توقيت القاهرة المحلي 02:10:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مشكلات ذوي الإعاقة في ندوة إعلامية بمركز النيل للإعلام في سوهاج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مشكلات ذوي الإعاقة في ندوة إعلامية بمركز النيل للإعلام في سوهاج

سوهاج - مصر اليوم

عقد مركز النيل للإعلام بسوهاج  الأربعاء ندوة إعلامية عن مطالب ذوى الإعاقة، وذلك تنفيذا لنصوص الدستور الذى تم إقراره فى 2014بتحقيق مطالب ذوى الإعاقة وتفعيل الحقوق التى كفلها لهم بما يضمن لهم تنفيذ احتياجاتهم. حضر الندوة الإعلامية د. محمد إمبابى، أستاذ التربية الخاصة جامعة الأزهر، ود. عبد الحميد فوزى رئيس وحدة شرق الاجتماعية وعبدالعليم عبدالراضى مدير مركز النيل للإعلام بسوهاج وجمهور من مسئولى التوظيف والعلاقات العامة بالإسكان والزراعة والوحدات المحلية. تناول اللقاء العديد من النقاط التى تيسر على المعاقين فى الهيئات والمصالح الحكومية وتم نقل خبرات بعض الدول الأخرى وخبرات وتجارب أولياء أمور المعاقين والمسئولين ومشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة بالجهاز الإدارى بالدولة، والذى يضم الوحدات المحلية ومديريات التضامن والشئون اجتماعية والإسكان والقوى العاملة والصحة والتعليم وغيرها. كما تم التعريف بالمعاق وهو الشخص الذى يعانى إعاقة سواء جسدية أو فكرية وقد ضمن الدستور الجديد 8 مواد تكفل وتضمن لحقوق المعاقين التى قدرت أعدادهم فى التعداد الأخير بمليون معاق ولذا تفاقمت مشاكلهم. وكانت أهم مطالب المعاقين تطبيق ما يعرف بكود الاتاحة الهندسية الذى يضمن إنشاء أو تعديل مدرج بالهيئات الحكومية تسمح بصعود وهبوط من يستخدم كرسيا متحركا وإنجاز أعمال المعاقين بالهيئات الحكومية من خلال مندوب استعلامات أو استقبال بالدور الأرضى لإعفاء المعاق من التوجه للأدوار العليا وتفعيل قانون تعيين 5% من المعاقين بالجهاز الإدارى للدولة وإعفاء المعاقين من الانتظار أو الوقوف فى طوابير مثل الخبز أو السكة الحديدية أو البنوك والتشبيك بين الهيئات الحكومية وغير الحكومية لمعرفة المعوقات التى تقابل المعاقين والعمل على حلها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشكلات ذوي الإعاقة في ندوة إعلامية بمركز النيل للإعلام في سوهاج مشكلات ذوي الإعاقة في ندوة إعلامية بمركز النيل للإعلام في سوهاج



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:09 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مورينيو يرفض وضع توتنهام رهينة لكورونا

GMT 10:44 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

صيحات موضة البوت متناهي الطول من وحي النجمات

GMT 20:44 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

روجيه فيدرر يشارك في بطولة قطر المفتوحة للتنس
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon