توقيت القاهرة المحلي 06:40:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في حضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من كبار رجال الدولة

الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة المشير الجمسي في كلية طب القوات المسلحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة المشير الجمسي في كلية طب القوات المسلحة

الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء حفل تخرج كلية طب القوات المسلحة
القاهرة - مصر اليوم

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، حفل تخريج الدفعة الأولى من كلية الطب بالقوات المسلحة (دفعة المشير محمد عبدالغني الجمسي) بقاعة مؤتمرات «المنارة» بالقاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت مراسم الاحتفال عقب وصول الرئيس السيسي إلى قاعة المؤتمرات، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم قراءة الشيخ خالد الجارحى. وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن اهتمام المصريين منذ فجر التاريخ بالطب، واهتمام القوات المسلحة بتخريج عناصر متخصصة في هذا المجال الحيوي.

اقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي يبحث مع رئيس «إيفاد» تحويل مصر لمركز إقليمي للتنمية الزراعية

وتناول الفيلم التسجيلي دور القيادة العامة للقوات المسلحة في عام 2013 في إنشاء كلية الطب بالقوات المسلحة، حيث تم في 14 يوليو عام 2013 إصدار القانون رقم 74 لعام 2013 بإنشاء الكلية لتستوعب 200 طالب كنواة للكلية في عامها الأول ليصل المستهدف إلى 1200 طالب تم استقبالهم على مدار 6 سنوات.

وأوضح الفيلم التسجيلي أنه تم وضع مناهج الكلية بالتعاون مع كليات طب القصر العيني بجامعة القاهرة وكلية طب جامعة عين شمس وكلية الطب بجامعة قناة السويس، وأشار الفيلم إلى أن الكلية تضم العشرات من الأقسام العملية المختلفة وسط تنوع في التخصصات في ثراء في شتى المجالات.

وتتنوع منشآت الكلية، بحسب الفيلم، حيث تضم قاعة كبرى للمؤتمرات ومدرجات المحاضرات ومعامل للمهارات وتجهيزات لممثلات تعليمية وتدريبية تساعد الطلبة في مجالات الكشف والعلاج وقاعات دراسية وقاعات متعددة الأغراض، وأحدث التقنيات في مجال نقل الصورة عن بعد، وأحدث الوسائط التفاعلية بنظام الرؤية ثلاثية الأبعاد لمساعدة الطلبة على تخيل كافة العمليات الفسيولوجية للجسم البشري، إلى جانب تجهيزات إدارية على مستوى عال من الكفاءة اللوجستية.

وتنقسم برامج التعليم في كلية الطب بالقوات المسلحة إلى برنامج بكالوريوس الطب والجراحة وبرنامج المواد الطبية والعسكرية، ومن أبرزها الطب البحري والأعماق، وطب الطيران والفضاء، وبرنامج المواد العسكرية، وتلتزم الكلية بتطبيق المعايير العالمية.

وأوضح الفيلم أن الكلية لم تألو جهدا في التعاون مع المؤسسات التعليمية المحلية والدولية وتم حضور ثلاث مسابقات دولية في 3 سنوات متتالية بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت الكلية على المستويات الثالث والاول والثاني في مسابقة «آي جيم».

كما أرسلت كلية الطب بالقوات المسلحة وفودا للتدريب مع العديد من الدول مثل ألمانيا وإيطاليا واليابان والهند وباكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان من أبرز ما قامت به الكلية توقيع بروتوكول تعاون مع كلية الطب بجامعة ولاية ميتشيجن بالولايات المتحدة الأمريكية وقاموا بمراجعة المناهج الدراسية لنظام 6 سنوات دراسية، بالإضافة إلى سنة امتياز، ومنحت جامعة ولاية ميتشيجين شهادة للطلبة الخريجين بكلية الطب للقوات المسلحة، وقامت بإهداء الكلية عددا من الكتب تعبيرا منها عن تقديرها لأهمية الكلية.

وفي مجال التقييم المستمر لطلبة الكلية قامت جامعة ولاية ميتشيجن لعقد اختبار دولي، وباشراف كامل من وفد من الجامعة اثناء دراستهم للكلية، وقامت الكلية أيضا بالاشتراك في أحد أكبر بنوك الأسئلة الدولية (بنك الاسئلة الكندي).

ويتم سنويا سفر وفد من الكلية للتدريب بجامعة (امبيريال كوليدج) بالمملكة المتحدة، كما استقبلت الكلية عددا من الوفود من الدول الصديقة والشقيقة، كذلك قامت الكلية بتفعيل برنامج المشاركة المجتمعية لتوعية طلبة المدارس من مراحل التعليم الأساسي والثانوي ضد أمراض السرطان.

قد يهمك ايضا

وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية إلى روسيا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة المشير الجمسي في كلية طب القوات المسلحة الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة المشير الجمسي في كلية طب القوات المسلحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon