توقيت القاهرة المحلي 11:00:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 11:00:33 آخر تحديث

اليونسكو تؤكد على أهمية محاربة التشدد والتطهير الثقافي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اليونسكو تؤكد على أهمية محاربة التشدد والتطهير الثقافي

اليونسكو
واشنطن - مصر اليوم

أكدت إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أهمية دور المنظمة في الوقت الحالي عن أي وقت مضي في محاربة التشدد والتطهير الثقافي الذي يحدث بحق الكنائس والمساجد والمعابد بدافع الكراهية..مشيرة إلى أن اليونسكو تؤكد أهمية عملية (باكو) لتعزيز دور الثقافة.

جاء ذلك في كلمتها اليوم في افتتاح المنتدى الدولي الثالث للحوار بين الثقافات تحت عنوان "تقاسم الثقافة من أجل أمن مشترك" بمشاركة ممثلين من 100 دولة. وأفادت بأن المنظمة نجحت مؤخرا في ترميم الأضرحة المدمرة في مالي، كما تعمل على تعزيز الحوار من أجل تنوع ثقافي أفضل..مؤكدة أن الإنسانية ستكون أفضل بتعزيز حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية، وأن المنظمة ستؤكد على دور الثقافة في أجندة منظمة الأمم المتحدة ما بعد العام 2015.

وقالت بوكوفا إن منظمة اليونسكو تؤكد أهمية التقارب بين الثقافات ودعم حرية التعبير والاحترام من أجل محاربة الكراهية..مطالبة بالعمل على دعم التنوع والتقاليد في المجتمعات بهدف محاربة العنف المتشدد..مشيرة إلى أن اليونسكو ترى أهمية دعم التعليم للأجيال الشابة لتعزيز التعايش السلمي.

وبدوره قال إياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي" إن الهوية هي الفكرة السائدة في القرن 21 وإن الثقافة هي بمثابة درعا لحماية العالم..مؤكدا أهمية تعزيز التعددية الثقافية بين جميع دول العالم، احترام التنوع والعمل على دعم التسامح والقيم المشتركة في هذا العالم الذي لا يمكن أن يعيش فيه الناس بمنعزل عن الآخرين".

وأضاف "إن الثقافة تعد دعامة لتحقيق التنمية المستدامة ، ومنظمة التعاون الإسلامي ملتزمة بعملية الحوار وتقاسم الأفكار مع الآخرين خاصة مع المنظمات الأخرى". ولفت إلى ما يحدث ضد الأقليات في ميانمار وما ترتكبه (داعش) الإرهابية من جرائم فظيعة وحوادث غرق المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الهرب عبر البحر المتوسط والذين يتم استغلالهم من قبل المهربين ما يتطلب تحديد هويتهم ومحاربتهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونسكو تؤكد على أهمية محاربة التشدد والتطهير الثقافي اليونسكو تؤكد على أهمية محاربة التشدد والتطهير الثقافي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونسكو تؤكد على أهمية محاربة التشدد والتطهير الثقافي اليونسكو تؤكد على أهمية محاربة التشدد والتطهير الثقافي



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُميز في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة

GMT 10:37 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

"بيتوج" أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - بيتوج أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
  مصر اليوم - تاجرة فرنسية تحقق حلمها وتعيش مع إرث بابلو بيكاسو

GMT 03:55 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت خطيرة وراء سرقة الشقق السكنية في مدينة أكتوبر

GMT 13:39 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

السجن المؤبد لـ5 أساتذة وطالب في جامعة الأزهر

GMT 17:41 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تفاصيل مقتل 3 من أسرة الفنان المرسي أبو العباس

GMT 14:14 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور الحالة الصحية للفنانة شادية بسبب الأنيميا

GMT 23:11 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التليفزيون المصري تنضم لقناة "الشرق" الإخوانية

GMT 15:24 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مصري يشكو مدرسًا منع ابنه من دخول الحمام
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon