توقيت القاهرة المحلي 09:22:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توفير أماكن ل 7 أسر تصدعت منازلهم وتم إخلائها في بني سويف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توفير أماكن ل 7 أسر تصدعت منازلهم وتم إخلائها في بني سويف

المهندس شريف حبيب
بني سويف ـ حنفي الفقي

أعلنت محافظة بني سويف أن المحافظ المهندس شريف حبيب يواصل متابعته لتطورات الوضع في قرية الزيتون مركز ناصر والتي تعرض عدد من منازلها لشروخ وتصدعات وهبوط مفاجئ.

وكلف المحافظ السكريتر العام المساعد لمتابعة الوضع أولا بأول ومتابعة عمل اللجان التي تم تكليفها بدراسة الأسباب ووضع الحلول لسرعة تنفيذها.

 

كما تفقدت اللجنة اليوم الجمعة الأوضاع الإجتماعية للأهالي المتضررة وكافة اجراءات سلامتهم وتدبير المكان المناسب لإقامتهم لحين تنفيذ الإصلاحات الهندسية التي ستوصي بها اللجان الهندسية التي تم تكليفها من المحافظ شخصيا لحل المشكلة في أسرع وقت ممكن ، حيث أوصت هذه اللجان  في تقريرها المبدئي بضرروة اخلاء المنازل من الأهالي حفاظا على سلامتهم.

وأكد السكرتير العام المساعد اللواء خميس أبو الفضل للأسر المتضررة بأن المحافظ يتابع هذه الواقعة على مدار الساعة ، مطمئنا اياهم بأن المحافظة لن تدخر جهدا في سبيل حل المشكلة وتحقيق كافة أوجه الرعاية المطلوبة لهم ، ومشيرا إلى تكليفات المحافظ المباشرة له ولكل المسؤولين المختصين بالتواجد المستمر مع المتضررين من هذه الواقعة حتى يتم تنفيذ الحلول المناسبة وعودتهم لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

ومن جانبه أكد محمد سيد وكيل وزارة التضامن أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ قامت لجنة من التضامن أمس وتواصل عملها اليوم لتفقد أحول الأسر المتضررة وتقديم أوجه الرعاية لهم وبحث صرف مساعدات مالية أو غيرها من الاحتياجات الأساسية للأسر غير القادرة لحين حل مشكلتهم والتي لا تتوانى أجهزة المحافظة في تنفيذها في القريب العاجل.

كما اشار الواضح أبو جبل مدير عام الإسكان  أن اللجان الهندسية الفنية تواصل عملها اعتبارا من "أمس "لسرعة تحديد الأجراءات العملية والخطوات التنفيذية لحل المشكلة بشكل هندسي وفني متكامل ولضمان عدم حدوث مثل هذه الواقعة مرة أخرى ، مشيرا إلى التقرير المبدئي للجنة كلية الهندسة جامعة بني سويف بالتعاون مع الأسكان والجهات المعنية والتي أوصت فيه بضرروة اخلاء المنازل المتضررة وأن ضرربسيط قد لحق ببعض المنازل الأخرى الملاصقة والمجاورة للمنازل التي حدث لها الهبوط ،ويستلزم اصلاحها إجراء ترميم بسيط وأن الوضع بها غير مقلق.

وأضاف مدير عام الاسكان أن لجنة كلية الهندسة ستقوم غدا السبت بعمل "جسات تربة" للمنطقة لتحديد سبب الهبوط أو الأعراض التي أصابت بعض منازل القرية ، مشيرا إلى قيام لجنة المنشآت الآيلة للسقوط اليوم بمعاينة المنازل المتضررة والمنطقة بأكملها لإعداد تقرير يضاف إلى تقرير كلية الهندسة واتخاذ اللازم.

 

واضاف محمد بكري رئيس مركز ومدينة ناصر، أنه تواجد مسؤولي الوحدات المحلية المعنية مع الأهالي على مدار اليوم للوقوف عل احتياجتهم اليومية وذلك منذ العلم بالمشكلة وأنه هناك مناوبات تتم في هذا الشأن ، ويتم رفع تقرير للمحافظ على مدار الساعة بتطورات الموقف لحين تنفيذ الحلول الفنية المناسبة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توفير أماكن ل 7 أسر تصدعت منازلهم وتم إخلائها في بني سويف توفير أماكن ل 7 أسر تصدعت منازلهم وتم إخلائها في بني سويف



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon