توقيت القاهرة المحلي 01:22:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المئات يتظاهرون بساحة التحرير في بغداد ومدن جنوب العراق مطالبين بتطبيق الإصلاحات ومحاربة الفساد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المئات يتظاهرون بساحة التحرير في بغداد ومدن جنوب العراق مطالبين بتطبيق الإصلاحات ومحاربة الفساد

المئات يتظاهرون بساحة التحرير
بغداد - مصر اليوم

تظاهر مئات العراقيين من التيار الصدري والنشطاء المدنيين في ساحة التحرير وسط بغداد وفي مدن البصرة وكربلاء والحلة في بابل جنوب العراق، عصر اليوم /الجمعة/، مطالبين بتطبيق الإصلاحات ومحاربة الفساد ومحاسبة المسؤولين المقصرين، وانتقدوا سلوك المسؤولين والنواب العراقيين واعتبروا أنهم يهدرون الوقت ولا يحققون مصالح الشعب.

ورفع المتظاهرون الأعلام العراقية ولافتات تنتقد استمرار مظاهر الفساد وعدم محاسبة الفاسدين واستمرار سياسات "المحاصصة الطائفية" وطالبوا بحكومة "تكنوقراط مستقل" واسترجاع الأموال المنهوبة وتحسين الخدمات، ووصفوا عملية الإصلاح بأنها بطيئة وعرجاء ولم تتخذ الحكومة أو البرلمان إجراءات فاعلة لمكافحة الفساد، وفي بغداد رفعت لافتة مكتوب عليه "خبز.. حرية.. عدالة اجتماعية.. دولة مدنية".

وكان زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر دعا نساء العراق للمشاركة في الإضراب عن الطعام الذي بدأ بعد ظهر اليوم الجمعة حتى صباح الأحد القادم، احتجاجًا على الفساد المالي والإداري، ووافق على مشاركة العراقيين في الخارج بناء على رغبتهم في المشاركة في الإضراب عن الطعام، بعد إضراب الموظفين عن العمل يومي الأحد والاثنين الماضيين في دوائر الدولة دعمًا لبرنامج الإصلاح ومكافحة الفساد.

ويتظاهر العراقيون يوم/الجمعة/ من كل أسبوع اعتبارًا من 31 يوليو 2015 بساحة التحرير وسط العاصمة العراقية (بغداد) وعدد من المدن العراقية، ويطالبون بمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات التي دعا إليها رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي ووافق عليها البرلمان، وتدعمها المرجعية الدينية العليا والتي أكدت على ضرورة ملاحقة ومحاسبة الفاسدين الكبار واسترجاع الأموال المنهوبة، والإسراع في تنفيذ برنامج الإصلاح.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المئات يتظاهرون بساحة التحرير في بغداد ومدن جنوب العراق مطالبين بتطبيق الإصلاحات ومحاربة الفساد المئات يتظاهرون بساحة التحرير في بغداد ومدن جنوب العراق مطالبين بتطبيق الإصلاحات ومحاربة الفساد



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon