توقيت القاهرة المحلي 17:46:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الكنائس الكاثوليكية تُنهي استعداداتها للاحتفالات " عيدالميلاد" وسط إجراءات أمنية مكثفة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكنائس الكاثوليكية تُنهي استعداداتها للاحتفالات  عيدالميلاد وسط إجراءات أمنية مكثفة

الكنائس الكاثوليكية
القاهرة - محمود حساني

انتهت الكنائس المصرية الثلاثة ، من استعداداتها لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد التى تبدأ فى 25 كانون الأول/ ديسمبر الجاري ، وتستمر حتى 8 كانون الثاني/ يناير المقبل، تبعًا لاختلاف التقويم بين الطوائف المسيحية المختلفة.
ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال فى الكنائس الكاثوليكية ليلة الخامس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر،   ويرأس القدس  البطريرك إبراهيم إسحاق  ، وذالك فى كاتدرائية السيدة العذراء  في مدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة، ويحضر القداس عدد من الشخصيات العامة والمسئولين  ومندوباً عن رئيس الجمهورية.

كما تحتفل الكنيسة الأسقفية بالعيد ، مساء اليوم ، ويترأس المطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية فى مصر وشمال إفريقيا، القداس  ، وذالك في كاتدرائية القديسين الأسقفية، في الزمالك .
فيما تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية ، بالعيد يوم 6 كانون الثاني /يناير المقبل،  ومن المقرر أن يرأس البابا تواضروس الثانى قداس العيد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في وسط القاهرة ، ويتم استقبال المهنئين صباح يوم 7 كانون الثاني /يناير ، وذالك في المقر الباباوى.
 من جانبه أوضح الدكتور مكاريوس عزيز ، عضو الهيئة الإعلامية للكنيسة الكاثوليكية لـ " مصر اليوم " ، أن الكنيسة انتهت من جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الميلاد ، بعد عمل مكثف طوال الأسابيع الأربعة الماضية .
وأضاف عضو الهيئة الإعلامية للكنيسة الكاثوليكية ، أنه تم إرسال مئات الدعوات لحضور القداس  إلى الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة  من المسئولين والوزراء وعدد من سفراء الدول لدى مصر ، والتنسيق مع مختلف وسائل الإعلام .
وتابع " عزيز " ، أنت تم وضع الترتيبات النهائية فيما بتعلق بتأمين الاحتفالات مع وزارة الداخلية ، مبيناً أن الأيام الأخيرة شهدت اتصالات مكثفة لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للخروج بالاحتفال في أزهى صوره.
 
وحول مظاهر الاحتفال بأعياد الميلاد ، أوضح  ميخائيل جريس أحد شباب الكنيسة الكاثوليكية  لـ " مصر اليوم " ، أن مظاهر الاحتفال تتمثل في تبادل رسائل التهنئة ، وزيارة الأهل والأصدقاء ، والمناطق السياحية والخروج إلى المنتزهات ، وتحضير عدد من الواجبات ، وتزيين المنزل  بشجرة الكريسماس.
 
كما أنهت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية ، من استعداداتها لتأمين احتفالات الكنائس بعيد الميلاد المجيد ، وأعلنت مدريات الأمن في مختلف المحافظات ، حالة " الاستنفار الأمني" ، تزامناً مع الاحتفالات.
 وأوضح مصدر أمني رفيع لـ " مصر اليوم "  ، أن وزير الداخلية ، اللواء مجدي عبدالغفار ، عقد اجتماعاً الاسبوع الماضي ، مع عدد من مساعديه وقيادات مدريات الأمن ، لمراجعة خطة تأمين احتفالات الكنائس بعيد الميلاد المجيد.
 
 وكشف المصدر ، عن ملامح الخطة الأمنية التي انتهت وزارة الداخلية من إعدادها ، مبيناً أنها  تشمل تأمين جميع الكنائس، والمنشآت الهامة والحيوية ، والأماكن العامة ، مبيناً أنه تم وضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس.
 
 
وتابع المصدر ،  أنه تم  وضع كاميرات مراقبة أعلى الكنائس وربطها مع غرف التحكم في مختلف مديريات الأمن لمتابعة مجريات الأمور لحظة بالحظة ، والتعامل فوراً مع إي حدث طارئ ، بالإضافة إلى تكليف إدارات الحماية المدنية في مختلف المحافظات ، بنشر قواتها على جميع مداخل الكنائس والمنشآت الهامة والحيوية ، للكشف عن أى مفرقعات أو متفجرات من خلال استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات.
 
كما تشمل خطة التأمين ، تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة  في دائرة كل قسم ومركز شرطة على مستوى محافظات الجمهورية، والاستعانة  بالأقوال الأمنية المكونة من ضباط الأمن المركزي والأمن العام والبحث الجنائي، مبيناً أنه سيتم الاستعانة  بوحدات التدخل السريع ، للتصدى لأى محاولا من شأنها تعكير صفو الاحتفالات..

 
وأوضح المصدر ، أن وزير الداخلية ، اللواء مجدي عبدالغفار ، كلف إدارات المرور ، في مختلف المحافظات ، بشن حملات واسعة  ، على مداخل ومخارج المحافظات ، لضبط كافة المخالفات وتحقيق السيولة المرورية اللازمة، كما وجه إدارات شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات، ورفع مخالفات الباعة الجائلين، والسيارات المتروكة أمام الكنائس، خشية استخدامها فى أية عمليات متطرفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكنائس الكاثوليكية تُنهي استعداداتها للاحتفالات  عيدالميلاد وسط إجراءات أمنية مكثفة الكنائس الكاثوليكية تُنهي استعداداتها للاحتفالات  عيدالميلاد وسط إجراءات أمنية مكثفة



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

كارلي كلوس تخطف الأضواء بإطلالة ساحرة تشبه دوقة كمبريدج

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 02:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أبرز أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل
  مصر اليوم - أبرز أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل

GMT 16:30 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد
  مصر اليوم - إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد

GMT 02:58 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
  مصر اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 03:52 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
  مصر اليوم - 177 تصميمًا من دار شانيل للحقائب والأزياء في مزاد سوذبيز

GMT 17:35 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

العثور على ممثل كوري شهير جثة هامدة في منزله

GMT 18:32 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة جَد عمرو السولية في جده ودفنه بمقابر العائلة في الدقهلية

GMT 14:38 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قناع طبيعي وفعال لعلاج حكة الرأس

GMT 15:47 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تألقي بأجمل الساعات من مجموعة "غلاشوت" الرائعة

GMT 03:28 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

معاطف طويلة بأسلوب دوقة ساسكس من التصاميم الفاخرة

GMT 20:11 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قائد المنتخب الأوليمبي يوجه رسالة قوية للجماهير المصرية
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon