توقيت القاهرة المحلي 20:10:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصادر تكشف تفاصيل إجراءات الحكومة المصرية لمواجهة كورونا في رمضان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصادر تكشف تفاصيل إجراءات الحكومة المصرية لمواجهة كورونا في رمضان

مجلس الوزراء
القاهرة - مصر اليوم

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، شهد استعراض إجمالي عدد الأسرّة المخصصة للإقامة والرعاية المركزة، بالإضافة إلى أجهزة التنفس الصناعي المتوفرة في المستشفيات التابعة لوزارات الصحة، والتعليم العالي، والدفاع، والداخلية، وكذا موقف استعدادات المدن الجامعية لتحويلها إلى مستشفيات لعزل الحالات المصابة بالفيروس، وإجراءات التعامل مع المصريين العالقين بالخارج، ولاسيما مع بدء عودة أعداد منهم على متن إحدى الرحلات اليوم.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التي سيتم تطبيقها مع دخول شهر رمضان المعظم، وسيتم الإعلان عنها غدًا بعد عرضها على مجلس الوزراء. وكان قد ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد، وذلك بحضور وزراء: الدفاع والإنتاج الحربي، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس هيئة الشراء الموحد.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أننا في هذه المرحلة يجب أن نأخذ في الاعتبار ضرورة تحقيق التوازن بين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس "كورونا" المستجد؛ حماية لسلامة وأرواح المواطنين، وفي الوقت نفسه استمرار عجلة الإنتاج، وهو ما أكد عليه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية. وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الموقف الحالي لفيروس "كورونا المستجد" في مصر، وذلك فيما يتعلق بإجمالي عدد المصابين، وحالات الإصابة الجديدة، وعدد حالات الشفاء، والحالات التي تحولت نتيجتها من إيجابي إلى سلبي، وعدد الوفيات الجديدة، فضلًا عن إجمالي عدد الوفيات حتى الآن.

وكشفت مصادر أنه من المقرر ان تتضمن قرارات رئيس مجلس الوزراء باستمرار عدد القرارات التي اتخذتها الحكومة يوم ٨ ابريل الجاري  لمدة أسبوعين  اعتبارًا من غدا الخميس ومنها توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من في الساعات التي ستحدد لها ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها. كما قرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية"، في الساعات التي ستحدد لها وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع العشرين ساعة، ولا يسري ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.
 
وتضمنت حزمة القرارات التي أصدرها رئيس الوزراء إغلاق جميع المقاهي  والكافيتريات،والكافيهات، والكازينوهات،والملاهي، والنوادي الليلية،والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، كما تُغلق أمام الجمهور جميع المطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، على أن يقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى الساعة السابعة مساءً وتعليق حركة الطيران والأنشطة الرياضية و التجمعات.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

مجلس الوزراء المصري يؤكد استمرار الحظر الجزئي على مدار رمضان

الحكومة المصرية تكشف عن قرارات جديدة بشأن الحظر خلال ساعات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر تكشف تفاصيل إجراءات الحكومة المصرية لمواجهة كورونا في رمضان مصادر تكشف تفاصيل إجراءات الحكومة المصرية لمواجهة كورونا في رمضان



GMT 13:48 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
  مصر اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 10:23 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
  مصر اليوم - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 13:45 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
  مصر اليوم - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 10:15 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
  مصر اليوم - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 17:34 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

الطاقة الإيجابية في الديكور الداخلي
  مصر اليوم - الطاقة الإيجابية في الديكور الداخلي

GMT 09:15 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

مذيعة مصرية تقتل زوج شقيقتها في أول أيام رمضان
  مصر اليوم - مذيعة مصرية تقتل زوج شقيقتها في أول أيام رمضان

GMT 09:37 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

توقعات بمفاجآت كبيرة في حدث " WWDC 2021" من "آبل"

GMT 22:46 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

"شانيل" تشيد بعطر 5°N من خلال قلادة 55.55

GMT 05:43 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

اسرائيل وأعداؤها
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon