توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأسماء الكاملة للفائزين في انتخابات الاتحاد الإفريقي اليوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأسماء الكاملة للفائزين في انتخابات الاتحاد الإفريقي اليوم

صورة تعبيرية
القاهرة-مصر اليوم


أعلنت السفيرة د. نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي والمشرف العام علي إدارة انتخابات الاتحاد الإفريقي أن اجتماعات المجلس التنفيذي للوزراء الخارجية الأفارقة في مبنى الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، اليوم الجمعة، شهدت انتخابات مفوضية الاتحاد الإفريقي، والتي أسفرت عن فوز بلحسين محمد من الجزائر عن إقليم الشمال بمفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار لمدة أربع سنوات،  وفوز ميناتا سامات سيسوما من بوركينا فاسو عن إقليم الغرب لمنصب مفوض الصحة والشئون الإنسانية والتنمية الاجتماعية لمدة أربع سنوات "وهي مفوض سابق للشئون السياسية". 

وأشار محمد خليل بخاري المحامي من مكتب المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي إلى أن انتخاب أربعة أعضاء لعضوية مجلس الاتحاد الإفريقي الاستشاري لمكافحة الفساد لمدة سنتين أسفر عن فوز كل من: مارث دوركاجوم بولارانجر من تشاد عن إقليم الوسط، طارق مصطفى محمد الحطاب من ليبيا عن إقليم الشمال، نانديتا ديفي سونيشور من موريشويس عن إقليم الشرق، وفوز المرشح  سمويل مبيثي كيميو من كينيا عن إقليم الشرق علي المنصب المقعد العائم.

وأضاف لاجزيابر بيكيليه المحامي من مكتب المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي أن الفائز في  انتخاب رئيس مجلس جامعة إفريقيا هو كينيث كاموي ماتينجو من نامبيا عن إقليم الجنوب بعد فوزه علي بيار دومينيك نزينزي من الجابون عن إقليم الوسط، وهو المرشح الذي كان مؤهلا لإعادة انتخابه. 

و قال آرمياس كاسايه المحامي من مكتب المستشار القانوني للاتحاد إن الفائزين في انتخاب أربعة أعضاء في اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب لمدة ست سنوات هم: سولومون أييل ديرسو من إثيوبيا عن إقليم الشرق "المرشح أعيد انتخابه"، جانيت راماتولي صلاح-انجي، من جامبيا عن إقليم الغرب، وإدريسا صو فابيان من السنغال عن إقليم الغرب، وأورفينا جيريشا تـوبسي- سونو من موريشويس عن إقليم الشرق.

الجدير بالذكر أن الاجتماعات للمجلس التنفيذي لوزراء الخارجية الأفارقة في الدورة العادية التاسعة والثلاثين ستختتم اجتماعاتها في مساء اليوم بمبني الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا بإثيوبيا والتي تنعقد لأول مرة حضوريا لأول مرة منذ جائحة كورونا والمؤجلة من يوليو الماضي بسبب الإجراءات الوقائية من  الفيروس. 

ويشمل أهم موضوعات جدول أعمال المجلس التنفيذي بحث التقرير المتعلق بتشغيل مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، والنظر في مذكرة المفهوم وخريطة الطريق لموضوع عام 2022 بشأن التغذية والأمن الغذائي، ومناقشة والتشاور حول قرار منح إسرائيل عضوية مراقب بالاتحاد الإفريقي .

وتنعقد القمة الإفريقية العادية المصغرة بين الاتحاد الإفريقي والتجمعات الإفريقية الاقتصادية التي تعقب اجتماعات المجلس التنفيذي، غدا، مرئية، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس لمدة يوم استمرارا للإجراءات الاحترازية للوقائية من جائحة كورونا، وذلك لعدم قدرة قاعة نيلسون مانديلا أكبر قاعات الاتحاد في أديس أبابا علي استيعاب وفود الدول والاتحاد مع تطبيق إجراءات التباعد مع الفتوي الطبية من مركز الأوبئة بالاتحاد بأن القاعة لا تستوعب سوي ٦٠ فردا مع استمرار هذه الإجراءات، والتي تم تعديلها مؤخرا ليصل العدد التي تستوعبه القاعة ٤٠٠ فرد مع السماح لكل وفد لدولة بأربعة أشخاص فقط في القاعة أثناء اجتماعات المجلس التنفيذي، ودون اشتراط تلقي التطعيم ضد فيروس كوررونا، مع الاكتفاء بتطبيق الاختبار الطبي السريع لاكتشاف الإصابة بكورونا قبل دخولهم القاعة.

 قد يهمـك أيضاُ :

المتظاهرون يواصلون قطع الطرقات بالإطارات المشتعلة احتجاجا على الأوضاع المعيشية في لبنان

علي حسن خليل يؤكد أن مذكرة التوقيف بحقه في قضية إنفجار مرفأ بيروت غير قانونية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسماء الكاملة للفائزين في انتخابات الاتحاد الإفريقي اليوم الأسماء الكاملة للفائزين في انتخابات الاتحاد الإفريقي اليوم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon