توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إشادة دولية بفعاليات المعرض الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إشادة دولية بفعاليات المعرض الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال جولته في معرض إيديكس ٢٠٢١ - معرض إيديكس ٢٠٢١ للصناعات العسكرية -
القاهرة - مصر اليوم

اختتمت فعاليات المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" والذى نظم في المدة من 29 نوفمبر الماضي وحتى 2 ديسمبر الجاري. وجرت فعالياته بمركز مصر للمعارض الدولية بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، حيث شهد افتتاح المعرض السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من الوزراء ووفود عسكرية من مختلف دول العالم ضمت العديد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووزراء الإنتاج الحربى من مختلف دول العالم . وأكد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية أن القوات المسلحة المصرية كانت ولازالت الحصن الآمن لمقدرات هذه الأمة وأن امتلاك مقومات القوة يهدف إلى الحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي يرافقه وفود الدول المشاركة بجولة تفقدية لأجنحه المعرض الذي ضم منتجات لأكثر من 350 عارضاً من 42 دولة حول العالم. وشهدت فعاليات المعرض لقاءات مكثفة للسيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والسيد رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع وفود الدول المشاركة. تناولت اللقاءات سبل التعاون العسكري ودعم العلاقات العسكرية بين مصر وكافة الدول المشاركة كذلك تبادل الخبرات في مجالات التصنيع العسكري ودعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأشاد قادة الوفود العسكرية المشاركة في المعرض بجناح جمهورية مصر العربية وما يحتويه من صناعات عسكرية متطورة تعبر عن مسار مصر الصحيح نحو اقتحام مجال التصنيع العسكري. وشهدت أيام المعرض الأربع إقبالاً مكثفاً من الزوار والمهتمين بالصناعات الدفاعية و العسكرية الذين أشادوا بقدرة مصر على تنظيم فعاليات دولية عالمية تضاهى كافة الدول المتقدمة كما أعربت الوفود الرسمية عن سعادتهم البالغة بحضور معرض "إيديكس 2021 " في دورته الثانية الذي يعد من أكبر المعارض المتخصصة في الشرق الأوسط وأفريقيا ويؤكد على أن مصر بلد الأمن والأمان مما يبعث برسالة سلام من مصر لكافة دول العالم.

كما ألتقى قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة بعدد من الوفود وممثلي الشركات العالمية ، وتناولت اللقاءات سبل الدعم والتعاون العسكري والأمني.  وعلى هامش المعرض وقعت القوات المسلحة المصرية العديد من مذكرات التفاهم وعقود التسليح التي تدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية .كما قام الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بجولة تفقدية تضمنت المرور على الشركات العارضة. ووجه الشكر لكافة الشركات والعارضين على جهودهم وظهورهم بالمظهر المشرف الذى يعكس مدى أهمية المعرض لكل المهتمين بمجال التسليح والأنظمة الدفاعية.

كما ناقش خلال الجولة عدد من الزائرين الذين أشاروا إلى مدى تحقيق المعرض لأهدافه وهو التعرف على كل ما هو جديد في مجال التسليح بما يتواكب مع التطور المتلاحق لكافة نظم التسليح المتطورة , كما حرص على التقاط عدد من الصور التذكارية مع عدد من الحضور و المنظمين والشباب المتطوعين المشاركين من وزارة الشباب والرياضة في تنظيم فعاليات هذا الحدث الدولي.كما قام الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالمرور على أجنحة المعرض ، وحرص على توجيه الشكر للعناصر المشاركة بالمعرض ، معرباً عن تقديره لجهودهم المبذولة .واختتمت فعاليات المعرض بتقديم الموسيقيات العسكرية للعروض الفنية المتميزة ، كذلك إطلاق السهام النارية في سماء القاهرة تتويجاً لحفل الختام الناجح للمعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لقاءات ثنائية بين وزير الدفاع المصري وعدد من قادة الوفود العسكرية على هامش «إيديكس 2021»

وزير الدفاع المصري يعقد سلسلة لقاءات ثنائية ضمن معرض "إيديكس 2021"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشادة دولية بفعاليات المعرض الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021 إشادة دولية بفعاليات المعرض الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon