توقيت القاهرة المحلي 23:44:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 23:44:48 آخر تحديث

أوضح مواطنون لـ"مصر اليوم" أن غلاء الأسعار عقبة كبرى منتظرين حلول مختلفة

رئيس الوزراء المصري يناقش منظومة النظافة واستعدادات الدراسة مع المحافظين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء المصري يناقش منظومة النظافة واستعدادات الدراسة مع المحافظين

رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي
القاهرة - أحمد عبدالله

يناقش، السبت، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، مجموعة من القضايا الطارئة، مع المحافظين الجدد في أول اجتماع لهم، وأبرزها منظومة النظافة الجديدة في المحافظات، وخطط غلق المقالب العشوائية الأكثر خطورة، واستعراض آخر تطورات استعدادات المحافظات للعام الدراسي الجديد.

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب المصري أحمد السجيني في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن اجتماع مماثل لن يكون بعيدا عن أنظار نواب البرلمان عموما وأعضاء اللجنة المحلية على وجه الخصوص، وأنه سبق وأعلن أعضاء البرلمان قائمة بالأولويات المطلوب تنفيذها من المحافظين الجدد، وذلك من أجل إحداث تقدم ملموس بأحوال المواطنين في محافظاتهم المختلفة.

وأضاف السجيني أن البرلمان لن يدخر مجهودا لمعاونة الوجوه الجديدة في المحافظات أو أعضاء الحكومة، وأن هناك تكثيف للنشاط التشريعي مع بداية أكتوبر/تشرين الأول المقبل، من أجل الانتهاء تماما من قانون المحليات وطرحه، كأبر وأهم تشريع خاص بهذه المسألة، وهو قانون قادر على إصلاح الكثير من المشكلات المزمنة التي تغلغلت في المجتمع منذ عشرات السنين.

وبيّن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية: أن أحوال الصرف الصحي في المناطق الريفية تتصدر أولويات المحافظين والوزراء خلال الفترة المقبلة، بخلاف دفع عجلة المشروعات الاستثمارية المُتعثرة في المحافظات، بالإضافة إلى بحث ملف حماية نهر النيل، وتنفيذ قرارات إزالة التعديات، ومتابعة معدلات أداء المحافظات لإجراءات تقنين أراضي واضعي اليد، مشيرًا إلى أنه سيتم أيضاً مناقشة استعدادات المحافظات لفصل الشتاء، وجهود تطهير مخرات السيول.

وتواصل "مصر اليوم"، مع عدد من المواطنين في محافظات الصعيد، وأكد "سيد شعبان 50 عامًا، مزارع"، أنه مطلوب من الجهات الحكومية خطوات واقعية يشعر بها المواطن خلال الفترة المقبلة، وألا يتم الاعتماد فقط على الوعود والتصريحات الكلامية دون تحقق شيء واقعي ينفع الناس".

وتابع شعبان، أنه مطلوب تشديد الرقابة قبل كل شيء على المزارعين الكبار، والتجار المتحكمين في الأسواق، واللذين يرفعون الأسعار بشكل جنوني، يؤدي لغضب شديد لدى الناس ومقاطعة الخضروات والفواكه، وهو مايعود بالخسارة على المزارعين الصغار بسبب اشتعال أسعار المستلزمات الزراعية.

وعبر محمد فتحي 30 عامًا، محامي، عن أماله في أن يكون هناك أفكار مختلفة تسود الاجتماعات التي ستتم بين الحكومة التي تعتبر جديدة والتشكيل الجديد للمحافظين، مؤكدًا أن الأزمات والمشكلات التي تعاني منها البلاد، تحتاج إلى أفكار نوعية مختلفة، بعيدة تماما عن الطرق التقليدية في التفكير والبيروقراطية في التنفيذ.

وتابع فتحي، أن المواطن حاليا محاط بأكبر كم الضغوط، وأنه يتردد بين الناس وجود سياسات مختلفة وقرارات سريعة يقوم بها رئيس الحكومة الحالي مصطفى مدبولي، من حيث رصف الطرق وإصلاح منظومة المواصلات، ولكن حجم التوقعات الشعبي أكبر من ذلك ومعني أكثر بما يخص المعيشة وأسعار السلع والمواد الغذائية، وهو مايجب أن تركز عليه الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وحركة المحافظين هي الأخيرة تصنف الأضخم في تاريخ مصر، وقد ضمت 21 وجهًا جديدًا مقابل استمرار 5 محافظين في مناصبهم دون تغيير، ونقل محافظ واحد فقط، وجاءت خلفيات الشخصيات المختارة كالتالي: 19 لواءً عسكريًا و6 أساتذة جامعيين ومستشارين اثنين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يناقش منظومة النظافة واستعدادات الدراسة مع المحافظين رئيس الوزراء المصري يناقش منظومة النظافة واستعدادات الدراسة مع المحافظين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يناقش منظومة النظافة واستعدادات الدراسة مع المحافظين رئيس الوزراء المصري يناقش منظومة النظافة واستعدادات الدراسة مع المحافظين



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إطلالة أنيقة لإيمّا ستون في حفلة مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المرّ
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 10:28 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور
  مصر اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور

GMT 13:03 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تشييع جثامين شهداء مسجد الروضة في العريش بملابسهم

GMT 06:52 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تحذير مهم من دمار العالم يوم 4 شباط 2018

GMT 22:30 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الفريق سامي عنان يرفض الإفراج عنه بكفالة

GMT 01:02 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

فيفي عبده تحب الرقص أمام الملوك والرؤساء

GMT 05:25 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة المصرية ترسل إنذارًا لإثيوبيا بشأن "سد النهضة"

GMT 11:05 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

درجة الحرارة 1 نهارًا و8 تحت الصفر ليلًا في سانت كاترين

GMT 13:27 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

بطل موقعة حلوان يكشف تفاصيل ما وجده داخل ملابس المتطرف

GMT 09:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

شيرين عبد الوهاب تصاب بالاكتئاب بعد منعها من الغناء في مصر

GMT 06:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة سلمى المصري "مقعدة" في "أم صافي"

GMT 19:29 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أم تشوّه ابنتها بماء النار انتقامًا من طليقها

GMT 10:39 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن مناطق عدّة في القاهرة

GMT 21:28 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طالب ثانوي يغتصب طفلة عمرها 10 سنوات تحت التهديد

GMT 02:34 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

تراجع أسعار الذهب في الأسواق المصرية الخميس
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon