توقيت القاهرة المحلي 17:42:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد انخفاض عجز الموازنة إلى 8،2% وتراجع معدل البطالة 7،4%

رشاد عبده يُطالب "الاستثمار" باستغلال التقارير الدولية الإيجابية بشأن الاقتصاد المصري

  مصر اليوم -

رشاد عبده يُطالب الاستثمار باستغلال التقارير الدولية الإيجابية بشأن الاقتصاد المصري

رشاد عبده يُطالب "الاستثمار" باستغلال التقارير
القاهرة - مصر اليوم

أكد الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، رئيس المنتدى المصري للدراسات السياسية والإستراتيجية، أهمية الاستفادة من التقارير الدولية الإيجابية بشأن الاقتصاد المصري من خلال قيام وزارة الاستثمار بإظهار تلك التقارير للعالم الخارجى بشكل جيد بما يساهم في جذب استثمارات أجنبية وضخها بالسوق المحلى.

وقال عبده إن المؤسسات الدولية تصنف الاقتصاد المصري بأنه إيجابي والنظرة المستقبلية متفائلة، لافتا إلى رفع معدل النمو الاقتصادي إلى 5،6 %، كما انخفض عجز الموازنة إلى 8،2% وتراجع معدل البطالة 7،4%، إضافة إلى استقرار رءوس الأموال وعدم جود صعوبة في تحويل أي أرباح للمستثمرين بذات العملة التي استثمر بها واسس بها مشروعه في مصر مما يشير إلى تحسن المؤشرات، لافتا إلى أن التقارير الدولية تتحدث عن تحسن الأوضاع الاقتصادية بشكل عام مؤشرات تشير إلى الاقتصاد الكلى،وليس مجالات بعينها.

وأضاف عبده أن إشادة تقرير بنك "مورجان ستانلي" بتجربة الإصلاح الاقتصادي المصري سبقة تقارير أخرى بشأن تحسن أداء الاقتصاد المصري، مثل تقرير وكالة «بلومبيرج» وما ذكرته بأن العملة المصرية تعتبر العملة الثانية الأفضل أداءً بين دول العالم بعد روسيا، التي انخفضت عن الدولار 9،5%، وقبلها تقرير آخر يشير إلى أن مصر تعد من أعلى الدول في معدل نمو على مستوى العالم بعد الصين والهند.

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استعرض تقريرا لبنك "مورجان استانلي" حول تجربة الإصلاح الاقتصادي في مصر، والتي وصفها بأنها الأفضل بين الأسواق الناشئة.

وقال: "ما أورده بنك "مورجان ستانلي" في تقريره من أن تجربة الإصلاح الاقتصادي المصري هي الأفضل في الشرق الأوسط، بل على مستوى الأسواق الناشئة".

وأكد البنك في تقريره أنه في الوقت الذي يتراجع فيه الاقتصاد العالمي، يتحسن الاقتصاد المصري، استنادًا إلى تجاوز معدل النمو حاجز الـ5%، وهو معيار تقييم أي دولة تمر بمرحلة النمو، لافتا إلى توقع البنك في الوقت ذاته أن يتخطى معدل نمو الاقتصاد المصري حاجز الـ 6% في غضون السنوات القليلة المقبلة.

وأشاد التقرير بانخفاض عجز الموازنة من 4% إلى 1% من الناتج المحلي الإجمالي، منوهًا لتراجع الدين العام من 108% إلى 88%؛ نتيجة انخفاض الدعم من 11% إلى 5% من الناتج المحلي الإجمالي.

قد يهمك أيضًا:

"المصارف العربية" يؤكّد أنه يتطلع للتعاون مع المملكة العربية السعودية في تنمية المشروعات

انطلاق فعاليات المبادرة العربية الأوروبية لمكافحة تمويل التطرف في بروكسل

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رشاد عبده يُطالب الاستثمار باستغلال التقارير الدولية الإيجابية بشأن الاقتصاد المصري رشاد عبده يُطالب الاستثمار باستغلال التقارير الدولية الإيجابية بشأن الاقتصاد المصري



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته

GMT 06:41 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

الجماع يساعدك على النوم

GMT 06:47 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

اسباب ضيق التنفس وخفقان القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon