توقيت القاهرة المحلي 01:10:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عدد القتلى بلغ 128 قتيلا بينهم 44 عنصرًا من عناصر القوات النظامية و18 مواطنا

غارات جوية مكثفة على حلب وداريا والرقة تقتل إحداها 10 مواطنين في بلدة "قباسين"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غارات جوية مكثفة على حلب وداريا والرقة  تقتل إحداها 10 مواطنين في بلدة قباسين

غارات جوية مكثفة على حلب
دمشق - نور خوام

تستمر الاشتباكات عنيفة بين قوات "سورية الديمقراطية" وتنظيم "داعش" قرب الأطراف الغربية لمدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، والتي يسيطر عليها التنظيم ، وتترافق هذه الاشتباكات مع قصف طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي على تمركزات للتنظيم في المنطقة، فيما لا تزال القوات الكردية العربية المشتركة في قوات "سورية الديمقراطية" تحاول التقدم والاقتراب من مدينة "الباب" التي يفصلها عنها نحو 18 كلم، والوصول الى طريق الباب - تركيا الاستراتيجي، والذي سينهي اتصال تنظيم "داعش" بالعالم الخارجي.

وشوهدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية حركة مكثفة لطائرات التحالف المروحية في سماء منطقة "عين العرب" (كوباني)، حيث رُصِدت الطائرات وهي تهبط وتقلع من المنطقة، ولم ترد معلومات حتى الآن عن طبيعة ما كانت تحمله هذه الطائرات على متنها خلال هبوطها وإقلاعها، كما شوهدت بفترات زمنية متقاربة منها عمليات إقلاع وهبوط لطائرات مروحية من منطقة رميلان بريف الحسكة الشمالي.

وفي محافظة حلب أيضًا، جددت طائرات حربية قصفها لمناطق في بلدتي عنجارة وحور دون أنباء عن إصابات، بينما تدور اشتباكات بين جبهة "النصرة" والحزب "الإسلامي التركستاني" من جهة، والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جنسيات عربية واسيوية من جهة أخرى، في محيط بلدة "القراصي" في ريف حلب الجنوبي، فيما سقطت عدة قذائف على مناطق في بلدة "الزهراء" التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية . كذلك نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في بلدة "قباسين" في ريف حلب الشرقي، ومعلومات عن استشهاد 6 مواطنين وسقوط جرحى، فيما قصفت طائرات حربية مناطق في بلدتي كفرحمرة ومعارة الارتيق بريف حلب الغربي، كما تعرضت مناطق في دوار جسر الحج في مدينة حلب لقصف جوي ما أدى لسقوط جرحى، فيما نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في احياء الكلاسة والسكري والمغاير في المدينة ، ما أدى الى سقوط جرحى  واستشهاد طفلة في حي السكري.

أما في محافظة ريف دمشق، فما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط بلدة المحمدية بالغوطة الشرقية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها، كذلك نفذت طائرات حربية غارتين على مناطق في بلدتي البحارية وميدعا بالغوطة الشرقية، كما ارتفع الى 10 عدد الغارات التي نفذتها طائرات حربية على مناطق في بلدات جسرين وكفربطنا والمحمدية، بينما قصف الطيران المروحي بثمانية براميل متفجرة مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية، دون معلومات عن الإصابات.

وفي محافظة درعا، دارت اشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في محيط درعا المحطة ، وأفادت أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

أما في محافظة حمص، فقد دخلت قافلة مؤلفة من 31 شاحنة تحوي مساعدات غذائية وانسانية ومستلزمات لآبار مياه الشرب الى منطقة "الحولة" في ريف حمص الشمالي بوساطة الهلال الاحمر السوري والصليب الاحمر الدولي، وكان قد نشر المرصد قبل ساعات أنه من المنتظر دخول مساعدات إنسانية إلى منطقة الحولة بريف حمص الشمالي.

وفي محافظة القنيطرة، اصيب طفل برصاص قناص في مدينة البعث الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف القنيطرة.

أما في محافظة اللاذقية، فقد سمع دوي انفجار قرب "دوار هارون" في مدينة اللاذقية ناجم عن إلقاء مطلوبين لقنبلة يدوية على سيارة للقوات النظامية كانت تلاحقهم في المنطقة، كذلك تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في تلة "رويسة العلي" شمال غرب قرية كبانة بريف اللاذقية الشمالي، وسط تقدم لقوات النظام ومعلومات عن سيطرتها على المنطقة.

وفي محصلة جديدة لعدد قتلى يوم أمس فقد بلغ 128  قتيلا بينهم 44 من عناصر القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، و18 مواطنا قتلوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف للقوات النظامية. وارتفع إلى 20 بينهم مقاتلان اثنان عدد المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 ففي محافظة حلب استشهد 13 مواطناً هم شخصان اثنان استشهدا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفرحمرة، وشخصان استشهدا جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في بلدة عندان، وشخص استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف جوي تعرضت له بلدة حريتان في وقت سابق، و3 مواطنين بينهم طفل استشهدوا جراء سقوط قذائف ورصاص قناصة الفصائل في مناطق سيطرة قوات النظام بمدينة حلب، وطفلة استشهدت إثر قصفٍ لطائرات حربية على مناطق في بلدة حريتان، و3 بينهم طفل ومواطنة استشهدوا في قصف جوي على حي الجزماتي وأطراف مدينة حلب، ومواطن استشهد جراء قصف قوات النظام مناطق في طريق الكاستيلو شمال حلب

 وفي محافظة الرقة استشهد 4 مواطنين بينهم 3 أطفال جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في قرية جعيدين بريف الرقة الجنوبي الغربي.

وفي محافظة حماة استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب، ومواطنة استشهدت جراء سقوط قذيفة على منطقة في قرية فريتان بريف حماه الشرقي والخاضعة لسيطرة قوات النظام.

 وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

 ارتفع إلى 173 عدد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين قتلوا خلال 12 يوماً من المعارك في مدينة منبج بينهم قيادي ميداني من جنسية مغاربية وشرعي من جنسية عربية قالت مصادر أنه "الشرعي العام لمدينة منبج"، ومن ضمنهم أكثر من 120 جثة لدى قوات سوريا الديمقراطية.

 كذلك ارتفع إلى 23 عدد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين استشهدوا في المعارك ذاتها، بينهم فيصل سعدون الملقب بـ "أبو ليلى"، القيادي في قوات سوريا الديمقراطية وقائد كتائب شمس الشمال.

وسقط ناشطان إعلاميان في شبكة إعلامية تابعة لجبهة النصرة خلال الاشتباكات التي دارت بريف حلب الجنوبي، بين الجبهة والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر.

واغتال مسلحون مجهولون مقاتلا في فصائل المعارضة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

ومقاتل في قوات "سورية الديمقراطية" استشهد جراء انفجار لغم أرضي في ريف بلدة مبروكة بمدينة رأس العين. ومقاتل من الفصائل المقاتلة قضى جراء إصابته في انفجار عبوة ناسفة به في منطقة على طريق كفرنبل - كنصفرة بجبل الزاوية في ريف إدلب.

واستشهد 9 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

وسقط 20 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 21 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 5 -  الرقة 5 - دمشق وريفها 3 -  دير الزور 3 - حماة 1 - حلب 4

ولقي ما لا يقل عن 25 مقاتلاً من تنظيم "الدولة الإسلامية" والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات جوية مكثفة على حلب وداريا والرقة  تقتل إحداها 10 مواطنين في بلدة قباسين غارات جوية مكثفة على حلب وداريا والرقة  تقتل إحداها 10 مواطنين في بلدة قباسين



GMT 11:14 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 03:15 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 3.7 بمقياس ريختر يضرب إسطنبول التركية

GMT 04:06 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

كريم عبدالعزيز ضيف «صاحبة السعادة» الإثنين والثلاثاء

GMT 11:54 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل أسياخ الضأن المشوية والبطاطا الحلوة

GMT 15:35 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

"إنستغرام" تحمي مستخدميها من الإساءة بميزة جديدة

GMT 01:30 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 06:25 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيف تفهم نفسك

GMT 14:09 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

العنف الاجتماعي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon