توقيت القاهرة المحلي 16:50:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأمين العام لرؤساء المحاكم الإفريقية يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة الخامس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأمين العام لرؤساء المحاكم الإفريقية يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة الخامس

القاهرة ـ مصر اليوم

أكد المستشار الدكتور عادل عمر شريف الأمين العام لاجتماع القاهرة لرؤساء المجالس والمحاكم الدستورية الإفريقية الدورة الحالية، أن الدورة الحالية لاجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الإفريقية، ستناقش تغيير الفكر القضائي وتحقيق أعلى مستوى من الحماية القضائية، والتعديلات التشريعية المطلوب.

وأشار أن أجندة الاجتماع ستشهد جلسات على مدى 3 أيام عمل لاستخلاص مقررات المؤتمر وتضمينها البيان الختامي، خاصة وإن 40 دولة ستشارك في الاجتماع القاهرة الخامس، مشيرا أن المؤتمر سيتيح مشاركة الدول التي عانت من صعوبة السفر عبر تقنيات الاتصال عن بعد (الفيديو كونفرانس).
وأضاف أن اجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الإفريقية، سيشهد إجراءات احترازية ووقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الاجتماع يجرى في ظل ظروف صحية صعبة بسبب صعوبة حركة الانتقال بين الدول.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المستشار عادل عمر شريف للإعلان عن تفاصيل اجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الأفريقية، الذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 11 إلى 16 يونيو الجاري.

ولفت المستشار عادل عمر الشريف، إلى أن رسالة الرئيس السيسي في فبراير الماضي، ودعوته لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، للمشاركة في الاجتماع الخامس، والذي سيعقد السبت المقبل، حدد خلالها محاور الاجتماع والتي تستهدف تحقيق الاستقرار في الدول الإفريقية.

وأوضح أن المحاور الأربعة، التي سيناقشها الاجتماع هي أولًا مكافحة الإرهاب في القارة كضرورة أساسية بوصفه ما يهدد الاستقرار في أي دولة أو منطقة، وثانيها التحول الرقمي باعتباره ضرورة أساسية ظهرت في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وثالثها الرعاية الصحية عقب انتشار جائحة الفيروس المستجد والحفاظ على صحة المواطنين، وتوفير اللقاحات لتحصين المواطنين وضمان عدالة توزيعه وإنتاجه وضمان حصول كل شخص في الدول النامية عليه، وأخيرًا الاقتصاد الأخضر، والحاجة إلى تطوير آليات التصنيع والتصدير والتجارة بما يتوافق مع بيئة سليمة وخضراء وما لذلك من أثر على التصدير والاستيراد بصفة خاصة في ظل المواصفات والجودة، في مقابل أضرار البيئة المحيطة بها.

قد يهمك أيضًا:

دبلوماسي مصري يتزوج من جزائرية بقرار من السيسي

الرئيس المصري يوجه المحافظين بالمتابعة الدقيقة لملف تقنين واسترداد أراضي الدولة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمين العام لرؤساء المحاكم الإفريقية يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة الخامس الأمين العام لرؤساء المحاكم الإفريقية يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة الخامس



  مصر اليوم - مطار طابا الدولي يستقبل أول الرحلات الجوية من الأردن

GMT 09:38 2021 الثلاثاء ,22 حزيران / يونيو

الأثاث المعلق والأرجوحي موضة صيف 2021
  مصر اليوم - الأثاث المعلق والأرجوحي موضة صيف 2021

GMT 09:35 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

أميركا تضيف تحفة جديدة لعالم السيارات الفارهة

GMT 09:22 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

10 ملايين تفصل أشرف حكيمي عن ناديه الجديد

GMT 07:45 2021 الأربعاء ,02 حزيران / يونيو

إطلالات صادمة لنجوم هوليوود هذا الأسبوع

GMT 02:02 2021 الأربعاء ,02 حزيران / يونيو

ليلي أحمد زاهر تظهر بإطلالة تخطف الأنظار بالأبيض

GMT 11:01 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

سبب وحيد يهدد مستقبل ديمبلي في برشلونة

GMT 15:02 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

ميليك يغيب عن بولندا في أمم أوروبا بسبب الإصابة
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon