توقيت القاهرة المحلي 17:35:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إحالة أشعياء وفلتاؤوس إلى "الجنايات" بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إحالة أشعياء وفلتاؤوس إلى الجنايات بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار

الراهبين أشعياء وفلتاؤوس
القاهرة- إسلام محمود

أمر المستشار ناصر الدهشان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، بإحالة الراهبين أشعياء وفلتاؤوس، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

ووجهت النيابة للراهب أشعياء المقاري واسمه العلمانى وائل سعد تاوضرس والراهب فلتاؤوس المقارى تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون. وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتكاب الراهب المشلوح لجريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار الذي عثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة صديقه الراهب فلتاؤوس المقاري المتهم الثاني.

وكان المستشار محمد مصطفى، رئيس نيابة استئناف الإسكندرية قد توجه إلى مستشفى الأنجلو أمريكان بالزمالك للتحقيق مع الراهب فلتاؤس المقارى واسمه العلماني ريمون رسمى منصور 33 عاما، الذي يعالج حاليا عقب محاولتة الانتحار، واعترف الراهب في التحقيقات بالاشتراك في قتل المجنى عليه رئيس الدير بسبب وجود ضغائن بينهم .

وبمواجهته باعترافات الراهب أشعياء المقاري والذي قرر في التحقيقات أنه ارتكب الجريمة وأعد لذلك أداة عبارة عن ماسورة حديدية ضرب بها المجني عليه 3 ضربات على رأسه، أودت بحياته، بينما اقتصر دور المتهم الثاني على مراقبة الطريق لتسهيل مهمة المتهم الأول وتمكينه من ارتكاب الجريمة، فيما اعترف المتهم الأول بأن الدافع وراء ارتكاب جريمتهما هو وجود خلافات عقائدية ومالية بسبب أموال التبرعات التي ترد إلى الدير وكيفية التصرف فيها.

وكانت النيابة العامة قد استمعت إلى أقوال 125 راهبا من المتواجدين بالدير وتسلم المحامي العام الاول لنيابات الاستئناف التقرير النهائي للصفة التشريحية للمجني عليه وتحريات الجهات الامنية حول الحادث وفور اكتمال التحقيقات قررت المحامي العام إحالتهما إلى محكمة الجنايات محبوسين بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة أشعياء وفلتاؤوس إلى الجنايات بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار إحالة أشعياء وفلتاؤوس إلى الجنايات بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon