توقيت القاهرة المحلي 04:21:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 04:21:17 آخر تحديث

بحاح يؤكد أن مصر قادرة على إستئناف دورها الريادي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بحاح يؤكد أن مصر قادرة على إستئناف دورها الريادي

بحاح
القاهرة - مصر اليوم

قال نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح "إن نجاح أعمال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة اليمنية المصرية والتوقيع على عدد من بروتوكولات التعاون الثنائي والبرامج التنفيذية في الجانب الأمني والمجالات الإعلامية والتربوية والتعليم العالي والصحة والشباب بعد انقطاع دام لأكثر من سبع سنوات، لهو اكبر دليل على جدية مصر واليمن على تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين". 

وأكد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء في -تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط قبيل مغادرته مطار القاهرة الدولي عصر اليوم، بعد زيارة استمرت يومين، شارك فيها والوفد المرافق له في أعمال الدورة الثامنة للجنة المشتركة العليا بين اليمن ومصر-أن العلاقات اليمنية المصرية تتمتع بخصوصية فريدة وأهمية إستراتيجية كبيرة، تمس قلب الأمن القومي العربي.

وأضاف خالد بحاح أن اليمن سيظل مدرك أن إسهامات جمهورية مصر العربية الايجابية في تاريخ مسيرة التنمية والبناء في اليمن كبيرة، بل وسيحرص ان تكون صاحبة دور حقيقي سياسي واقتصادي وتنموي خلال الفترة القادمة، ويتضح ذلك جلياً من المشاركة الفاعلة والكبير لمصر في تحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وأشار نائب الرئيس اليمني إلى أن زيارته الثانية للقاهرة في اقل من شهر تأتي من حرصه الشديد لأهمية مصر ودورها المحوري والهام في المنطقة، مؤكداً في الوقت نفسه امتنانه للأشقاء في القيادة المصرية وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الحكومة المهندس ابراهيم محلب، ومساعدتهم في إنجاح الزيارتين بالشكل اللائق والكبير والذي يصب في خدمة المصالح الإستراتيجية المشتركة بين البلدين والشعبيين الشقيقين اليمني والمصري.

وجدد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح تأكيده على ان مواقف مصر المبدئية الثابتة الداعمة لبلاده، وحرصها على وحدتها واستقرارها، وأهمية استعادة الشرعية الدستورية، يعد محور الدفع بالتسوية السياسية في الجمهورية اليمنية.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد لدى استقباله له "أهمية التزام جميع الأطراف السياسية اليمنية بمواصلة الحوار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة وعلى أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، باِعتبارها السبيل الوحيد لحل أزمات البلاد الحالية، وتلك بالفعل المرجعيات الدولية التي نسعى إلى تنفيذها مع مختلف القوى والأطراف اليمنية". 

وأشاد بحاح بالتجاوب الكبير الذي تبديه القيادة المصرية تجاه إعادة دراسة النظر في عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل اتخاذ إجراءات الدخول لليمنيين الى بلدهم الثاني مصر، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية ووجود العديد من الحالات الإنسانية والعلاجية الحرجة التي ربما تتضرر وتعاني من استمرار مثل هذا الوضع.

وفي ختام التصريح تمنى خالد بحاح ان تتجاوز جمهورية مصر العربية تحت قيادتها الحكيمة ممثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي ما تمر به من ظروف استثنائية، مؤكدا ان مصر قادرة على استئناف دورها الريادي والقيادي على مستوى المنطقة العربية باعتبارها الركيزة الأساسية والبوابة الرئيسية للسلام والأمن والاستقرار عربيًا وإقليميًا ودوليًا.

رافق نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح خلال زيارته كل من وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي، ووزير حقوق الانسان عز الدين الاصبحي، ووزير الداخلية اللواء عبده الحذيفي، ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحاح يؤكد أن مصر قادرة على إستئناف دورها الريادي بحاح يؤكد أن مصر قادرة على إستئناف دورها الريادي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحاح يؤكد أن مصر قادرة على إستئناف دورها الريادي بحاح يؤكد أن مصر قادرة على إستئناف دورها الريادي



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُميز في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة

GMT 10:37 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

"بيتوج" أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - بيتوج أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - تاجرة فرنسية تحقق حلمها وتعيش مع إرث بابلو بيكاسو

GMT 23:26 2018 الجمعة ,13 تموز / يوليو

الموت يفجع الفنانة زينة في أغلي ما لديها

GMT 15:22 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نص قرار عودة عضوية ممدوح عباس في نادي الزمالك

GMT 10:33 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأرصاد الجوية" تحذر من طقس آخر أيام 2017

GMT 21:40 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

محمد عطية يتعرض لحادثة سير خطيرة على طريق النيل

GMT 19:05 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

وزارة التربية والتعليم في مصر تستعد لرفع رواتب المُعلمين

GMT 05:20 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل هروب نجم الزمالك يحيى مفتاح إلى تركيا

GMT 04:49 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

طبيبة تكشف أبرز 10 أسئلة عن الصحة الجنسية النسائية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon