توقيت القاهرة المحلي 01:11:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ماكرون يجتمع مع أردوغان دون اعتذارات و إتفاق على سحب المرتزقة من ليبيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ماكرون يجتمع مع أردوغان دون اعتذارات و إتفاق على سحب المرتزقة من ليبيا

لوجو موقع مصر اليوم
القاهره_مصر اليوم

 قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن لقاءه مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لم يشهد أي اعتذارات على خلفية التصريحات الهجومية التي تبادلها الزعيمان سابقا.وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين في ختام قمة للناتو ببروكسل: "هذا اللقاء جرى في أجواء سلمية، من دون أي اعتذارات أو حتى مطالب بالاعتذار من قبل أي من الطرفين، لكن كانت هناك إرادة واضحة لاستئناف العمل".وشدد الرئيس الفرنسي على أن "الأشهر الأخيرة شهدت تصريحات علنية أكثر هدوء"، مردفا: "أعرب في هذا السياق عن ارتياحي من هذا الأمر".وتابع: "أكدنا خلال المحادثات على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة انطلاقا من أهدافنا الجماعية، لضمان العمل المشترك".وتبادلت تركيا وفرنسا سابقا انتقادات وتصريحات حادة بما في ذلك على لسان زعيمي البلدين، وفي آخرها قال أردوغان إن على ماكرون زيارة طبيب لفحص "صحته العقلية" ردا على موقف الرئيس الفرنسي من موضوع الرسوم الساخرة للنبي محمد، بينما دعا الرئيس الفرنسي دول الناتو إلى اتخاذ موقف حازم ضد الرئيس التركي.

ماكرون، إن بلديهما يمكن أن يتعاونا حول ملفي سوريا وليبيا.وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.انه اتفق مع أردوغان حول "سحب المرتزقة من ليبيا"فيما صرح أردوغان، خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين عقب انتهاء قمة للناتو في بروكسل: "اتفقنا مع فرنسا على استمرار محادثاتنا الثنائية في روح تضامن كبير"وحول خلافاتهما حول قضية معاداة الإسلام في فرنسا وموقف سلطاتها من المسلمين، نقل أردوغان عن ماكرون قوله خلال اللقاء: "من غير الوارد أن أكون ضد الإسلام، أقول هذا لكم كصديق".وتابع أن ماكرون ركز خلال المحادثات على مسألة إمكانية تعاون تركيا وفرنسا حول ملفي سوريا وليبيا، مضيفا: "نحن مرتاحون من القيام بمثل هذا العمل ويمكننا فعل ذلك. نحن سنواصل بحث هذه القضية".وسبق أن ذكر الرئيس الفرنسي أن نظيره التركي أكد خلال لقائهما رغبته في "خروج المرتزقة" من ليبيا في أقرب وقت، معربا عن موافقته على العمل مع فرنسا على سحبهم من البلاد.

قد يهمك أيضا:

ماكرون يستجيب لنداء سيلينا غوميز ويعلن عن إرسال أول دفعة لقاحات إلى إفريقيا
ماكرون يزور عائلة ضحية هجوم رامبوييه وسط استنفار حكومي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكرون يجتمع مع أردوغان دون اعتذارات و إتفاق على سحب المرتزقة من ليبيا ماكرون يجتمع مع أردوغان دون اعتذارات و إتفاق على سحب المرتزقة من ليبيا



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon