توقيت القاهرة المحلي 03:08:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يؤكد لن نسمح لهذه العصابات بأن تصول وتجول وتعبث بأمن الدولة العراقية دون أن تنال جزاءها العادل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يأمر بتوقيف قادة المناطق التي انطلقت منها الصواريخ قرب مطار بغداد الرئيس الأميركي دونالد ترمب يعلن أن رفض بايدن لفحص المنشطات قبل المناظرة يثير تساؤلات المملكة العربية السعودية تحض أرمينيا وأذربيجان على وقف إطلاق النار وحل النزاع بالطرق السلمية وفقا لقرارات مجلس الأمن وزارة الخارجية الروسية تحض كل الأطراف على ضبط النفس في أزمة ناغورنو كاراباخ الإعلان عن مقتل 32 مسلحا أرمينيا جراء المواجهات المستمرة مع جيش أذربيجان في منطقة ناغورني كاراباخ وزارة الدفاع الأرمينية تعلن استئناف القتال مع جيش أذربيجان في منطقة ناغورني كاراباخ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن أنه حان الوقت لإنهاء الأزمة في إقليم قره باغ خبيرة تنمية بشرية تعطي حلولا لإدمان السوشيال ميديا هاني شنودة يكشف كواليس أغنية أنا بعشق البحر
أخبار عاجلة

مرسي رفض توقيعه على معاش رئيس الجمهورية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مرسي رفض توقيعه على معاش رئيس الجمهورية

القاهرة – محمد حمزة

أكَّدَت مصادر مطلعة أن الرئيس السابق محمد مرسي رفض توقيع الأوراق الخاصة بحصوله على معاش رئيس جمهورية، تمهيدًا لبدء تحويل قيمة المعاش إليه أو إلى أسرته، طبقًا لقوانين التأمينات والمعاشات، معلنًا أنه الرئيس الشرعي. وأعلنت المصادر رفض مرسي تحديد المستحقين لهذا المعاش في حال وفاته، ومطالبًا بالحصول على مرتبه كرئيس للجمهورية وليس معاش رئيس الجمهورية. وأكّدت مصادر في وزارة التأمينات والمعاشات أنها لم تتلقّ من جهات التحقيق القضائية أي بيانات بشأن القضايا المتهم فيها الرئيس السابق، حيث إنه من حقه الحصول على معاشه كاملاً، حتى لو كان متهمًا في قضايا جنائية أو خلال فترة حبسه الاحتياطي، بخلاف الموظف الذي يُحصّل نصف راتبه فقط في حال توجيه اتهام له وصدور قرار بحبسه احتياطيًا. وأوضح وزير التضامن الاجتماعي السابق الدكتور علي مصيلحي أن مرسي ليس من حقه الآن الحصول على أي مبالغ مالية، مقابل الأوسمة والنياشين التي منحها لنفسه خلال فترة حكمه، نظرًا إلى توجيه اتهامات له تتعلق بطبيعة عمله، ويتم تجميد منحه أي مبالغ مالية مقابل هذه الأوسمة لحين صدور أحكام نهائية في هذه القضايا والاتهامات. ويذكر أن الرئيس السابق منح نفسه عددًا من الأوسمة والنياشين، وأصدر قرارات جمهورية بذلك، تمنحه الحصول على مبالغ مالية تصل قيمتها إلى 200 ألف جنيه شهريًا بخلاف المرتب، كما أنه منح عددًا من قيادات "الإخوان" ومنهم نائبه محمود مكي أيضًا وسامًا يستطيع الحصول بموجبه على مبالغ مالية شهرية مقابل هذا الوسام.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسي رفض توقيعه على معاش رئيس الجمهورية مرسي رفض توقيعه على معاش رئيس الجمهورية



ظهرت ساحرة باختيارها فستانًا أزرق بالقماش الجينز

إليكِ إطلالات كيت ميدلتون برفقة أولادها بلوك مُشرق وكاجوال

لندن ـ مصر اليوم

GMT 17:32 2020 الأحد ,27 أيلول / سبتمبر

الاعترافات الكاملة لمتحرش الجامعة الأميركية

GMT 04:05 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

راغب علامة يكشف حقيقة ابنته من زوجته الفرنسية

GMT 07:17 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

تعرفي على طريقة إعداد مافن اومليت بالخضار

GMT 09:37 2020 الجمعة ,24 إبريل / نيسان

طرق لختم القرآن في رمضان وفضل ودعاء ختمه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon