توقيت القاهرة المحلي 20:37:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 20:37:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على ريف القنيطرة

الطيران المروحي يقصف حي باب الحديد في مدينة حلب بالبراميل المتفجرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطيران المروحي يقصف حي باب الحديد في مدينة حلب بالبراميل المتفجرة

الطيران الحربي
دمشق - نور خوام

نفذ الطيران الحربي، الأحد، غارة على مناطق في مدينة دير الزور، ما أدى إلى إصابة سيدة مسنة بجراح، كما قتل عنصران من تنظيم "داعش" خلال اشتباكات مع القوات الحكومية وقصف للطيران الحربي على مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في جنوب مدينة الحسكة وأطرافها.

بينما قتل رجل من بلدة الصور تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية بعد اعتقاله منذ نحو سنة، في حين جلد عناصر تنظيم "داعش" رجلين؛ لاتهامهما بـ"الترويج للمواد المخدرة"، حيث تم جلدهما في ساحة عامة وسط تجمهر عشرات المواطنين من ضمنهم أطفال.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري وغارة أخرى على مناطق في حي الصناعة في مدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة قصف الطيران المروحي ببرميل متفجر منطقة في حي باب الحديد في مدينة حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما دارت اشتباكات متقطعة بين غرفتي أنصار الشريعة وفتح حلب من طرف والقوات الحكومية وحزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط مسجد الرسول الأعظم ومحيط القصر العدلي في حي جمعية الزهراء شمال غرب حلب.

في حين نفذ الطيران الحربي صباح الأحد، غارتين على مناطق في حي بني زيد شمال حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، كذلك تعرضت مناطق في طريق الكاستيلو لقصف جوي، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى ومقتل شخص على الأقل، كما قتل مقاتلان اثنان من الكتائب وأصيب آخرين بجراح جراء انفجار لغم ارضي بسيارة كانوا يستقلونها أثناء مرورهم في منطقة بالقرب من بلدة صوران أعزاز التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف حلب الشمالي.

في حين ارتفع إلى 6 أشخاص على الأقل، عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف للطيران المروحي بالحاويات المتفجرة على مناطق في ريف حلب الشمالي الشرقي، حيث استهدف القصف مناطق في مدينة الباب وبلدة بزاعة بريفها، ليرتفع إلى 40 شخصًا على الأقل عدد القتلى المدنيين الذين قضوا في قصف بحاويات متفجرة من قِبل الطيران المروحي على مدينة الباب وبلدة بريفها، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وسمع دوي انفجار عنيف ناجم عن تفجير نفق في المدينة القديمة بالقرب من قلعة حلب ما أدى لأضرار مادية كبيرة وأضرار في منطقة القلعة، أعقبه اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وكتائب البعث الموالية لها من جهة والفصائل المقاتلة من جهة أخرى في المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما سقطت عدة قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في حي شارع تشرين ومنطقة شيحان الخاضعين لسيطرة القوات الحكومية، وأنباء عن سقوط جرحى.

بينما سقط صاروخان يعتقد بأنهما من نوع أرض- أرض أطلقتهما القوات الحكومية على مناطق في حي الراشدين غرب حلب، ترافق مع فتح القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي، في حين قصف عناصر تنظيم داعش مناطق في بلدة مارع في ريف حلب الشمالي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

كما قتلت طفلة ووالدتها وسقط عدد من الجرحى جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة بزاعة قرب مدينة الباب، كذلك قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" دون أنباء عن إصابات.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في أم باطنة ومسحرة والحميدية بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي جباتا الخشب وطرنجة في ريف القنيطرة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة من جهة أخرى، في محيط بلدة الحميدية، ترافق مع قصف القوات الحكومية مناطق الاشتباك.

وسقطت قذيفة على منطقة في حي باب توما، ما ادى لمقتل شخص على الأقل، وسقوط جرحى، ومعلومات عن مقتل آخر،  بينما تعرضت مناطق في حي جوبر لقصف من قِبل القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات، ويتعرض الحي لهجمات متجددة من القوات الحكومية وعناصر حزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني منذ عدة أشهر، في محاولة  للسيطرة على الحي، وتوسيع دائرة السيطرة عند أطراف العاصمة دمشق.

استهدف تنظيم "داعش" بعدد من القذائف، تمركزات القوات الحكومية، في جرود دير قارة بجرود القلمون الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين حزب الله اللبناني وعناصر الفرقة الرابعة والمسلحين الموالين للقوات الحكومية من جهة، والفصائل ومقاتلين محليين من جهة أخرى في محيط مدينة الزبداني، التي تشهد منذ أيام استمرارًا للاشتباكات في محاولة من القوات الحكومية وحزب الله السيطرة عليها، بالإضافة لضربات جوية وصاروخية مكثفة من قِبل طائرات النظام الحربية والمروحية والقوات الحكومية، كذلك تعرضت أماكن في منطقة مضايا القريبة من الزبداني لقصف بـ4 براميل متفجرة من الطيران المروحي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة مضايا، وأطراف بلدة بيت جن في ريف دمشق الغربي، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في مزارع الخزرجية قرب بلدة سعسع في ريف دمشق الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

 بينما تعرضت مناطق في مدينة عربين في الغوطة الشرقية  لقصف من قبل القوات الحكومية ما أدى إلى أضرار مادية، كما جددت القوات الحكومية قصفها مناطق في مدينة الزبداني، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين حزب الله اللبناني والفرقة الرابعة من جهة والفصائل ومسلحين محليين من جهة أخرى في المدينة، ما أدى إلى مقتل عنصر من حزب الله اللبناني، بينما استهدفت الفصائل تمركزات تنظيم "داعش" في القلمون الشرقي بقذائف الهاون، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

قصفت القوات الحكومية، فجر الأحد، مناطق في مدينة إنخل، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما وردت معلومات عن اختطاف مسلحين مجهولين لإمام مسجد في بلدة نافعة، دون معلومات عن الجهة التي اختطفته أو المكان الذي اقتادوه إليه.

وألقى الطيران المروحي 3 براميل متفجرة على مناطق في حي طريق السد في مدينة درعا، كما ألقى برميلين متفجرين آخرين على مناطق في أحياء درعا البلد، ولم ترد أنباء عن إصابات، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن  في منطقة غرز على أطراف المدينة وأماكن أخرى في بلدتي أم المياذن وصيدا، وأنباء عن سقوط جرحى.

بينما اعتقلت القوات الحكومية رجلاً من بلدة سملين على حاجز لها في بلدة أزرع واقتادته إلى جهة مجهولة بحسب نشطاء من البلدة، أيضًا اغتال مسلحون مجهولون قائد لواء إسلامي على الطريق الواصلة بين بلدتي الغارية وصيدا.

واستمرت الاشتباكات بين مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلين آخرين من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في منطقة تل خطاب على طريق أريحا- اللاذقية، وسط تقدم لجبهة النصرة والمقاتلين ومعلومات أولية عن سيطرتهم على التلة، وتترافق الاشتباكات مع قصف من قِبل القوات الحكومية على تمركزات مقاتلي جبهة النصرة في منطقة الاشتباك، وقصف من الطيران الحربي.

في حين قصف الطيران المروحي بالحاويات المتفجرة مناطق في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، عقب منتصف ليلة الأحد.

وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في مدينة جسر الشغور وأطرافها، أعقبه قصف من قِبل القوات الحكومية مناطق في المدينة ما أدى إلى إصابة طفل بجراح، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة إدلب، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

كما نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في محيط تلة خطاب المطلة على الاتستراد الدولي أريحا- اللاذقية في ريف جسر الشغور، والتي يشهد محيطها اشتباكات بين جبهة النصرة وفصائل مقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها،  ومعلومات عن سيطرة النصرة والفصائل على التلة، حيث تترافق الاشتباكات مع قصف من الطيران الحربي والطيران المروحي، ولم ترد معلومات عن إصابات.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرى بجبلي التركمان والأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وتعرضت مناطق في مدينة تلبيسة ومناطق اخرى في محيط بلدة حوش حجو في ريف حمص الشمالي، لقصف من قِبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كذلك أصيب طفلان اثنان بجراح، أحدهما في حالة خطرة، جراء فتح القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر.

دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة والفصائل المقاتلة من جهة أخرى في منطقة السطحيات غرب مدينة سلمية في ريف حماة الشرقي، ترافق مع قصف القوات الحكومية مناطق الاشتباك.

في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في قرية الأربعين في ريف حماة الشمالي دون أنباء عن إصابات، كما سقطت قذيفة أطلقتها القوات الحكومية على منطقة بين قريتي قبة الكردي وبريغيث في ريف حماة الجنوبي  الشرقي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المروحي يقصف حي باب الحديد في مدينة حلب بالبراميل المتفجرة الطيران المروحي يقصف حي باب الحديد في مدينة حلب بالبراميل المتفجرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المروحي يقصف حي باب الحديد في مدينة حلب بالبراميل المتفجرة الطيران المروحي يقصف حي باب الحديد في مدينة حلب بالبراميل المتفجرة



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن ـ مصر اليوم
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. اقرأ أيضًا:  ماركل تسير على خُطى الملكة إليزابيث في الموضة     وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضاً :  ميغان تسطعُ بإطلالة برّاقة برفقة الأمير هاري  إطلالة فريدة لماركل

GMT 07:12 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إقفال سجن "الكاتراز" التاريخي
  مصر اليوم - رئيس المكسيك يقرِّر إقفال سجن الكاتراز التاريخي

GMT 06:20 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
  مصر اليوم - لافروف يؤكد أن حجب فيسبوك صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 07:43 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

روتردام الساحرة تُقدم 5 أفكار جديدة لزائريها
  مصر اليوم - روتردام الساحرة تُقدم 5 أفكار جديدة لزائريها

GMT 15:41 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

"مصر المقاصة" يُجهز جون أنطوي لمواجهة "الزمالك"

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

"الأرصاد الجوية" تتوقع حالة الطقس الخميس في محافظات مصر

GMT 13:34 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

"خفض ضغط الدم" يمنع الإصابة بمرض "ألزهايمر"

GMT 14:36 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

التغيرات المناخية تلعب دورًا موثرًا في جنس الجنين

GMT 05:50 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"التسريحات الناعمة" للعروس أحدث موضة لصيف 2018

GMT 06:19 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

طريقة تحضير هريس الحبش

GMT 07:52 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

مقاطعة سويسرية تناقش منح حقوق أساسية للقردة

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"يوتيوب" يشن حربَ عقوباتٍ على التحديات والمقالب "الخطيرة"

GMT 23:32 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مفاوضات برشلونة وغريزمان تنتقل إلى صالح مانشستر يونايتد

GMT 14:41 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

"اليوفي" يشكر "بنعطية" والأخير يرد برسالة عاطفية
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon