مراد مكرم

نظّمت مؤسسة" بهية" احتفالية خاصة بمشاركة الفنان والإعلامي مراد مكرم لمشاركة بعض الحالات في إنهاء رحلة العلاج الإشعاعي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأوّل.

وحرص مكرم على هذه المشاركة وتلبية الدعوة إيمانًا منه بالدور القوي الذي تقوم به "بهية" في القضاء على هذا المرض وتوفير الخدمة المجانية لأكبر عدد من الحالات التي تعاني المرض بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر.

وأكّد مكرم أن المستشفى استطاع القيام بدوره على أكمل وجه خلال فترة انشائه، وساعد على ذلك أطباء متخصصين وأجهزة حديثة تم توفيرها للقضاء على سرطان الثدى.

وأعرب مكرم خلال الزيارة عن سعادته للمشاركة فى هذه الاحتفالية لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للحالات التي أنهت رحلة العلاج الإشعاعي واللاتى تحملن معاناة المرض ولكنهن قهرن هذه المعاناة وأصبحن محاربات ، بخاصة أن وحدة العلاج الاشعاعي الموجودة في المستشفى و المزودة بأحدث الاجهزة تعتبر نقلة مهمة في تاريخ علاج السرطان في مصر والعالم العربي ، كأوّل مركز خيرى للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان في مصر.

يذكر أن قسم العلاج الإشعاعي يحتوى على 3 أجهزة " جهازين للعلاج و جهاز للتخطيط " هذه الأجهزة المتواجدة هي من أحدث الأجهزة في العالم " جهاز الـ True beam وهو أحدث جهاز في مصر و الشرق الأوسط و جهاز الـ IX " كما أنه أنشئ بأحدث وأفضل التجهيزات الإنشائية والطبية لجعله على أفضل المستويات العالمية.

 توفر هذه الأجهزة أحدث و أدق طرق العلاج الإشعاعي : ثلاثي الأبعاد 3D متغير الكثافة IMRT التصوير المقطعي على الجهاز العلاجي IGRT Rapid Arc للمرة الأولى  دقة العلاج الإشعاعي مع مراحل التنفس Respiratory gating "4D" يتم العلاج تحت إشراف استشاريين من معهد الأورام القومي - جامعة القاهرة و فنيين تم تدريبهم على الأجهزة في الخارج بالتعاون مع مدرسة فاريان للتدريب الإكلينيكي في سويسرا.  " varian school "