توقيت القاهرة المحلي 02:18:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الحكومة تطلق شركة تنمية الريف المصري الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة تطلق شركة تنمية الريف المصري الجديد

رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
القاهرة - فريدة السيد

أعلن مجلس الوزراء انطلاق أعمال شركة تنمية الريف المصري الجديد مطورا رئيسيا لمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان بهدف توسيع الحيز العمراني المصري، وبرأسمال مصدر 8 مليارات جنيه وبمساهمة كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ووزارة المالية، وأنه في إطار رؤية واستراتيجية الحكومة الطموحة لتحقيق التنمية المستدامة وتهيئة مناخ الاستثمار، ودفع القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ الخطة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وشدد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال حضوره الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية للشركة، على أهمية قيامها على أسس اقتصادية من دون تحميل أية أعباء على الموازنة العامة للدولة وبخاصة أن عوامل النجاح للشركة كثيرة ومتعددة، وأن مجلس الإدارة يضم عددا من الشخصيات البارزة من ذوي الخبرات القادرة على تحقيق الأهداف المرجوة والمحددة للشركة بما لديها من رؤية تجعلها قادرة على تحقيق النجاح.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذي حضره وزراء التخطيط والإسكان ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع التفاصيل الدقيقة لتنفيذ مشروع الواحد ونصف مليون فدان، مؤكدا أن مجلس الإدارة سيلقى كل الدعم من الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

 ودعا رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة دفع عجلة التنمية من وراء هذا المشروع الجاد، وظهور نتائج ملموسة لهذه الشركة في القريب العاجل وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وزيادة رقعة الأراضي التي يتم استصلاحها.

وأضاف "أن الحكومة تؤكد على دور القطاع الخاص في دعم مسيرة التنمية في البلاد، لتحقيق طفرة اقتصادية حقيقية يشعر بها المواطن البسيط"، ووجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة وضع الإطار القانوني الصحيح للحفاظ على ملكية الأرضي الخاصة بالمشروع وأن يحظى التصنيع الزراعي باهتمام كبير بالمشروع، وطالب بضرورة أن تضع الشركة الضوابط اللازمة في مجال الري لاستغلال مياه الآبار وأن تقوم أيضا بدور المنظم في هذا الشأن.

 وأعلنت الجمعية التأسيسية انطلاق أعمال الشركة والتي تهدف إلى خلق آفاق جديدة للتنمية المستدامة، من خلال إنشاء مجتمعات تتكامل مع المقومات الاقتصادية للبيئة المحيطة، وتعمل على تعظيم العائد الاقتصادي من المياه المستخدمة، مع التأكيد على تفعيل الأهداف الاقتصادية والاجتماعية من وراء تأسيس هذه الشركة حيث تتمثل الأهداف الاقتصادية في إنشاء مجتمعات زراعية صناعية متكاملة في مناطق المشروع للحصول على أعلى قيمة مضافة من استغلال أراضي المشروع، إقامة وحدات أبحاث وتدريب في مواقع العمل لتطوير أساليب الري وتحسين جودة الأصناف المزروعة، توفير فرص عمل جديدة ومتنوعة، زيادة مساهمة القطاع الزراعي والصناعات المتعلقة في الناتج القومي، تقليص عجز الميزان التجاري من خلال التركيز على الحاصلات التصديرية.

 وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي في كانون الأول/ ديسمبر الماضي من مدينة الفرافرة في الوادي الجديد باكورة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، والذي يأتي ضمن مشروع استصلاح أربعة ملايين فدان على مستوى الجمهورية، لتعد مجتمعات متكاملة جديدة تقوم على الزراعة والتصنيع الزراعي.

ويضم مجلس إدارة الشركة الجديدة مجموعة من الشخصيات من ذوي الخبرات الكبيرة التي تدعم مسيرة الشركة الجديدة برئاسة الدكتور أحمد الصياد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد "ريف".
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة تطلق شركة تنمية الريف المصري الجديد الحكومة تطلق شركة تنمية الريف المصري الجديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon