توقيت القاهرة المحلي 16:19:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بروكتر وجامبل تشارك في مبادرة دعم مبادئ المساواة بين الجنسين

غادة والي تؤكد أن الشركات العالمية تمنح المرأة المهارات للإسهام في كل الوظائف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غادة والي تؤكد أن الشركات العالمية تمنح المرأة المهارات للإسهام في كل الوظائف

اجتماع لجنة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة
القاهرة - صفاء عبدالقادر

 أعلنت شركة "بروكتر وجامبل" مصر عن مشاركتها في مبادرة دولية تم الإعلان عنها أخيرًا لدعم مبادئ المساواة بين الجنسين في المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة والذي عُقد في دبي في الإمارات العربية المتحدة، فضلًا عن تنظميها لورشة عمل لإرساء مبادئ التنوع والشمول في مصر.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار إحتفال العالم في الثامن من مارس/آذار الجاري باليوم العالمي للمرأة، تقديرًا لدورها في كل نواحي الحياة تحت عنوان " المرأة في عالم متغير : نحو كوكب المناصفة 50/50 بحلول عام 2030".

وصرّح كريم كامل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة بروكتر وجامبل لمنطقة مصر والشرق الأدنى قائلًا: "نحرص على خلق البيئة المثالية التي تشجع السيدات على الإبداع وتحقيق طموحاتهن في حياتهن العملية، وتولي أعلى المراكز الإدارية والقيادية بالشركة، ونفخر كذلك بأن %50 من موظفي الشركة في مصر من السيدات اللاتي أثبتن جدارتهن وقدرتهن على التفوق في الكثير من المجالات".

وأضاف كامل: "يأتي التزامنا بهذه المبادرة التي أطلقتها الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية لنؤكد على دعمنا وتأييدنا لإعلان عام 2017 عاما للمرأة المصرية، بهدف دعم وتمكين المرأة في شتى المجالات لكونها عنصرًا جوهريًا في التنمية الاقتصادية المستدامة".

وتشارك بروكتر وجامبل مصر في ثلاثة محاور أساسية عبر هذه المبادرة تتمثل في الاعتماد بشكل أكبر في مصر على الشركات والأعمال التي تملكها السيدات المصريات ضمن شبكة الموردين التي تتعامل معها الشركة، فضلا عن زيادة  التوعية بمبادئ وأساسيات المساواة بين الرجل والمرأة والعمل على القضاء على التحيز من خلال الحملات الإعلانية التي تطلقها العلامات التجارية المختلفة للشركة. كما تعمل بروكتر وجامبل من خلال المحور الثالث على توسيع أنشطتها في برامج تعليم الفتيات وإلحاقهن بالمدارس في المراحل التعليمية المختلفة.

وذكرت الدكتورة غادة والي "إن التنوع بين الجنسين  لدى مختلف الشركات يعني وجود تنوع وتعددية في المواهب التي تستفيد منها الشركات.  كما إن تبني مبادئ التنوع بين الجنسين لا يهدف فقط إلى تحسين الأداء وإنما يعد عاملًا حيويًا لتطور الأعمال وزيادة القدرة التنافسية  للشركات" .

وأضافت الدكتورة غادة والي: " إن الأمر لا يعتمد على الأرقام حيث أن الأرقام والمتوسطات قد تكون خادعة ومضللة، فالأمر يتعلق بالمهارات والكفاءات والمساحة التي تمنح للمرأة للإسهام في كل مستوى وكل وظيفة، فضلا عن الدعم والمساندة التي توفرها الشركة للموظفات من أجل التألق والتفوق".

وأبرز محمد سمير رئيس منطقة شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بروكتر وجامبل، قائلًا:  "نطمح دومّا إلى الوصول إلى عالم أفضل داخل الشركة وخارجها، ونعمل على دعم مبدأ المساواة بين الجنسين، فضلًا عن الاستفادة من نقاط القوة لأعمالنا وحجمنا في الأسواق التي نعمل بها . كما تقوم الحملات الإعلانية للشركة بدعم  قضية منع التمييز ضد المرأة وحق السيدات والفتيات في الحصول على التعليم الذي يحقق لهن التمكين الاقتصادي المنشود".

وأثنت الدكتورة فومزيلي ملامبو وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على مبادرة بروكتر وجامبل، قائلة: "نشكر شركة بروكتر وجامبل على هذه المبادرة المتميزة، ونناشد كل شركات القطاع الخاص لتنفيذ التوصيات التي توصلت إليها نقاشات لجنة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غادة والي تؤكد أن الشركات العالمية تمنح المرأة المهارات للإسهام في كل الوظائف غادة والي تؤكد أن الشركات العالمية تمنح المرأة المهارات للإسهام في كل الوظائف



GMT 03:31 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

حقائب كتف جلدية لكل يوم من مجموعات صيف 2021
  مصر اليوم - حقائب كتف جلدية لكل يوم من مجموعات صيف 2021

GMT 13:42 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

القاهرة ضمن قائمة أفضل وجهات العالم لعام 2021
  مصر اليوم - القاهرة ضمن قائمة أفضل وجهات العالم لعام 2021

GMT 09:16 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

مصري يحصل على أعلى وسام من إمبراطور اليابان
  مصر اليوم - مصري يحصل على أعلى وسام من إمبراطور اليابان

GMT 09:22 2021 الأحد ,18 تموز / يوليو

موضة ديكورات غرفة الطعام 2021
  مصر اليوم - موضة ديكورات غرفة الطعام 2021

GMT 00:01 2021 الإثنين ,12 تموز / يوليو

أوفر برايس لـ شيفروليه كابتيفا موديل 2021

GMT 14:11 2021 الإثنين ,05 تموز / يوليو

حسين لبيب يحكي قصة تكشف تمرد فرجاني ساسي
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon