توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قصف مستمر على ريفي حلب الغربي والجنوبي واستهداف المناطق الخاضعة لـ"داعش" في أدلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قصف مستمر على ريفي حلب الغربي والجنوبي واستهداف المناطق الخاضعة لـداعش في أدلب

قصف جوي مكثّف علي ريفي حلب الجنوبي والغربي
دمشق ـ نور خوام

تعرضت مناطق في ريفي حلب الجنوبي والغربي صباح اليوم الأربعاء لقصف جوي مكثّف، حيث يشهد هذان الريفان تصعيداً للضربات الجوية التي تستهدفها من قبل الطائرات الحربية، واستهدفت الطائرات هذه منذ فجر أمس الثلاثاء وحتى الآن بلدات وقرى كفرنوران والأتارب وكفرداعل ودارة عزة وكفرناها وقبتان الجبل والتوامة والجينة وخان العسل والراشدين والمنصورة، كما استهدفت الضربات الجوية قرى العثمانية والبطرانة والبويضة ومناطق أخرى بريف حلب الجنوبي، وسط قصف لقوات الحكومة على أماكن في منطقة الليرمون وصالاتها وضاحية الراشدين والبحوث العلمية بضواحي حلب الشمالية والغربية وبلدة كفرناها بريف المدينة الغربي، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى أمس بينهم عنصر على الأقل من فريق للدفاع المدني.

على صعيد متصل جددت القوات التركية وقوات "درع الفرات" تكثيفها للقصف المدفعي والصاروخي خلال الـ 24 ساعة الماضية، على مدينة الباب التي يسيطر عليها بريف حلب الشمالي الشرقي، حيث خلفت هذه الضربات 4 شهداء على الأقل بالإضافة لإصابة آخرين بجراح، ويُذكر أن الطائرات التركية نفذت يومي الـ 22 والـ 23 من شهر كانون الأول / الجاري، مجزرتين في مدينة الباب راح ضحيتهما 104 قتلى مدنيين من ضمنهم 26 طفلاً دون الثامنة عشر و13 مواطنة فوق سن الـ 18، إضافة لإصابة عشرات آخرين بجراح.

وقصف الطيران الحربي صباح اليوم مناطق في بلدات بصر الحرير والصورة والحراك بريف درعا الشرقي، ما أسفر عن أضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، في حين استهدفت قوات الحكومة بالرشاشات الثقيلة بعد منتصف ليل أمس مناطق في بلدة إبطع بريف درعا الأوسط، ولا أنباء عن إصابات. ونفذت طائرات حربية بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء عدة غارات على مناطق في أطراف مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، ما أسفر عن استشهاد شخص وسقوط جرحى.

وقصف الطيران الحربي مناطق في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، ما خلف دماراً وأضراراً مادية في ممتلكات مواطنين، فيما قصفت قوات الحكومة بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء، مناطق في المزارع الغربية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، في حين تجددت الاشتباكات في محيط مطار التيفور وبادية تدمر الغربية، بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر.

واستهدف الطيران الحربي صباح اليوم مناطق في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، فيما نفذت طائرات حربية بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء، عدة غارات على مناطق في بلدتي سرمين وسراقب بريف إدلب الشرقي، فيما تعرضت مناطق في مدينة إدلب لقصف من قبل الطيران الحربي بعد منتصف ليل أمس، وأنباء عن خسائر بشرية. ودكّت طائرات حربية صباح اليوم أماكن في منطقة قصر بن وردان وقريتي الرهجان والأندرين وأماكن أخرى بالريف الشرقي لحماة، دون أنباء عن إصابات، وتشهد القرى لخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" منذ أيام ضربات جوية متجددة من قبل الطائرات خلفت قتلى وجرحى في الأيام السابقة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف مستمر على ريفي حلب الغربي والجنوبي واستهداف المناطق الخاضعة لـداعش في أدلب قصف مستمر على ريفي حلب الغربي والجنوبي واستهداف المناطق الخاضعة لـداعش في أدلب



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon