توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب

أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
القاهرة - مصر اليوم

تنظم الجمعية المصرية للقلب وإحدى شركات صناعة الأدوية، أكبر مسابقة علمية لشباب أطباء القلب على مستوى الجمهورية، الجمعة 6 سبتمبر، في أحد فنادق القاهرة، بهدف رفع وعي الأطباء وإلمامهم بكل ما هو جديد في علاج أمراض القلب.

وأكد أستاذ القلب والأوعية الدموية في جامعة القاهرة د.إسلام شوقي، أن المسابقات العلمية التي تتم بين شباب أطباء القلب على مستوى الجمهورية، هي منظور جديد انتهجته جميعة القلب المصرية، وللسنة الثانية على التوالي يتم إقامة هذه المسابقة، للمساعدة في إلمام الأطباء بكل جديد في علاجات أمراض القلب، والإرشادات والتوصيات الطبية العالمية.

وأشار إلى أن المسابقة الأخيرة ناقشت مرض الشرايين التاجية، وما يتبعه من أزمات وجلطات، كما ناقشت الإرشادات الطبية الحديثة، والخاصة بعلاج قصور الشرايين التاجية الحادة والمزمنة.

اقرأ أيضًا:

دعوات لتمويل صناعة الدواء لمواجهة "البكتيريا الكابوس"

واختتم حديثه بأن المستفيد الأول من هذه المسابقات هو المريض لكونها تجعل الطبيب على دراية بكل ما هو جديد في هذا المجال والعلاج والتشخيص، في أمراض قصور الشرايين التاجية .

وعلى هامش المسابقة، يتم عقد مؤتمر لمناقشة أحدث العلاجات مثل عقار نيكورانديل الذي يساهم بشكل كبير في علاج الإصابة بالذبحات الصدرية ويخفض خطر الإصابة بالازمات القلبية بنسبة 50%.

ومن جانبها، أكدت أستاذ القلب والأوعية الدموية بجامعه قناة السويس د.جميلة نصر، أن مصر تحتل المركز ال 23 على مستوى العالم في معدل الإصابة بأمراض القلب، كما تشير الإحصائيات العالمية إلى أن أكثر من 17 مليون مريض يموتون سنويا؛ بسبب أمراض القلب، مما يستوجب إدخال أدوية تعمل بطرق معززة للأدوية القديمة، بجانب القسطرة التداخلية .

وأشارت إلى أن عقار النيكورانديل أثبت فاعلية كبيرة في الحد من آلام الذبحات الصدرية وتقليل حدوثها، ويتميز العلاج الحديث بأنه يعمل على تقليل الأزمات القلبية بنسبة تزيد عن 50 %، كما أن علاج "نيكورانديل" يحسن وظائف القلب، ويضمن حمايةٍ ممتدة المفعول، ليقلل من معدلات الوفيات بسبب الأزمات القلبية، كما يعمل على حماية عضلة القلب، مما يقلل من حدوث الذبحة الصدرية.

وأكد استشاري أمراض القلب والقسطرة القلبية بمعهد القلب د.أحمد يحيي حجاب، أن الوقاية من أمراض القلب تكون بالمحافظة على الوزن المثالي واللياقة البدنية وبممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا لمدة 5 أيام في الأسبوع، وتفادي المشروبات الغازية، بجانب الإكثار من تناول الخضروات.

وشدد حجاب على ضرورة التزام مرضى ضغط الدم بتناول جرعات العلاج بدقة، وكذلك مرضى السكر، مع المتابعة الدورية لمستوى الدهون الثلاثية والكولسترول مرة كل عام، الامتناع عن التدخين وتجنب التدخين السلبي.

ونصح بالتوجه الفوري إلى طبيب القلب أو استقبال أقرب مستشفى عند الشعور بألم أو "كرشه نفس" أو عند الشعور بنهجان، وإذا وجد طبيب القلب أن القلب سليم يتم التوجه إلى طبيب الأمراض الصدرية، وليس العكس.

قد يهمك أيضًا:

تَعرَّف على خطورة ارتفاع ضغط الدم المزمن وتأثيره على القلب

دراسة حديثة تكشف عن قرص واحد يحميك من خطر نوبات القلب والسكتة الدماغية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon