أحد الأهالي، أمس، إدارة المحميات بأن هناك ترعة فرعية داخل أحد المزارع السمكية المخالفة بوادي الريان، يملكها رجل أعمال أردني، تستحوذ على كمية كبيرة من مياه البحيرة، وقرر مسؤولو المحميات مع مجموعة من أهالي المنطقة المضارين من نقص المياه بالبحيرة، ومجموعة من الصيادين، دخول هذه المنطقة للتأكد من البلاغ.

ويقول مدير إدارة المحميات الطبيعية بالفيوم، إنهم اكتشفوا وجود ترعة بها كميات كبيرة من المياه، تملئ من بحيرة وادي الريان من خلال 3 ماكينات رفع عملاقة، ترفع المياه إلى 3 أحواض ترابية مخالفة، من أجل إقامة نشاط الاستزراع السمكي، ووصل عدد الأحواض قرابة 100 حوض، بمساحة قدرها 600 فدان من الأراضي، والماكينات تحوّل المياه من البحيرة وسط حضانة للمياه، تسحب كميات المياه من الشلالات، وهي مخالفة لقانون المحميات رقم 102 لسنة 1983.

وحاولت لجنة المحميات بالتعاون مع السكان المحليين بالمنطقة، ضبط المخالفين، والذين أطلقوا أعيرة نارية على اللجنة، ولاذوا بالفرار، حيث صادرت إدارة المحميات أحد الماكينات العملاقة لسحب المياه من البحيرة، وبعض المعدات، وحررت محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق، حيث أصيب بعض أفراد اللجنة بإصابات خفيفة بسبب رفع ومصادرة الماكينات، وتم إعادة مسار مياه الشلالات إلى طبيعته بعد أن غيّر المخالفون مسار جزء كبير من المياه المتجهة لمنطقة الشلالات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استعادة مياه شلالات محميات الفيوم بعد سرقتها   مصر اليوم - استعادة مياه شلالات محميات الفيوم بعد سرقتها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استعادة مياه شلالات محميات الفيوم بعد سرقتها   مصر اليوم - استعادة مياه شلالات محميات الفيوم بعد سرقتها



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 04:42 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

4 من 5 نساء لا يصلن إلى الذروة في العلاقة الحميمة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon