توقيت القاهرة المحلي 07:20:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اختتام فعالية برنامج " معلم محترف معتمد " في محافظة قنا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختتام فعالية  برنامج  معلم محترف معتمد  في محافظة قنا

اختتام فعالية برنامج " معلم محترف معتمد "
قنا - حسن أحمد

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي، الذي أقيم في النقابة الفرعية للمعلمين في قنا، برئاسة رئيس النقابة الفرعية، جابر حمزة، الأربعاء، تحت عنوان "معلم محترف معتمد "، ضمن مبادرة "معلم أفضل"، في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، خلف الزناتي، والبورد البريطاني للتدريب.

وتناول البرنامج، عدة محاور منها، استخدام علم النفس الفسيولوجي في التعليم المتميز، أنماط تفكير المتعلمين، خلق بيئة متوافقة مع ذاكرة المتعلمين، إدارة التوتر "الضغط النفسي"، المهارات الحياتية واللازمة للمتعلمين، تقويم عملية التعلم، التخطيط السليم للعملية التعليمية، تحقيق بهجة التعلم وإثارة الدهشة للمتعلمين، استكشاف التكنولوجيا لجذب الانتباه، إتقان المتعلم من مهارت التعلم، حيث تم التدريب على أيدي خبراء ومدربين معتمدين من اتحاد المعلمين العرب .

وعقب انتهاء التدريب، تم عقد الاختبار النهائي لبرنامج "معلم محترف معتمد "، حيث أنه من سيجتاز الامتحان بنسبة 60 % سيحصل على شهادة من اتحاد المعلمين العرب موثقة من الخارجية، وشهادة الاعتماد من البورد البريطاني .

فيما أعرب المعلمون المتدربون، عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها اتحاد المعلمين العرب والبورد البريطاني، في إعداد وتنظيم تلك الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها منها لطلابهم في المدارس، بما يضمن تطوير المنظومة التعليمية ككل.

وأشاد مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطاني في الشرق الأوسط، الدكتور ياسر خلف، بالجهد المبذول والعمل الدؤوب الذي قامت به النقابة الفرعية للمعلمين في قنا برئاسة جابر حمزة، وأعضاء هيئة المكتب، مؤكدًا أن الصعيد يأتي على رأس أولويات البورد البريطاني، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بصعيد مصر، لافتًا إلى أنه سيتم عقد برنامج "معلم محترف معتمد " في الأقصر وأسوان في خلال الأيام القليلة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعالية  برنامج  معلم محترف معتمد  في محافظة قنا اختتام فعالية  برنامج  معلم محترف معتمد  في محافظة قنا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon