توقيت القاهرة المحلي 05:25:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الإسكان يعلن توصيل المرافق لـ10821 وحدة سكنية في بورسعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإسكان يعلن توصيل المرافق لـ10821 وحدة سكنية في بورسعيد

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان
القاهرة ـ سهام أحمد

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، أن ١٢ مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحي يتم تنفيذها، في محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، بقيمة ٨٠٣ ملايين جنيه، لتخدم نحو 1,2 مليون نسمة، بجانب الانتهاء من توصيل المرافق إلى 10 آلاف و821 وحدة، في محافظة بورسعيد، لصالح الإسكان الاجتماعي، وإسكان المحافظة.

وقال الوزير إن المشروعات التي يتم تنفيذها في محافظة الإسماعيلية هي مشروعات الصرف الصحي للقرى المحرومة، في الكيلو 2، بتكلفة تقديرية تبلغ 16 مليون جنيه، وتخدم نحو ٢٧ ألف نسمة، ومشروعات الصرف الصحي للقرى المحرومة في الفردان، بتكلفة 12 مليون جنيه، تخدم نحو اربعة آلاف نسمة، وتنتهي في ديسمبر / كانون الأول المقبل، إضافة إلى مشروع استكمال شبكات توسعات محطة مياه القنطرة غرب، بطول 27 كيلومترًا، في محافظة الإسماعيلية، من تنفيذ شركة "المقاولون العرب"، بتكلفة 50 مليون جنيه، وتنتهي في يونيو / حزيران  المقبل، وتخدم نحو ٧٠ ألف نسمة.

 وأوضح اللواء سيد العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة تواصل تنفيذ مشروعي شبكات التغذية في منطقة السماكين، ورافع مياه الشرب، ضمن توسعات مياه أبو صوير، بتكلفة 10 ملايين جنيه، لتخدم نحو ٣٠ ألف نسمة، وإنشاء رافع مياه شرب وخزان أرضي، بسعة 1000 متر مكعب، في وادي الملاك، من تنفيذ شركة "المقاولون العرب"، بتكلفة 10 ملايين جنيه، ليخدم نحو ١٠ آلاف نسمة، وينتهى المشروعان في مارس / آذار المقبل، بجانب مشروع إنشاء محطة مياه مدينة المستقبل، بطاقة 68 ألف متر مكعب في اليوم، من تنفيذ "المقاولون العرب"، بتكلفة 120 مليون جنيه، والمقرر إنهاؤها  في سبتمبر / أيلول المقبل، وتخدم نحو ١٧٠ ألف نسمة.

 وأشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع محطة معالجة صرف صحي في القابوطي «C9»، في بورسعيد، بطاقة استيعابية تقدر بـ40ألف متر مكعب في اليوم، كمرحلة أولى، وتزيد إلى 65 ألف متر مكعب في اليوم، في المرحلة الثانية، بتكلفة تقديرية للمرحلة الأولى تقدر بـ350 مليون جنيه، وتنتهي في حزيران المقبل، بينما تنتهي المرحلة الثانية في أيلول المقبل، وتخدم نحو ١٠٠ ألف نسمة، بجانب تطوير محطة رفع ١٠، وشبكة انحدار لمنطقة القابوطي، بتكلفة ٤٥ مليون جنيه، وتخدم نحو ٦٠ ألف نسمة.

وكشف وزير الإسكان عن تنفيذ مشروع صرف صحي الديبة والضواحي والزهور، الذي يخدم نحو ٥٠ ألف نسمة، بتكلفة تقديرية تبلغ ١١٥ مليون جنيه، وإعادة تأهيل محطة معالجة صرف صحي بورسعيد، بطاقة استيعابية تقدر بـ190 ألف متر مكعب في اليوم، من تنفيذ شركة "المقاولون العرب"، بتكلفة تقديرية تبلغ ٤٥ مليون جنيه، وتنتهى في حززيران المقبل، وتخدم نحو ٦٠٠ ألف نسمة، ومحطة رفع منطقة توسعات الجامعة، والإسكان القومي وخط الطرد، في جنوب مدينة بورفؤاد، بتكلفة تقديرية تبلغ 18 مليون جنيه، وتنتهي في حزيران المقبل، وتخدم نحو ٢٠ ألف نسمة،  فضلاً عن بدء تجارب التشغيل لمشروع إعادة تأهيل وتطوير محطة صرف صحي الأمل، بتكلفة 12 مليون جنيه، لتخدم نحو ٥٠ ألف نسمة، في مدينة بورفؤاد.

وأكد "مدبولي" أن الوزراة بصدد الانتهاء من توصيل المرافق إلى 6912 وحدة سكنية، تابعة لمحافظة بورسعيد، بتكلفة 35 مليون جنيه، فيما تم البدء في توصيل المرافق إلى 3909 وحدات، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ينفذها الجهاز المركزي للتعمير.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يعلن توصيل المرافق لـ10821 وحدة سكنية في بورسعيد وزير الإسكان يعلن توصيل المرافق لـ10821 وحدة سكنية في بورسعيد



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon