توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشاد بإنجازات مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وفد البنك الآسيوي للاستثمار يعلن ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفد البنك الآسيوي للاستثمار يعلن ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر

وفد البنك الآسيوي للاستثمار
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن وفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، خلال زيارته الحالية لمصر، عن نيته ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية الأساسية، مشيدًا بحجم الإنجاز في مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والفرص الاستثمارية بها. وكذلك مشروعات الطاقة  الجديدة

و أعرب عدد من خبراء الاقتصاد، عن أهمية زيارة وفد من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، إلى مصر، موضحين أنها خطوة جيدة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر، والتعرف على حجم الإنجازات على أرض الواقع.

وفي هذا الإطار، أثنى الدكتور مختار شريف، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، بزيارة وفد البنك الآسيوي إلى مصر، موضحًا أن وفد البنك أجرى مباحثات مهمة مع الحكومة وبنوك الاستثمار العاملة بالسوق المصرية، خاصة أن مصر تتطلع لمشاركة البنك في تمويل العديد من المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها بمصر حاليًا، ولا سيما مشروعات البنية التحتية والطاقة.

وأوضح الشريف، أن الوفد استعرض أهم نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي وما حققته الحكومة المصرية من مؤشرات إيجابية بموازنة الدولة وزيادة حجم المشروعات الاستثمارية، الأمر الذي كان له بالغ الأثر والإيجابية لعدد من المؤسسات الدولية لما تم تنفيذه من  برنامج الإصلاح، لافتًا إلى أن زيارة الوفد تعد الأولى من نوعها لإحدى الدول خارج آسيا مما يعكس ثقل مصر دوليًا وإقليميًا.

وبدوره قال الدكتور هاني توفيق، الخبير الاقتصادي، إن مصر اهتمت كثيرًا  بتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لجذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، موضحًا أن ذلك يعكس ثقة المستثمر المحلي والأجنبي في الاقتصاد المصري.

وتابع "توفيق" أن زيارة وفد البنك الآسيوي للاستثمار، تؤكد قدرة مصر على إقناع دول العالم، على الاستثمار في مصر، هذا بالإضافة إلى حالة الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تعيشها مصر خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن تنظيم زيارات لممثلي المؤسسات الدولية إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها، هام جدًا في المرحلة الحالية، للتعرف على حجم الإنجازات التي تحققت، في إطار التطوير الذي تشهده مصر في مجال فرص الاستثمار المتاحة في السوق المصرية.

جدير بالذكر أن وفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أشاد بحجم الإنجاز غير المسبوق في مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والفرص الاستثمارية بها، في ختام زيارته إلى الإسماعيلية وبورسعيد بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وواصل الوفد زيارته لباقي المشروعات القومية الكبرى والمشروعات التي تنفذها مصر في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة حيث توجه إلى مشروع الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان والذي يستثمر فيه البنك بقيمة ٢١٠ مليون دولار.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن الدولة تعمل على جذب استثمارات في المشروعات القومية الكبرى التي تستجيب لاحتياجات المواطنين خاصة مشروعات البنية الأساسية، مثل الطاقة المتجددة وشبكات الصرف الصحي ومشاريع الاستصلاح الزراعي والسمكي، موضحة أن المنطقة الاقتصادية في قناة السويس من أهم المناطق الجاذبة للاستثمار.

واستعرضت الوزيرة ما تم إنجازه من الناحية التشريعية والتنظيمية من إصدار عدة قوانين ولوائح وهي قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس والتأجيل التمويلي والتخصيم، وتعديلات قانوني الشركات وسوق المال ولوائحهما التنفيذيتين، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار يتضمن عددًا من الحوافز الواضحة والضمانات الكاملة للمستثمرين ومنها المستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفى ختام الزيارة، اصطحبت الوزيرة، وفد البنك في جولة بالمشروع القومي للاستزراع السمكي والأحياء المائية لهيئة قناة السويس، حيث استمع الوفد إلى شرح بشأن الموقف التنفيذي للمشروع، حيث بلغت عدد الأحواض خلال المرحلة الأولى والثانية 4140 حوضاً، وتستهدف المرحلة الثالثة من المشروع إنشاء عدد من المنشآت لتصنيع وتعبئة الأسماك وفق أحدث نظم التكنولوجيا العالمية لزراعة الأسماك.

وقام  وفد البنك  بزياره  ميناء شرق بورسعيد، حيث استمع إلى شرح حول مشروع تطوير الميناء والذي يضم إنشاء محطات حاويات ضخمة وإنشاء ترسانات لإصلاح السفن بالإضافة لتطوير الترسانة الموجودة وإنشاء محطة حاويات، ويستهدف المشروع تنمية منطقة شرق بورسعيد ومحور قناة السويس الجديدة للمساهمة في إنعاش حركة الاقتصاد وعملية التفريغ والشحن، ويوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل بالإضافة لآلاف فرص العمل في المناطق الملحقة بالميناء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد البنك الآسيوي للاستثمار يعلن ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر وفد البنك الآسيوي للاستثمار يعلن ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon