توقيت القاهرة المحلي 10:21:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس وزراء العراقي يؤكد تنفيذ حزمة مشروعات مع مصر بمختلف المجالات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس وزراء العراقي يؤكد تنفيذ حزمة مشروعات مع مصر بمختلف المجالات

رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدى
القاهرة - ا ش ا

أكد رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدى أن بلاده تتطلع إلى تنفيذ حزمة من المشروعات مع مصر في مختلف المجالات على رأسها التعاون في مجالات الإسكان والثقافة والتعليم والنقل، مبديا أمله فى تطور العلاقات بين البلدين إلى الأفضل دائما .

وقال عبد المهدى - خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب مباحثاتهما بقصر الاتحادية ظهر اليوم السبت - إن زيارته لمصر تعد الأولى له منذ توليه منصب رئاسة مجلس الوزراء العراقي ولها دلالاتها التي تنم على أهمية مصر في قلب قيادة وشعب العراق، مشيدا بحفاوة الاستقبال التى حظى بها خلال زيارته إلى مصر، وأبدى سعادته لوجود رغبة وإرادة مشتركة لقيادتى وشعبى البلدين للمضى قدما فى تعزيز العلاقات وتطويرها فى كافة المجالات.

وأضاف عبد المهدي أن المباحثات مع الرئيس السيسي تناولت سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات ونقلها إلى رحاب أوسع مع مصر ودول الجوار، مشددا على أن مصر هي الشقيقة الكبرى للعراق.

وأوضح أن العراق اليوم صديق لدول العالم ودول الجوار ولا يرغب تكرار الصراعات والمحاور السابقة، مشيرا إلى أن العمل وبذل الجهد أساس بقاء الشعوب والمحافظة عليها، وأضاف أن العراق واجه الإرهاب، مشددا على أن الإرهاب فكر ممنهج وليس منظمة ويجب القضاء عليه وتجفيف منابعه .

لفت إلى أن العراق انتقل عبر مراحل كثيرة حتى حقق الاستقرار ودحر الإرهاب واليوم يحاول أن يبني مع الدول الشقيقة لاعطاء رسائل طموحة للشعوب نحو مستقبل أفضل .

وقال رئيس وزراء العراق إننا نتطلع إلى لقاء القمة الثلاثية غدا الأحد مع مصر والأردن من أجل تنظيم العلاقات وتعميقها ونقلها إلى رحاب أكبر.

وأضاف رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدي - خلال المؤتمر الصحفي - عزم "بغداد" مواصلة الدور الإيجابى لبناء علاقات قوية مع الدول العربية والإقليمية وفي مقدمتها مصر .

وأضاف أن العراق لا يوجد لديه أعداء اليوم سوى الإرهاب والفقر والأمية والبطالة ، مثمنا حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى بشان ضرورة بذل الجهد والعمل لبناء الأمم .

وأبدى عدم رضاه عن مستوى العلاقات التجارية بين مصر والعراق ، معربا عن تطلعه لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ، لافتا إلى أن لدى العراق تعاملات تجارية كبيرة مع دول كثيرة .

وفي ختام المؤتمر الصحفي ، وجه رئيس وزراء العراق الشكر للرئيس السيسي ، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، معربا عن الأمل فى تطور العلاقات بين البلدين إلى الأفضل بشكل دائم .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء العراقي يؤكد تنفيذ حزمة مشروعات مع مصر بمختلف المجالات رئيس وزراء العراقي يؤكد تنفيذ حزمة مشروعات مع مصر بمختلف المجالات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon