توقيت القاهرة المحلي 12:56:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 12:56:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

العصر الذهبي لاقطاب كرة القدم الأميركية الجنوبية قد زال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العصر الذهبي لاقطاب كرة القدم الأميركية الجنوبية قد زال

ماركو بولو ديل
واشنطن - مصر اليوم

بل سنة التقطت صورة لماركو بولو ديل نيرو رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وهو مبتسم على متن يخته برفقة عارضة ازياء..وما كان ليتصور ان هذه الصورة ستدرج في ملف التحقيق حول الفساد في اوساط كرة القدم الاميركية الجنوبية.

وقد اختفت الصورة هذه عن حساب "إنستغرام" الخاص بالعارضة كاترين فونتانيلي (24 عاما) التي اثارت ضجة بعدما تصدرت غلاف مجلة "سيكسي" عارية..ومعها ايام الترف لرئيس الاتحاد البرازيلي السابق لكرة القدم.

الا ان الانترنت لا ينسى شيئا، فقد ظهرت مجددا الصورة التي تجمع العارضة بالمسؤول السابق البالغ 74 عاما والذي وجه اليه القضاء الاميركي مع 15 مسؤولا اخر تهمة الفساد من بين مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عندما اعلنت لجنة في مجلس الشيوخ البرازيلي تحقق حول حسابات الاتحاد البرازيلي، انها تنوي رفع السرية عن الاتصالات الهاتفية لصديقات ديل نيرو السابقات.

ومن المؤشرات التي اثارت الشكوك اليخت "ماي واي" البالغ طوله 16 مترا والذي ظهر في صور مثيرة التقطتها العارضة الشابة الاخرى كارول مونيس عليه وبثتها على شبكات التواصل الاجتماعي بعد اشهر قليلة على ذلك. ويريد المحققون تحديد ما اذا كان تم شراء اليخت بفضل رشاوى دفعتها شركة التسويق الرياضي "كليفير".

ويقول جوكا كفوري الصحافي البرازيلي الذي يندد منذ سنوات بالفساد في اوساط كرة القدم "الجميع كان مطلعا على نمط حياتهم الفاخر. فهم كانوا يسافرون بطائرات خاصة وفي مروحيات ويملكون منازل في افضل احياء ريو دي جانيرو. ولم تساور الشكوك احدا حول مصدر الاموال".

 

- الجادة الخامسة -

وكان ديل نيرو كريما مع عشيقاته وقد زادت ممتلكاته العقارية بنسبة 175 % بعد توليه رئاسة الاتحاد البرازيلي خلفا لجوزيه ماريا مارين على ما ذكرت صحيفة "فوليا" في سان باولو. الا ان الاتحاد نفى ان تكون هذه المعلومة صحيحة.

وجوزيه ماريا مارين هو من المسؤولين في الفيفا الذين اوقفوا نهاية ايار/مايو في زيوريخ. وقد سجن في سويسرا خمسة اشهر قبل ان يسلم الى الولايات المتحدة في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر حيث يخضع للاقامة الجبرية في شقته الفخمة في برج "ترامب تاور" على الجادة الخامسة في نيويورك. وهو يضع سوارا الكترونيا بعدما دفع كفالة قدرها 15 مليون دولار. والاربعاء نفى المسؤول السابق البالغ 83 عاما التهم الموجهة اليه امام احد قضاة نيويورك.

ويضيف كفوري "رؤساء الاتحاد البرازيلي لكرة القدم السابقون لم يخفوا نمط حياتهم الباذخ لانهم كانوا معتادين على الافلات من العقاب منذ سنوات طويلة. انه لامر  مهين للسلطات  والقضاء في البرازيل ان يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) حول مارين وديل نيرو وتيكسييرا".

الا ان القضاء الاميركي لا يهتم فقط بالبرازيليين. فهو يستهدف ايضا رؤساء الاتحادات الاميركية الجنوبية لكرة القدم العشرة خلال العام 2013.

ومن بين هؤلاء خصوصا سيرخيو خادويه الرئيس السابق للاتحاد التشيلي الذي يتعاون منذ تشرين الثاني/نوفمبر مع القضاء الاميركي تاركا وراءه منزلا شاسعا تبلغ قيمته 700 الف دولار ومسيرة سريعة قادته من رئاسة ناد متواضع الى منصب نائب رئيس الاتحاد الاميركي الجنوبي لكرة القدم.

وقبل التعاون مع "اف بي اي" كان "قيصر" كرة القدم الكولومبية لويس بيدويا قد راكم الحسابات المصرفية الكبيرة وملكية حوالى 12 مبنى فخما خلال السنوات التسع التي امضاها تاجر الالبسة السابق هذا، على رأس الاتحاد.

وتسعى اوساط كرة القدم في اميركا الجنوبية التي شوه مسؤولوها سمعتها الى تلميع صورة هذه القارة التي فازت بكأس العالم لكرة القدم تسع مرات والتي لا يزال نجومها يضيئون بمهاراتهم بطولات اللعبة في العالم باسره.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العصر الذهبي لاقطاب كرة القدم الأميركية الجنوبية قد زال العصر الذهبي لاقطاب كرة القدم الأميركية الجنوبية قد زال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العصر الذهبي لاقطاب كرة القدم الأميركية الجنوبية قد زال العصر الذهبي لاقطاب كرة القدم الأميركية الجنوبية قد زال



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

بريانكا شوبرا تُظهر تميُّزها خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر.     وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح وحذاء باللون الوردي، وفي البرنامج النسائي، كان أول سؤال

GMT 03:20 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

إليك قائمة بأفضل 10 مناطق جذب سياحي في العالم
  مصر اليوم - إليك قائمة بأفضل 10 مناطق جذب سياحي في العالم

GMT 08:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

10 طرق بسيطة لفرش السرير بشكل مثالي كالمحترفين
  مصر اليوم - 10 طرق بسيطة لفرش السرير بشكل مثالي كالمحترفين

GMT 09:05 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"كاديلاك" تُقدِّم XT4 لعام 2019 ذات الدفع الرباعي

GMT 01:13 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل كيك البرتقال الهش بالزبيب

GMT 15:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مارك جايكوبس يقدم مجموعة جديدة من أقلام تلوين الشفاه

GMT 14:42 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

فتح باب القبول بمدارس التمريض في محافظة المنيا

GMT 19:02 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يقدم عرضا لموهبة المكسيك

GMT 07:39 2018 الثلاثاء ,15 أيار / مايو

مدرب لياقة يعلن عن أهمية تغيير الروتين اليومي

GMT 07:10 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

عبير الأنصاري تكشف أجمل وأسوأ الإطلالات في مهرجان دبي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon