توقيت القاهرة المحلي 08:54:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تزيين المباني الحكومية وطوابير عرض وأناشيد موسيقية

محافظات مصر تتأهب لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 30" يونيه" وسط ترقب أمني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظات مصر تتأهب لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيه وسط ترقب أمني

الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيه
القاهرة - محمود حساني

تحتفل مختلف محافظات مصر ، الخميس ،بحلول الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيه/حزيران ، بمختلف قطاعاتها  سواء على الصعيد التنفيذي أو الشعبي أو الحزبي . وتسود حالة من الترقب في مختلف المحافظات وسط تواجد أمني مُكثف من جانب قوات الجيش والشرطة وانتشار عدد من الكمائن الثابتة والمتحركة في الطرق الرئيسية وسيارات النجدة في الشوارع الجانبية.

وترصد " مصر اليوم " في السطور التالية استعدادات المحافظات للاحتفال بذكرى الثورة.

أنهت محافظة الجيزة ، استعداداتها مبكراً للاحتفال بذكرى الثورة ، وتم رفع مستوى النظافة في جميع الشوارع  وتشجير جميع المناطق وتعلي الأعلام الخاصة بالمحافظة ، وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع في المحافظة طوال اليوم .

وسيتم تأمين الاحتفالات ،بالتعاون والتنسيق مع مدرية الأمن ، ومن أشهر الميادين التي سيتم تنظيم احتفالات فيها هي الجيزة والنهضة ومصطفى محمود ، ومن المقرر أن يحضر محافظ الجيزة ، اللواء كمال الدالي ، الاحتفال الذي ستنظمه المحافظة مساء اليوم أمام حديقة الجيزة في أرض مطار إمبابة .

وتزينت محافظة دمياط بالزينة والإعلام ، استعداداً  للاحتفال بذكرى ثورة 30 يوينه/حزيران واكتست المباني الحكومية بدايةً من ديوان عام المحافظة ومجالس المدن بإعلام مصر كما تم إضاءة كورنيش النيل بدايةً من مبنى ديوان عام المحافظة وحتى ميدان الساعة بالزينة والأنوار.

وتبدأ احتفالات المحافظة في تمام العاشرة مساءً بإقامة مسرح مفتوح على الجمهور في منطقة اللسان في رأس البر لتقديم حفل فني وفلكوري والأغاني الحماسية والوطنية ، ومن المقرر تنظيم طابور عرض يتقدمه المحافظ ومدير الأمن من أمام مبنى المحافظة يصاحبه موسيقى الشرطة وطلاب المدارس وشباب الجامعات حتى ميدان الساعة على كورنيش النيل.
 
 وأنهت محافظة بورسعيد استعداداتها للاحتفال بذكرى الثورة ، والمقرر انطلاقها عصر اليوم من أمام ميدان الشهداء في حي الشرق ، وسينظم فرع ثقافة بورسعيد احتفالية كبيرة تتضمن فقرات ترفيهية للأطفال كالرسم على الأسفلت ، وفقرات أدبية يلقيها شعراء بورسعيد في حب مصر ،وفقرات فنية منها عرض لفرقة كورال أطفال القصر ، وتستمر فعاليات هذه الاحتفالية حتى فجر يوم الجمعة .

وتحتفل مديرية الثقافة  في محافظة الغربية بذكرى الثورة من خلال إعداد برنامج ثقافى وفنى في كافة المواقع الثقافية في المحافظة، ويتضمن برنامج الاحتفال معرضاً لرسوم الأطفال في قصر ثقافة الطفل في طنطا بعنوان "الثورة بعيون الأطفال"، مع مسيرة وطنية للأطفال حاملى الأعلام وإذاعة الأغانى الوطنية في الموقع.

 كما يقدم قصر ثقافة طنطا كرنفال للفنون الشعبية أمام ساحة القصر يعقبه افتتاح معرض للفنون التشكيلية، على هامش ملتقى الفنون التشكيلية الذى ينظمه القصر، ومحاضرة بعنوان 30 يونيه ثورة شعب، وتختتم بأمسية شعرية وأدبية احتفالاً بهذه المناسبة.

وتبدأ احتفالات محافظة جنوب سيناء ، صباح اليوم، في تمام الساعة التاسعة صباحا من مدينة السلام " شرم الشيخ " من سقالة نعمة، وسقالة ترافكوا، وتنتهي في تمام الساعة العاشرة صباحا.ثم تبدأ الاحتفالات مرة أخرى، في تمام الساعة الخامسة مساء، في محيط ميدان السلام " أيقونة السلام "، بعروض البيتش باجي، وعروض بالجمال، والخيول، والسيارات، والتنورة، والعرض الفرعوني، والموسيقى العسكرية لمديرية أمن جنوب سيناء، وتنتهي في تمام الساعة السادسة مساء.

وتنطلق الاحتفالات مرة أخرى، في تمام الساعة العاشرة مساء، من داخل مسرح هوليود، بعرض فني للفرقة القومية للفنون الشعبية لمسرح البالون، وانشاد ديني، وفرقة الفنون الشعبية والتنورة الصوفية، وعرض لفرقة ألف ليلة وليلة، ينتهي في تمام الساعة الحادية عشرة ونصف مساء، بجانب لعرض الأغاني الوطنية ليلا بالسوق التجاري القديم والأماكن السياحية داخل شرم الشيخ.

واستعدت محافظة الفيوم جيداً للاحتفال بذكرى الثورة ، وتم وضع خطة تأمينية لجميع المصالح الحكومية، وتنظيم نوبتجيات عمل على مدار الـ24 ساعة، إزالة جميع المخلفات والمخازن الكائنة فوق أسطح المصالح الحكومية، وتأمين الجراجات ،وتجهيز غرفة عمليات بكل مصلحة للمتابعة ومواجهة الطوارئ.

وتم توجيه الدعوة لجميع المصالح الحكومية، والجهاز التنفيذي ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والشباب للمشاركة في الاحتفالات، كما تم تزيين ميدان عبدالمنعم رياض، وشارعي جمال عبدالناصر، وأحمد شوقي بالأعلام، تمهيدا للاحتفالية التي تسعى المحافظة لخروجها بشكل لائق.

ومن المقرر أن تبدأ المحافظة احتفالاتها في تمام الساعة العاشرة صباحاً ، بافتتاح ميدان عبدالمنعم رياض، الكائن في مدخل مدينة الفيوم.

وتحتفل محافظة أسوان ، بذكرى الثورة ، من خلال برنامج يشمل مجموعة من الفعاليات والأنشطة بتوقيتات ومواقع محددة ،تبدأ باحتفالية رئيسية في مدينة أسوان بجانب فعاليات متنوعة لها شكل احتفالي تتضمن الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والتعليمية والدينية وموزعة على جميع المراكز والمدن ، لإتاحة الفرصة أمام جميع مواطني أسوان للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية والفاصلة في تاريخ مصر الحديث. كما ستتضمن فعاليات الاحتفال بذكرى الثورة افتااح وتدشين مشروعات خدمية وتنموية تم الانتهاء منها.

وتزينت شوارع محافظة الوادى الجديد، استعداداً للاحتفال بذكرى الثورة ، وتم وضع برنامج كامل للاحتفالية، يتضمن عروض موسيقية ومواكب ومسيرات تتغنى بحب مصر ، كما يشمل الاحتفال طابور عرض وكشافة وهجن وفنون شعبية وعرض مهارات جنود الشرطة وحفل فنى بمشاركة الموسيقى العربية، وذلك في ميدان البساتين في الخارجة.

وانهت محافظة قنا كافة استعدادات الاحتفال بذكرى  الثورة والتي ستغطي جميع مراكز ومدن المحافظة، ابتهاجًا بذكرى هذه المناسبة الوطنية الهامة والفارقة في تاريخ مصر. وزينت الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية ، الميادين الرئيسية والهامة في مختلف  مراكز ومدن المحافظة باللوحات المضيئة والبنرات، كما زينت الأعلام أسطح مباني أجهزة الخدمات الحكومية. وتم وضع شاشات عرض "داتا شو" لعرض الانجازات التي تم تحقيقها  في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

ومن المقرر تنظيم الاحتفالية الرسمية  مساء اليوم في سينما كورنيش النيل عقب صلاة التراويح، ويتضمن  الاحتفال تقديم فقرات غنائية وعروض مسرحية مقدمة من فرقتي الموسيقي العربية وفرقة الفنون الشعبية كما ستشهد تلك الاحتفالات مسيرات شبابية لحملة الأعلام.
 
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظات مصر تتأهب لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيه وسط ترقب أمني محافظات مصر تتأهب لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيه وسط ترقب أمني



دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 03:43 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
  مصر اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 04:31 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
  مصر اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 04:42 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
  مصر اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 03:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
  مصر اليوم - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـالشبيحة

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية
  مصر اليوم - معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية

GMT 04:22 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

ابنة سعد الصغير تخطف الأنظار بجمالها عبر "إنستغرام"

GMT 06:33 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أصدقاء اللاعب عمرو زكي ينفون خبر وفاته

GMT 22:18 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس الزمالك يفتح النار على نجم الفريق

GMT 05:22 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تدخين السجائر الإلكترونية تصيب شابًا بمرض "رئة الفشار"

GMT 04:06 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل إطلالات النجمات في العرض الأول لفيلم "تشارليز أنجلز"

GMT 21:25 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"أودي" تكشف عن سيارة تُصنّف مِن بين أجمل سيارات الكروس

GMT 10:05 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

صافرات استهجان وغضب تجاه جاريث بيل من جماهير ريال مدريد

GMT 16:59 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

صراع سداسي على جائزة الهداف لكأس إفريقيا تحت 23 عامًا

GMT 19:56 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

النصر يتأهل لدور الـ32 لبطولة كأس مصر

GMT 17:08 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

اليوم الفراعنة تسعى للفوز بأول لقب لأمم إفريقيا تحت 23 عاما
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon