ختام أسطوري لحفلات "كورال كابيلا نوفا" في الأقصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ختام أسطوري لحفلات كورال كابيلا نوفا في الأقصر

الأقصر- محمد العديسي

اختتمت فرقة الكورال في جامعة لويس وكلارك الأميركية " كابيلا نوفا "، زيارتها لمصر في حفل أسطوري, أقيم في قاعة المؤتمرات الدولية في مدينة الأقصر, بحضور الدكتور محافظ الأقصر عزت سعد والعديد من الفنانين وعشاق الموسيقي وجماهيرالأقصر. قاد الفرقة  كاثرين فيتز جيبن بمصاحبة فنانين وموسيقيين عالميين من الولايات الموسيقيين الكبار، منهم الفنانون باربرا كوبلاند، إيفا، وايت كير، كاري، لورديذدن. وقامت الفرقة بتقديم مجموعة مميزة من الموسيقى والترانيم والتراث الموسيقى من شمال أفريقيا وموسيقي صوفية وذكر وإنشاد ديني متنوع . كما قامت بأداء بعض المقطوعات الصوتية العربية والمصرية المميزة منها " لما بدا يتسني " و " لاموني اللي غاروا مني ونالت الفرقة عاصفة من التصفيق وإعجاب الحضور, الذين أعربوا عن سعادتهم بالمستوي الذي ظهر عليه أعضاء الفرقة . ومن جانبه أكد المنسق العام لفرقة الكورال في مصر عدلي حسنين أن الفرقة قامت بزيارة المناطق الأثرية والسياحية, وانبهروا جداً بما شاهدوه من عظمة الإنسان المصري القديم وعشقه للفن والموسيقي, والذي ظهر جلياً من خلال الرسومات والنقوش علي المعابد . وقدمت قائدة الفرقة كاثرين فيتز جيبن مجموعة من الإسطوانات الخاصة بالفرقة للجمهور, ورحبت باستضافتهم مرة أخري لإحياء حفلات فنية في مصر والأقصر, مؤكدين أن الأقصر تنعم بالأمن والأمان وحسن الضيافة, وإنهم سيقومون بزيارتها مرة أخري . ورحب المحافظ بالفرقة متمنياً لهم طيب الإقامة والاستمتاع برحلتهم إلي مصر والأقصر, مشيراً إلي أن زيارة الفرقة تعد الأولى من نوعها، وتأتى تحت رعاية محافظة الأقصر ومصر للطيران وجامعة لويس وكلارك الأمريكية ومركز البحوث الأمريكي في مصر وأحد الفنادق الخاصة، وذلك فى إطار الجهود التي تبذلها المحافظة لتنشيط وجذب السياحة الأمريكية للأقصر، لاسيما وأنه توجد ثلاث بعثات أثرية أمريكية كبيرة تعمل فى الأقصر منذ عشرات السنوات فى أعمال الترميم والكشف . جدير بالذكر أن الفرقة قامت  بإحياء عدة حفلات فى القاهرة، حيث أقامت حفلاً في ساقية الصاوي والجامعة الأمريكية وكنيسة القديس جون, ثم اختتمت جولتها الفنية  فى مصر بحفلها فى الأقصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ختام أسطوري لحفلات كورال كابيلا نوفا في الأقصر   مصر اليوم - ختام أسطوري لحفلات كورال كابيلا نوفا في الأقصر



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ختام أسطوري لحفلات كورال كابيلا نوفا في الأقصر   مصر اليوم - ختام أسطوري لحفلات كورال كابيلا نوفا في الأقصر



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon