توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ سوهاج يبحث تنفيذ أنشطة تنموية مع وفد إحدى الهيئات الدولية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ سوهاج يبحث تنفيذ أنشطة تنموية مع وفد إحدى الهيئات الدولية

سوهاج - مصر اليوم

التقى اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج اليوم الاثنين بديوان المحافظة وفد هيئة باثفيندر انترناشيونال التى تعمل فى مجال صحة الأسرة. حضر اللقاء إلهام سليم وكيلة وزارة الشئون الاجتماعية بسوهاج وعبد الرحيم عثمان مدير مكتب الصندوق الاجتماعى بسوهاج وعلى مبارك مدير جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج. وقالت وكيلة وزارة الشئون الاجتماعية إنه تم التفاهم بين وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية وهيئة باثفيندر على تنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة التنموية تحت عنوان (مشروع فرصة) والذى سوف يعمل بمحافظتى سوهاج واسيوط باعتبارهما من اكثر المحافظات المصرية احتياجا، وذلك تحت إشراف مديرى مديريات الشئون الاجتماعية بالمحافظتين. وعرض وفد باثفيندر أثناء اللقاء تفاصيل مشروع (فرصة) على المحافظ حيث يسعى المشروع لخلق 1500 فرصة عمل للشباب بأسيوط وسوهاج ورفع كفاءات ومهارات المرأة الريفية ماليا واجتماعيا. ويقوم المشروع فى محافظة سوهاج على اختيار 3 جمعيات مظلة و35 جمعية شريكة من جمعيات تنمية المجتمع المحلى فى المناطق الريفية الفقيرة وتأهيلهم للحصول على منح لا ترد بهدف نشر الوعى الصحى بين السيدات فى المجتمع المحلى وتدريب السيدات على بعض المهارات الاقتصادية والاجتماعية والحياتية لتتمكن من إدارة مشروعات متناهية الصغر مدرة للدخل . ويستهدف المشروع الشباب من الجنسين للتعيين بالجمعيات الحاصلة على منح والسيدات فى سن الحمل والسيدات المهمشات والفقيرات . من جانبه، عبر المحافظ عن ترحيبه بتنفيذ هذا المشروع بمحافظة سوهاج مؤكدا على دعمه التام لما تقدمه الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى لخدمة أهالى سوهاج، مشيرا فى نفس الوقت الى أهمية التنسيق بين الهيئات والجمعيات لتحقيق أقصى استفادة وعدم تكرار المشروعات بنفس القرية. وتابع: يجب ان يتم العمل فى هذا المجال من خلال خريطة الكترونية توضح مدى الخدمات المقدمة فى كل قرى المحافظة وما ينقص هذه القرى من خدمات لاستكمالها حتى لا يحدث ازدواجية فى تقديم الخدمة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ سوهاج يبحث تنفيذ أنشطة تنموية مع وفد إحدى الهيئات الدولية محافظ سوهاج يبحث تنفيذ أنشطة تنموية مع وفد إحدى الهيئات الدولية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon