توقيت القاهرة المحلي 10:42:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الطيران الليبي يقصف مواقع لـ"داعش" في سرت ومستشفى مصراتة يستقبل عددًا من الإصابات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطيران الليبي يقصف مواقع لـداعش في سرت ومستشفى مصراتة يستقبل عددًا من الإصابات

الطيران الليبي
طرابلس فاطمة سعداوي

 أعلنت قوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة للمجلس الرئاسي الليبي، أن سلاح الجو التابع لها قصف أمس السبت مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي وسط مدينة سرت. واستقبل مستشفى مصراتة المركزي سبعة مصابين من القوات سقطوا في اشتباكات دارت ضد تنظيم "داعش" في المدينة . وقال مصدر طبي في المستشفى إن إصابات الجرحى كانت جراء رصاص قناصة، موضحًا أن حالة اثنين منهم حرجة.

وأوضح مصدر في غرفة عمليات "البنيان المرصوص" أن قواته دكت بالمدفعية تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يتخذ من مجمع "واغادوغو" الإداري وسط مدينة سرت معقلا له، وأن سلاح الجو شن غارات على معاقل التنظيم في المجمع، ومحيط ميناء سرت، والحي رقم 2 في سرت، وما يعرف بالعمارات الهندية.

وأفادت مصادر محلّية أنّ الإمدادات مقطوعة على قوّات التنظيم، وكذلك المياه، بينما تتواصل الاشتباكات بين الحين والآخر بمحاور القتال في سرت.

وتشهد محاور القتال في بنغازي اليوم السبت هدوءاً حذراً بعد اشتباكات ليلية متقطعة شهدتها المحاور ليل السبت.  ولم تشر أية مصادر عسكرية إلى وجود اشتباكات بين الجيش والتنظيمات الإرهابية.  شهد ليل السبت اشتباكات متقطعة بين الجيش وتلك التنظيمات، حيث سمع الليلة الماضية سماع أصوات متقطعة قوية جراء الاشتباكات في محور وسط المدينة.

وقالت مصادر ، إن الجيش قام بعدة عمليات نوعية ضد مقاتلين إرهابيين حاولوا الالتفاف على تمركز للجيش قرب دار الكتب الوطنية وسط بنغازي. شهدت المدينة اليوم انتشاراً أمنياً مكثفاً لأجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية، تخلله حملة لإزالة تعتيم زجاج السيارات.

وكشف تقرير دولي صادر عن الأمم المتحدة، خريطة تنامي نفوذ تنظيم الدولة "داعش" في ليبيا خلال العامين الماضي والجاري. وحسب التقرير ، فقد قدَّر مجلس الأمن عدد الأجانب الذين دخلوا ليبيا من عناصر "داعش" بنحو 6 آلاف، منهم قرابة 3 آلاف دخلوا الى ليبيا خلال العام 2015، وتمركزوا في مدينة سرت الساحلية بصورة أساسية.

وأشار التقرير الدولي، إلى سيطرة "داعش" على مسارات تهريب البشر في ليبيا و بخاصة المسارات الشمالية والجنوبية، التي صار التركيز عليها أكبر في المرحلة الأخيرة، لاستقطاب مقاتلين إلى صفوف التنظيم، قادمين من دول الصحراء الإفريقية، وتحديداً تشاد و النيجر والسودان. وكشف التقرير، معدلات ومصاريف عناصر التنظيم، حيث يتقاضى العنصر الواحد قرابة 500 دولار أميركي شهرياً.

وكان للقيادي "الداعشي" المعروف باسم “أبو نبيل” وهو عراقي الجنسية، دور في تهيئة الملاذات الآمنة لهم قبل، مصرعه في غارة جوية أميركية على مدينة درنة قبل خمسة أشهر.

وتعرض التنظيم لخسائر كبيرة خلال الشهور الثلاثة الماضية، بعد تمكن قوات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، من استعادة معظم أحياء وبلدات مدينة سرت، جراء الاشتباكات المستمرة ضد تنظيم داعش، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 500 في صفوف الطرفين.

وقال المبعوث الأميركي إلى ليبيا، جونتان واينر، إن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لا تعترف بالحكومة الليبية الموقتة برئاسة عبدالله الثني. وأضاف واينر في تغريدة مقتضبة له اليوم السبت على حسابه في موقع "تويتر" أن أي اتصال لن يكون رسميًا مع مؤسسات وهيئات موازية خارج الاتفاق السياسي بناءً على قرار مجلس الأمن رقم 2259.

يذكر أن حكومة الوفاق الوطني الليبي برئاسة فائز السراج مُعترف بها من قبل المجتمع الدولي، بالرغم من أن مجلس النواب الليبي لم يمنحها الثقة حتى الآن.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الليبي يقصف مواقع لـداعش في سرت ومستشفى مصراتة يستقبل عددًا من الإصابات الطيران الليبي يقصف مواقع لـداعش في سرت ومستشفى مصراتة يستقبل عددًا من الإصابات



GMT 08:29 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
  مصر اليوم - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 08:47 2022 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة
  مصر اليوم - نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة

GMT 13:50 2022 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البرتغالي يُطالب الفيفا باحتساب هدف برونو لرونالدو
  مصر اليوم - الاتحاد البرتغالي يُطالب الفيفا باحتساب هدف برونو لرونالدو
  مصر اليوم - أماكن سياحية طبيعية مليئة بالسحر والخيال لمُحبي الإثارة

GMT 09:31 2022 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
  مصر اليوم - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 10:34 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 18:31 2015 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

سيارة PEUGEOT RCZ R تمتاز بالانسيابية و الجرأة

GMT 03:07 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

ترامب يؤكد سأطلب من الكونغرس السماح بشراء النفط

GMT 11:35 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ألفت عمر تطلق ماركة مجوهرات اعتمادًا علي علم الطاقة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon