توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ بني سويف يسلم 102 معاق أجهزة تعويضية وكراسي متحركة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ بني سويف يسلم 102 معاق أجهزة تعويضية وكراسي متحركة

تسليم 102 معاق أجهزة تعويضية وكراسي متحركة
بني سويف ـ حنفي الفقي

سلم المهندس شريف حبيب ، محافظ بني سويف ، 102 معاق من أبناء مركز ومدينة بني سويف أجهزة تعويضية وكراسي متحركة كباكورة نتائج المبادرة الإنسانية التي أطلقها  في أبريل/نيسان الماضي ، تحت مسمى "تضامن وتكاتف " ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ، بمساهمة مجموعة شباب من أبناء المحافظة والتي تهدف إلى تفعيل المشاركة المجتمعية وتكاملها مع الجهات الرسمية في توفير أوجه الدعم كافة لذوي الإعاقة من أبناء بني سويف.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ، في قاعة ليلة العمر في مدينة بني سويف ، بحضور اللواء يسري خضر السكرتير العام ومحمد سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، وسيد سعد مدير إدارة شؤون الإعاقة في الإدارة العامة لخدمة المواطنين ، في ديوان عام المحافظة ، وعدد كبير من ذوي الإعاقة وأسرهم ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وممثلين عن المرأة والشباب والجمعيات الأهلية ، فضلًا عن العديد من  القيادات التنفيذية. 

وأعرب المحافظ عن بالغ سعادته بمشاركته في حفلة تسليم أول دفعة تم توفيرها من احتياجات ذوي الإعاقة ، مؤكدًا أن هذا الأمر يمثل هدف قومي تسعى الدولة إلى تنفيذه ، وبدأ تحقيقه على أرض الواقع في بني سويف إلى أن يتم توفير احتياجات المعاقين كافة ، من أبناء بني سويف الذين  يريدون أن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي ويشاركوا في بناء الوطن ، مشيراً إلى أن تمكين المعاقين ودمجهم بالمجتمع وتوفير احتياجاتهم يمثل للدولة مشروعًا قوميًا تسعى لتحقيقه.

وتابع المحافظ انطلاقًا من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي الراعي الأول للمواطن المصري بفئاته كافة ، أن عام 2018 عامًا للمعاقين ، ولذلك تسعى بني سويف إلى تنفيذ عدد من المبادرات في هذا المجال ، بالإضافة إلى إعداد قاعدة بيانات هي الأول من نوعها خاصة بالمعاقين ، وتدشين أول موقع إلكتروني يتناول ما يتعلق بهذه الفئة الهامة ، فضلًا عن توفير الدعم والترويج لمنتجات ذوي الإعاقة عن طريق التنسيق مع الجمعيات الأهلية للمشاركة في إقامة معارض لمنتجاتهم المتنوعة من الأعمال اليدوية المختلفة.

وطالب المحافظ بأهمية أن يشارك المجتمع بأكمله في تحقيق هذا الهدف الإنساني النبيل وأن الطريق مازال طويلًا نحو إسعاد فئة مهمة من المجتمع لديهم قدرات خاصة ،ورغبة قوية في المشاركة في بناء وطنهم ولهم مطالب واحتياجات مسؤول بفئاته كافة عن توفيرها.

وأعلن المحافظ عن قيام المحافظة بدراسة إقامة مصنع للأجهزة التعويضية للمعاقين بتكنولوجيا ألمانية ، ليمثل نقلة وانطلاقة كبيرة في خدمة ذوي الإعاقة في مصر لتكون بني سويف رقم محوري وأساسي  في هذا المجال ، مؤكدًا السعي دائمًا إلى تنفيذ خطوات عملية لخدمة ذوي الإعاقة وتلبية احتياجاتهم ، وتوفير العلاج اللازم لبعض الحالات والبرامج التدريبية والتأهيلية المطلوبة لتمكينهم في ممارسة حياتهم بشكل شبه طبيعي.

ومن جانبه صرح محمد سيد ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، وهي الجهة المسؤولة عن تنفيذ المبادرة أنه تم مساء الثلاثاء ، تسليم عدد 102 جهاز على ذوي الإعاقة من أبناء مركز ومدينة بني سويف ، ضمن المرحلة الأولى والتي تستهدف توفير احتياجات  1000 معاق ، حيث شملت الأجهزة التي تم توزيعها الليلة  50 كرسي متحرك ، و6 سماعات أذن ، و7 أجهزة بتر و9 عكاز و30 عصا كهربية ، حيث تم اختيار الحالات عن طريق اللجنة التي شكلتها المحافظة للمتابعة والإشراف على تنفيذ المبادرة. 

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جارِ الإعداد لإقامة مثل هذه الاحتفالية في كل مركز من مراكز المحافظة لتسليم ذوي الإعاقة من أبناء كل مركز الأجهزة التي تم توفيرها، مشيرًا إلى التجاوب الكبير الذي تشهده المبادرة من فئات المجتمع كافة ، سواء المجتمع المدني أو الجهات الرسمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ بني سويف يسلم 102 معاق أجهزة تعويضية وكراسي متحركة محافظ بني سويف يسلم 102 معاق أجهزة تعويضية وكراسي متحركة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك

GMT 09:42 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام مباشرة عليك معرفتها

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بدرية طلبة على سرير المرض قبل مشاركتها في موسم الرياض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon