توقيت القاهرة المحلي 13:10:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال افتتاح ملتقى الاتحاد النوعي للأندية الروتارية في مصر

غادة والي تعلن عن قرب صدور قانون جديد لحماية حقوق ذوي الإعاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غادة والي تعلن عن قرب صدور قانون جديد لحماية حقوق ذوي الإعاقة

انطلاق ملتقى توظيف ذوي الإعاقة لتوفير 1000 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة
القاهرة - وفاء لطفي

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن، اليوم السبت، "ملتقى الاتحاد النوعي للأندية الروتارية" في مصر لتوظيف ذوي الاعاقة، بحضور نيفين جامع الأمين العام لصندوق التنمية الاجتماعي، والدكتورة عبير شقوير مستشار وزيرة الاتصالات، وأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وذلك في مقر أرض المعارض في مدينة نصر.

غادة والي تعلن عن قرب صدور قانون جديد لحماية حقوق ذوي الإعاقة

وأكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم صدور قانون جديد خلال الأيام المقبلة لحماية ذوي الإعاقة، موضحة أنه يجري حاليا مناقشة مواد مسودة القانون مع لجنة التضامن في مجلس النواب موجهة الشكر للجنة على ما تبذله من مجهود لخروج القانون للنور. وأضافت أن ملتقى التوظيف يتمُّ بالتنسيق مع 65 شركة و12 جمعية أهلية وبرعاية وزارة التضامن، ويهدف إلى توفير 1000 فرصة عمل في العديد من المحافظات  بأجور عادلة، قائلة: "هذه الفرص تتمتع بالحماية الاجتماعية".

وأكدت وزيرة التضامن، أن الحماية الاجتماعية لذوي الإعاقة، تتضمن التيسيرات لهم في كل من السكن وكذلك المواصلات والخدمات العامة، إضافة إلى تقديم المساعدات النقدية لهم، مشيرة الى أن الدستور المصري أشار إلى حقوق ذوي الإعاقة في أكثر من مادة كما سيكون لدينا قريبا قانون لذوي الإعاقة، حيث أنه في مرحلة المراجعة النهائية، مثمنة التعاون بين الوزارة ولجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب للإصدار قانون لأول مرة في مصر لذوي الإعاقة يلبي مطالبهم وحقوقهم وطموحاتهم.

وأضافت الوزيرة والي ، أن التشريع يعد البداية بعد ذلك يأتي الوعي وثقافة المجتمع الذي يتغير تدريجيا بفاعليات مختلفة يقوم بها كلا من المجتمع المدني والدولة لرفع وعي المجتمع بأهمية هذه القضية. ونوهت إلى الثقافة التي كانت سائدة تجاه ذوي الإعاقة غالبيتها ظالمة لهذه الفئة، مضيفة أن ما يطلبه ذوي الإعاقة وأسرهم هو وجود فرصة عادلة وحقيقية لتحقيق أنفسهم والمساهمة في بناء بلدهم وفي الإنتاج وتحقيق النمو.

غادة والي تعلن عن قرب صدور قانون جديد لحماية حقوق ذوي الإعاقة

وشدَّدت ولي على ضرورة العمل بجدية أولا في مجال التعليم حتى يكون لذوي الاعاقة فرصة متساوية للحصول على الوظيفة والحق في المشاركة المجتمعية موضحة أن الدمج في المدرسة وفي الفصل سيساهمان في قبول ذوي الاعاقة في مكان العمل حتى يكون وجودهم أمرا طبيعيا في شتى الوظائف والأنشطة.

وشهدت فعاليات الملتقى، قيام مسؤلي نادي روتاري، والقائمين على ملتقى التوظيف لذوي الإعاقة بتكريم غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى  وإهدائها درع النادي لدورها في العمل على تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية بما يضمن حقوق ذوي الإعاقة، وسعيها لتمتعهم بالحماية الاجتماعية.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومى لشؤون الإعاقة،  أن الملتقى يهدف إلى توفير فرص عمل مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة سواء السمعية، أو البصرية، أو الحركية، تحت شعار "لأنهم يستحقون فرصة". وأضاف أن هناك ما يقرب من 60 شركة وفرت نحو 1000 فرصة عمل وتدريب مختلفة بالملتقى تناسب الأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة 12 جمعية أهلية، منها صندوق تحيا مصر، وأندية روتاري مصر، مؤكدا أن جميع فرص العمل بأجور عادلة.

غادة والي تعلن عن قرب صدور قانون جديد لحماية حقوق ذوي الإعاقة

وشارك في الملتقى ٤٥ نادي روتاري تحت رئاسة دكتورة ميان رسلان رئيس الاتحاد النوعي للأندية الروتارية، بالتعاون مع ٦٥ شركة، كما شارك ممثلي وزارات الاتصالات والصحة و١٢ جمعية أهلية وعدد من أعضاء مجلس النواب يتقدمهم الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن في مجلس النواب ومحمد أبو حامد وكيل اللجنة والنائبين رشا رمضان وكارولين حنا، إضافة إلى النواب محمد الكومي وثروت بخيت ويسري الأسيوطي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غادة والي تعلن عن قرب صدور قانون جديد لحماية حقوق ذوي الإعاقة غادة والي تعلن عن قرب صدور قانون جديد لحماية حقوق ذوي الإعاقة



GMT 03:31 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

حقائب كتف جلدية لكل يوم من مجموعات صيف 2021
  مصر اليوم - حقائب كتف جلدية لكل يوم من مجموعات صيف 2021

GMT 09:16 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

مصري يحصل على أعلى وسام من إمبراطور اليابان
  مصر اليوم - مصري يحصل على أعلى وسام من إمبراطور اليابان

GMT 01:38 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

أفضل وجهات شهر العسل في شهر أغسطس
  مصر اليوم - أفضل وجهات شهر العسل في شهر أغسطس

GMT 09:22 2021 الأحد ,18 تموز / يوليو

موضة ديكورات غرفة الطعام 2021
  مصر اليوم - موضة ديكورات غرفة الطعام 2021
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon