توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج مليون أفريقي

"الصحة" تدشن أول عيادة مصرية في أفريقيا بمسح لمواطني جنوب السودان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحة تدشن أول عيادة مصرية في أفريقيا بمسح لمواطني جنوب السودان

وصول الفريق الطبي المصري إلى جنوب السودان
القاهرة - مصر اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وصول الفريق الطبي المصري، إلى جنوب السودان، وذلك في إطار افتتاح أول وحدة فيروسات كبدية، بالعيادة المصرية بـ"جوبا"، تحت شعار "تحيا مصر أفريقيا"، وضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعلاج مليون أفريقي من "فيروس سي".

ترأس الوفد المشرف على قطاع العلاقات الصحية الخارجية في الوزارة رئيس هيئة الإسعاف د.محمد جاد، يرافقه الوفد استشاري كبد وجهاز هضمي، وصيدلي إكلينيكي، واستشاري تحاليل طبية، يأتي ذلك في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وعزمها على افتتاح مراكز للفيروسات الكبدية بعدد من الدول الأفريقية لدعم تلك الدول في مسح وعلاج مواطنيها من فيروس سي.

كان في استقبال الفريق، القنصل العام المصري في"جوبا" أحمد البكري، وممثل وزارة صحة جنوب السودان، حيث توجه فور وصوله إلى العيادة المصرية بـ"جوبا"، التي تم تزويدها بكافة التجهيزات، والمستلزمات الطبية، والأدوية.

أقرأ أيضا :  

"الصحة" المصرية تؤكد أن 7 دول اتخذت الإجراءات ذاتها ضد مادة الرانتيدين المسرطنة

وأشار مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، إلى أن الفريق الطبي المصري التقى وزير صحة جنوب السودان، والذي أثنى على الدعم المصري والعلاقات الوطيدة مع مصر خاصة في المجال الصحي من خلال الإمداد والدعم المستمر بالقوافل الطبية والتي تشمل كافة التخصصات، بالإضافة إلى إتاحة الفرص التدريبية لأطباء جنوب السودان للتدريب بمستشفيات وزارة الصحة، وتوفير فرص للالتحاق بالزمالة المصرية، مضيفًا أن وزير جنوب السودان قال في لقاء صحفي لتليفزيون جنوب السودان، إن الفريق المصري سيقوم  بإجراء مسح مماثل لما تم إجراءه في مبادرة  100 مليون صحة بمصر.

وقال رئيس هيئة الإسعاف والمشرف على قطاع العلاقات الصحية الخارجية، إن الفريق الطبي المصري ومندوب منظمة الصحة العالمية تفقدوا مستشفى جوبا التعليمي، والمعامل والعيادات للوقوف على احتياجات أقسامها تمهيدًا لتقديم الدعم والمساعدات للمستشفى، لافتاً إلى أن الفريق الطبي المصري بدأ العمل الفعلي بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بـ"جوبا" حيث تم إجراء مسح لعدد من مواطني جنوب السودان، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة.

وأضاف أنه تم تكوين فريق مشترك من الكوادر الطبية في الفريق المصري وأطباء وزارة الصحة بجنوب السودان، كما تم تزويد المعمل الرئيسي للمعامل المركزية بجهاز  pcr  وتدريب كوادر جنوب السودان على عمل فحوصات الـpcr للتأكد من الحالات الإيجابية التي تم رصدها أثناء عملية المسح، بالإضافة إلي عقد محاضرات وورش عمل في التحاليل الطبية وكيفية تشخيص وعلاج فيروس التهاب الكبدي الفيروسي "سي" بحضور أطباء من وزارة صحة جنوب السودان.

وتابع أن وزير صحة جنوب السودان طلب المزيد من الدعم بإيفاد قوافل طبية مصرية، خاصة في مجال الرمد لمدينتي "جوبا وبور"، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية وإعادة تشغيل وتأهيل مركز "بور الطبي" والذي تم إغلاقه خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الفريق المصري سيقوم بتشغيل وحدة الكلى المصرية بمستشفى جوبا التعليمي.

وفي ذات السياق أشار "مجاهد" إلى أنه سيتم إرسال فريق طبي آخر إلي العاصمة "أنجيمينا"  بدولة تشاد في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لاستكمال المبادرة الرئاسية وتقديم الدعم الطبي لمواطني دولة تشاد.

قد يهمك أيضا :  

الصحة المصرية تؤكد الانتهاء من 106 آلاف و165 عملية قسطرة قلبية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تدشن أول عيادة مصرية في أفريقيا بمسح لمواطني جنوب السودان الصحة تدشن أول عيادة مصرية في أفريقيا بمسح لمواطني جنوب السودان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon