توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خمسينية تدخل لتركيب شريحة في مستشفى دمياط وتخرج جثة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خمسينية تدخل لتركيب شريحة في مستشفى دمياط وتخرج جثة

مستشفى دمياط التخصصي
دمياط - نجلاء بدر

بات اللجوء إلى العلاج في المستشفيات الحكومية الحل الأخير لدى البسطاء من المواطنين كلما زاد عليهم المرض ولم يتستطيعوا تحمل نفقات العيادات والمستشفيات الخاصة .

 " توثق قصة عائشة حلقة جديدة في مسلسل الكوارث الطبية التي تشهدها المستشفيات ،و على الرغم من تكرارها لم تطرح لها الحكومة حلول جزرية حتى هذه اللحظة، دخلت السيدة الخمسينية إلى مستشفى دمياط التخصصي لإجراء عملية تركيب شريحة ومسامير، ففقدت القدرة على الحركة ، و دخلت في غيبوبة ، ومن ثم إلى مثواها الأخير

 " جاءت البداية عندما بدأ  يوسف محمد ،أخصائي عظام ، حديثه لسرد مأساة شقيقته وقال" أختي وقعت من على السرير وديتها المستشفى و شفت المر اللي ماحدش شافه " " دخلت شقيقتي المستشفى في يوم 30 من ديسمبر/كانون الأول الماضي  مصابة بكسر بالفخذ ، تسبب في فقدانها القدرة على الحركة وبصفتي طبيب عظام كنت أعلم أن حالتها خطيرة تحتاج إلى تدخل جراحي سريع ، فتوجهت بها إلى مستشفى دمياط التخصصي" .  

 وأضاف يوسف" في البداية دكتور العظام لم يوقع الكشف عليها واكتفى بالإطلاع على الأشعة ، وقال"  اطمن هندخلها العمليات على طول ومش هانستنى الليستة " ، ثم دخلت العناية المركزة ومرت ثلاثة أيام دون أي تدخل طبي ، فتوجهت إلى إدارة المستشفى أتوسلهم لإجراء العملية للخفض من الألم الذي كانت تعانيه شقيقتي ، وعرضت عليهم شراء جميع مستلزمات العملية ، فوافق وأجرت عملية تركيب مسمار نخاعي في عظمة الفخد بتاريخ 28 يناير أي بعد دخولها المستشفى بنحو شهر أصيبت خلاله بعدوى من المستشفى ، ولم يتم علاجها منها " .

ويتابع " بعد خروجها من العمليات كانت شيه فاقدة للوعي وعندما رأتني لما تقل سوى كلمتين " أنت فين .. ارحمني " و كانتا آخر كلماتها على الإطلاق قالتهما من فرط الألم ، طلبت من دكتور التخدير أن يكنب لها مسكن ، ولم يوافق إلا بعد ساعتين من العملية التي استمرت شقيقتي في النزيف بعدها لأكثر من 12 ساعة ، وبعدها طلب الدكتور نقل دم لها وبصفتي طبيب كنت أعرف أنه أمرًا خطيرًا في حالات النزيف الاولي ما بعد العملية ، ولكنني رضخت لتعليمات الطبيب أملًا في إنقاذ شقيقتي ،و بالفعل أحضرت لها الدم وبعد نقله لها دخلت في غيبوبة   

 وأكد يوسف أنه حاول نقل شقيقته بعد دخولها في غيبوبة إلى مستشفى أخرى ، ولكن إدارة المستشفى لم تقبل ، معللين الرفض بأن حالة شيقته لا تسمح بالنقل وأن أطباء المستشفى التخصصي على دراية بحالتها .

 ويضيف " تم إحتجازها في العناية المركزة هي في غيبوبة لا تفيق منها سوى لثوان معدودة تتأوه خلالهم ، و ظلت دون أي تدخل طبي حتى توفت بغد دخولها العناية بأكثر من شهر ، وبعد وفاتها أبلغت نقابة الاطباء قالولي روح أعمل محضر وأخلوا مسؤوليتهم تمامًا " .

   وقام شقيق السيدة بتحرير محضر فى قسم شرطة مركز دمياط يحمل رقم ١٣٨٤ لسنة ٢٠١٨ إداري مركز دمياط  يتهم فيه إدارة مستشفى دمياط التخصصي وأطباء العناية المركزة بها بالإهمال الجسيم الذي أدى لوفاة شقيقته  .

 و رفض الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة في محافظة دمياط ، التعليق على الواقعة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسينية تدخل لتركيب شريحة في مستشفى دمياط وتخرج جثة خمسينية تدخل لتركيب شريحة في مستشفى دمياط وتخرج جثة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon