توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مكتب فني لبحث طلبات تقنين الأراضي في بني سويف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مكتب فني لبحث طلبات تقنين الأراضي في بني سويف

شريف حبيب
بني سويف ـ حنفي الفقي

أعلن محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب عن تشكيل مكتب فني تابع للمحافظ لتلقي وبحث طلبات تقنين أراضي الدولة، وفق الضوابط التي وضعتها لجنة استرداد أراضي الدولة ورفع الدراسة والتوصيات للجنة وذلك بهدف التسهيل على المتقدمين الجادين، وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للإسراع في توفيق الأوضاع، بخاصة وأن هذا المكتب يضم أقساما فنية وقانونية ومالية لإعداد الدراسات اللازمة مكتملة من كافة النواحي.
وصرّح المحافظ أنه خلال إشرافه المباشر على حملات الإزالة أبدت الكثير من الشركات والأفراد والجمعيات الجادة استجابتهم الكبيرة للسير في المسار القانوني، لتقنين أوضاعهم حيث يتوجه عدد كبير منهم إلى ديوان عام المحافظة وبكل أوراقهم ومستنداتهم لدراستها، تمهيداً لعرضها على لجنة استرداد الأراضي واتخاذ اللازم  نحو تقنين الأوضاع ، مشيراً إلى أنه خلال تنفيذ الإزالة تم التأكيد على أن هذه الحملات تهدف إلى الحفاظ على حقوق الدولة، ولن تضر بأي مشروع جاد وتفتح الأبواب القانونية أمام الجميع لتقنين أوضاعهم من خلال المسار القانوني.
 
وأشار المحافظ إلى أن أهم النتائج الإيجابية التي تعود على الدولة والمواطن من تنفيذ حملات استرداد أراضي الدولة المتعدى عليها، والتي يستفيد منها فئة قليلة من المجتمع دون السواد الأعظم، حيث سيترتب على استرداد الأراضي تأكيد هيبة الدولة وتطبيق القانون، بالإضافة إلى ما يترتب على تقنين الأراضي وعوائد ذلك على الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، وخلق فرص استثمارية عدة في كافة المجالات.
وأكد المحافظ على استمرار حملات استرداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها بكافة أشكالها، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بمواجهة التعديات على أراضي الدولة بكل حزم وسرعة، مشيراً إلى أن الحملات بالمحافظة تتم وفق خطة متكاملة وبرنامج زمني محدد وبتنسيق كامل مع القوات المسلحة والشرطة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب فني لبحث طلبات تقنين الأراضي في بني سويف مكتب فني لبحث طلبات تقنين الأراضي في بني سويف



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon