توقيت القاهرة المحلي 11:21:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إجراء اتصالات مكثفة لدمج قائمتي "الوفد" و"صحوة مصر"

القوى السياسية تعلن حالة الاستنفار للانتهاء من خارطة التحالفات الانتخابية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوى السياسية تعلن حالة الاستنفار للانتهاء من خارطة التحالفات الانتخابية

خارطة التحالفات الانتخابية
القاهرة – مصر اليوم

أعلنت الأحزاب والقوى السياسية حالة الاستنفار القصوى للانتهاء من خارطة التحالفات الانتخابية واختيار مرشحيها لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، والانتهاء من الاستعدادات، وذلك بالتزامن مع إعلان اللجنه العليا عن الجدول الزمني لإجراء الانتخابات.

وتجري اتصالات مكثفة لدمج قائمتي الوفد المصري وصحوة مصر لبحث سبل التوصل لأرضية مشتركة بين قادة هذه الأحزاب من أجل قائمة وطنية موحدة، تحمل أهداف الثورة، إلا أنها لم تصل حتى الآن إلى نتيجة نهائية.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري المهندس محمد أنور السادات، أن هناك محاولات تجري الآن في طريق التنسيق على بعض المقاعد ما بين الوفد المصري وصحوة مصر التي يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى من خلال اتصالات بين الطرفين مشيرًا ‘لى أن الأمر لم يتم حسمه بعد ولا تزال المشاورات قائمة وسيتم عرض نتائج هذه المشاورات خلال الاجتماع القادم للمجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري.

وأضاف السادات أن التحالف سينتهي من وضع أسماء مرشحيه للانتخابات البرلمانية ووضع اللمسات النهائية الخاصة خلال هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن هناك أسماء استقر عليها تحالف "الوفد المصري" لخوض الانتخابات على المقاعد الفردية.

وأشار السادات إلى أن التحالف يعقد اجتماعات دورية لمجلسه الرئاسي لوضع كل المتطلبات الخاصة بالسباق الانتخابي وإنهاء أسماء مرشحيه للبرلمان على المقاعد الفردي والقائمة، ووضع موارد ميزانية التحالف للانتخابات البرلمانية موضحًا أن الحملة الدعائية ستبدأ فور إعلان اللجنة العليا للانتخابات موعد إجراء الانتخابات البرلمانية وتحديد الجدول الزمني للانتخابات.

وأوضح السادات أن التحالف سيعلن عن مرشحيه بشكل كامل مع فتح باب الترشح لمجلس النواب ، مؤكدًا أن تحالف الوفد المصري يعقد الآن جلساته النهائية الأخيرة مع أكثر من فصيل سياسي لحسم الشكل النهائي لتحالفه الانتخابي.

ويواصل حزب النور اجتماعاته المكثفة لحسم الأسماء النهائية التي ستخوض الانتخابات سواء بالفردي أو القوائم، حيث يعقد الأمين العام لحزب النور المهندس جلال مرة اجتماعًا مع أمناء المحافظات ومسؤولي اللجان النوعية بالحزب لمناقشة آخر الاستعدادات للانتخابات ووضع اللمسات النهائية للحملة الانتخابية للحزب.

وصرح مرة أمين أن الحزب يواصل الاستعدادات المكثفة للانتخابات على قدم وساق في جميع المحافظات للوصول إلى أفضل العناصر التي تحقق الاستقرار للدولة المصرية وتساهم في تلاحم الشعب.

وأعلن حزب السادات الديمقراطى حالة الطوارئ بالتزامن مع إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية لمواعيد إجراء الانتخابات.

وصرح المتحدث الإعلامى لحزب السادات الديمقراطى ، محمد عطية، أن اللجنة العليا للحزب ستقوم بالانتهاء من مراجعة أوراق الراغبين في الترشح على قوائمه وعددهم حتى الآن 1500 طلبًا، واختيار مرشحيه في ضوء تقارير منسقي اللجنة العليا للحزب واختيار المرشحين من مختلف محافظات الجمهورية عن كل راغب فى الترشح.

واتفق ائتلافا "نداء مصر"، و"تحيا مصر"، على الاندماج في تحالف انتخابي واحد حيث توصل التحالفان إلى عدة نقاط جامعة للطرفين، تهدف للمصلحة المشتركة، بهدف جمع القوى المدنية والتحالفات الانتخابية تحت راية واحدة، على أن يكون وزير الخارجية الأسبق، السفير محمد العرابي، منسقًا عامًا للائتلاف الجديد.

ويعتبر التحالف الجديد تحالفًا انتخابيًا وسياسيًا، وذلك لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، والسعى للفوز بمقاعد يستطيع بها تحقيق أهداف الائتلاف في تحقيق مكتسبات الثورتين، وأهمها العدالة الاجتماعية، والعيش والحرية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى السياسية تعلن حالة الاستنفار للانتهاء من خارطة التحالفات الانتخابية القوى السياسية تعلن حالة الاستنفار للانتهاء من خارطة التحالفات الانتخابية



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:39 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

سيد معوض يكشف كواليس انضمامه لقناة بيراميدز
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon