توقيت القاهرة المحلي 15:01:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يؤكد أن القوات المسلحة لا تنسى أبناءها الشهداء في الاخبار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد أن القوات المسلحة لا تنسى أبناءها الشهداء  في الاخبار

القاهرة ـ محمد مصطفى

قال القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي إن الاحتفال بيوم الشهيد يعد أحد التقاليد الوطنية الراسخة التي تجسد أسمى معاني التضحية والعطاء لجيل من أبناء مصر المخلصين، الذين ضحّوا بأرواحهم وسطّروا بدمائهم الزكية تاريخ النضال والتحرر الوطني، ولم يسمح لمعتد أن يسلبها حبة رمل من أرضها الطاهرة.    وأكد الفريق أول السيسي أن القوات المسلحة لا تنسى أبناءها من شهداء الوطن ومصابي العمليات الحربية، وتحرص على تقديم أوجه الرعاية كافة لهم ولأسرهم، معرباً عن تحيته لرجال القوات المسلحة والشرطة جناحي الأمن لمصر، ومثنياً في الوقت نفسه على دورهم في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.      جاء ذلك خلال وقائع الندوة التثقيفية الثالثة التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية لمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، والذي يواكب ذكرى استشهاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض في العام 1969، وذلك بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي، وعدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة، وبعض دارسي الكليات والمعاهد العسكرية، وعدد من قادة وضباط الشرطة المدنية، وقدامى قادة القوات المسلحة وعدد من أسر الشهداء.   وأشار الفريق أول السيسي إلى أن أبناء القوات المسلحة هم خير أجناد الأرض، وأنهم لن يألوا جهداً في سبيل عِزّة مصر وكرامتها، والوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها، مهما كلفهم ذلك من تضحيات.   وبدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي بعنوان "ظل الشهيد" تضمن قصة استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، ونماذج من بطولات وتضحيات  أبناء مصر الذين سطروا بحروف من نور قصص البطولة والاستشهاد عبر الحروب التي خاضتها مصر، وتضمنت الندوة محاضرة بعنوان "منزلة الشهداء عند الله" تحدث فيها عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الدكتور خالد الجندي عن أن المولى عز وجل أعلى منزلة الشهداء الذين لبوا نداء الوطن ودافعوا عنه بأرواحهم.    كما قدم الفنان القدير محمد صبحي رسالة تحية وتقدير لشهداء مصر، أكد خلالها أن القوات المسلحة بعطاء أبنائها وتضحياتهم الدائمة ستظل في  طليعة النضال من أجل مصر والمصريين، مشدداً على العلاقة الراسخة بين الشعب والجيش باعتبارها مصدر تقدير واعتزاز لكل المصريين. وتضمنت الندوة محاضرة ألقاها أحد ضباط القوات المسلحة بعنوان (مصر المكان والمكانة)، وتناولت القيمة التاريخية والحضارية لمصر ومكانتها الاستراتيجية كمركز ثقل إقليمي ودولي.    من جانبه، استعرض مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب اللواء أركان حرب نبيل الخميسي جهود القوات المسلحة في تقديم أوجه الرعاية كافة لأبنائها من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من خلال الجمعية وفروعها المنتشرة في أنحاء مصر كلها، وما يقدم للأعضاء من أنشطة وخدمات ورعاية صحية واجتماعية ورياضية وفنية، عرفاناً وتقديراً لما قدموه من تضحيات وبطولات.    وكرّمَ السيسي في نهاية الندوة عدداً من أسر شهداء القوات المسلحة، ومن بينهم أسر المشير أحمد بدوى، والفريق أول عبد المنعم رياض،  واللواء أحمد حمدي، والعميد إبراهيم الرفاعى، الذين لبوا نداء الواجب وقدموا أرواحهم فداء للوطن، بالإضافة إلى تكريم عدد من مصابي العمليات الحربية والأمهات المثاليات من جمعية المحاربين القدماء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد أن القوات المسلحة لا تنسى أبناءها الشهداء  في الاخبار السيسي يؤكد أن القوات المسلحة لا تنسى أبناءها الشهداء  في الاخبار



اختارت حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

دوقة كامبريدج تتألق باللون الأحمر في أحدث إطلالة لها

لندن - مصر اليوم
  مصر اليوم - تعرفي على أجمل موديلات فساتين كلوش شيفون لعام 2020

GMT 03:21 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

إليك أفضل المطاعم من حيث التكلفة وتناول الطعام
  مصر اليوم - إليك أفضل المطاعم من حيث التكلفة وتناول الطعام

GMT 00:39 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

الصورة الأولى لـ تامر حسني وسوسن بدر من فيلم مش انا

GMT 01:36 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

K by Dolce&Gabbana عطر جديد يظهر جوهر الرجولة

GMT 20:09 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

القضية الفلسطينية تسقط من ذاكرة الأفلام العربية

GMT 18:57 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المطربة العالمية ماري فريدريكسون بعد صراع مع المرض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon