توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصرع 259 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف بمدينة الموصل ومحيطها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصرع 259 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف بمدينة الموصل ومحيطها

تنظيم داعش
بغداد - مصر اليوم

 لقى 259 من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى مصرعهم، اليوم الثلاثاء، بنيران القوات المشتركة وبإسناد من طيران العراق والتحالف الدولى على محاور العمليات بمدينة الموصل ومحيطها.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير يارالله  فى بيان صحفى للعمليات العسكرية، اليوم إن قوات المحور الشمالى لتحرير الموصل واصلت تفتيش وتطهير المناطق المحررة.. ولم يحدث تغيير بالمحور الغربى لقوات الحشد الشعبى والجنوبى الغربى لقوات الشرطة الاتحادية.

وفى المحور الشرقى للساحل الأيسر لمدينة الموصل، تمكنت قوات "مكافحة الإرهاب" من تحرير الحى الصناعى فى الكرامة والمنطقة الصناعية وشركة مرسيدس والمخازن والمطحن والمعارض والمجمع التجارى جنوب حى التأميم ورفعت العلم العراقى ومستمرة بعملية التطهير للمناطق المحررة.

وتوغلت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة بالجيش بمحور الجنوب شرقى الموصل فى أحياء السلام وفلسطين والشيماء والوحدة وسيطرت على عدد من المباني، وحررت حى "الميثاق" من قبضة داعش.

ولفت يارالله إلى أن الإرهابين حاولوا الهجوم على القطاعات العسكرية لعرقلة تقدمها بالمحور الشمالى، حيث تمكنت القوات العراقية من تدمير مفرزة "هاون" وقتلت 11 إرهابيًا بإسناد من طيران التحالف الدولى.

ودمرت قوات "مكافحة الإرهاب" بالمحور الشرقى ثلاث سيارات مفخخة وفجرت 13 عبوة ناسفة وقتلت 75 إرهابيًا بإسناد من طيران التحالف الدولي، وسيطرت على معملين للتفخيخ ودبابة "تى 72" وناقلة جند مدرعة وثلاث سيارات ومدرعة.

وبالمحور الجنوبى دمرت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة سبع سيارات مفخخة وقتلت 93 إرهابيًا بإسناد من طيران الجيش والتحالف الدولى ودمرت 8 مضافات للإرهابيين نصفها بقصف لطيران الجيش ودمرت 5 خمس دراجات نارية ومقر قيادة وسيطرة ومركز للطائرات المسيرة وورشتين للتفخيخ.

وشن طيران التحالف الدولى 30 غارة دمر خلالها آليات للإرهابين وقتل عددًا منهم.. بينما نفذ طيران القوة الجوية 5 طلعات لضرب أهداف معادية فى مناطق الساحل الأيمن غربى الموصل وفى تلعفر غربى نينوى والساحل الأيسر شرقى الموصل، وقصف تجمع للإرهابيين فى قرية "عين طلاوى" غرب تلعفر، مما أسفر عن قتل 80 إرهابيًا.

كما نفذ طيران الجيش 30 طلعة إضافة إلى طلعتين بطائرات بدون طيار"CH4"، وقدم الإسناد لقوات الحشد الشعبى ومحاور تقدم القوات البرية بالساحل الأيسر شرقى الموصل وتمكنت من قتل العديد من الإرهابين وتدمير معداته. وبالنسبة للنازحين، دخل مخيم "جدعة1" 20 نازحًا وغادره 23 آخرون، ودخلت مخيم "جدعة3" 510 عائلات بإجمالى 2455 نازحًا، كما دخلت "مخيم خازر" 139 عائلة بإجمالى 832 نازحًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصرع 259 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف بمدينة الموصل ومحيطها مصرع 259 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف بمدينة الموصل ومحيطها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon