توقيت القاهرة المحلي 04:49:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مريم داداه ضيفة شرف الدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مريم داداه ضيفة شرف الدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

القاهرة - أ ش أ

وجهت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الدعوة إلى مريم داداه قرينة الرئيس الموريتاني الراحل أبو الأمة المختار ولد داداه لحضور الدورة الثالثة للمهرجان التى تقام خلال الفترة، من 16 إلى 24 مارس من العام المقبل. وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان- للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط-إن داداه تمثل أحد أبرز الشخصيات التي حملت هموم المرأة الموريتانية على الرغم من أنها ليست موريتانية الأصل ولكنها ظلت حتى بعد خروج زوجها من السلطة ورحيله تساند قضايا المرأة الموريتانية. وأضاف أنه في إطار الأنشطة الكبيرة التي يقوم بها الوفد المصري المشارك في فعاليات مهرجان نواكشوط للفيلم القصير استقبلت وزير الثقافة والشباب والرياضة الموريتانية لالا بنت شريف أوزال السفير المصري أحمد فاضل يعقوب وخالد غريب مدير المركز الثقافي المصري وسيد فؤاد عضو لجنة تحكيم المهرجان والمشرف على ورشة السيناريو. وأوضح أنه تم خلال اللقاء مناقشة أفاق التعاون ودعم المجتمع الموريتاني في مجالات السينما والمسرح والترميم والكشوف الأثرية . وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية إنه عرض على هامش مهرجان نواكشوط للفيلم القصير الفيلم المصري " غنوة للطير" للمخرج عطية درديري وكذلك عرض فيلم تسجيلي عن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية . ومن المقرر ان تنتهي فعاليات مهرجان نواكشوط يوم الثلاثاء المقبل . وكان سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية قد أعلن تشكيل لجنة اختيار أفلام الدورة الثالثة للمهرجان حيث استقرت إدارة المهرجان على اختيار السيناريست عطية درديرى رئيسا للجنة اختيار الأفلام المؤلفة من المخرج أحمد رشوان، والمؤلفة وسام سليمان، والناقد فاروق عبدالخالق، والمخرج سعد هنداوى، والمخرج محمود سليمان. وأشار إلى أن مجلس الأمناء ناقش إستراتيجيات الدورة الثالثة للمهرجان والميزانية اللازمة لإقامتها، وجار تحديد حجم الدعم من وزارات الثقافة والسياحة والشباب والخارجية، وذلك بالتعاون مع محافظ الأقصر الجديد اللواء طارق سعد الدين. وأكد أن موعد انعقاد المهرجان ثابت ولا يتغير، حيث يعقد فى مارس من كل عام لكون المهرجان مدرجا على خريطة المهرجانات الإفريقية فى العالم، خاصة أن اختيار موعده مرتبط بالتنسيق بين مهرجانات الفيلم الإفريقى فى دول العالم وأهمها فيسباكو فى بوركينا فاسو، وقرطاج فى تونس، وخريبكة فى المغرب، وكذلك المهرجان الإفريقى فى ميلانو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مريم داداه ضيفة شرف الدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مريم داداه ضيفة شرف الدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon