توقيت القاهرة المحلي 11:09:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 11:09:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسى يصدر تعديلات لقانون النواب والحقوق السياسة خلال ساعات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسى يصدر تعديلات لقانون النواب والحقوق السياسة خلال ساعات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – مصر اليوم

الرئيس عبد الفتاح السيسى سيصدر قرارًا بقانون بشأن التعديلات على بعض أحكام قانونى مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب خلال الساعات القليلة المقبلة. 

وقالت المصادر، إن مؤسسة الرئاسة لم تدخل أى تعديلات على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانونى مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب التى أعدتها اللجنة المُكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية ورفعتها الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسى بعد موافقتها عليها. 

وأشارت المصادر إلى أن سبب تأخر الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إصدار التعديلات على قانونى مباشرة الحقوق السياسية، ومجلس النواب، يأتى بسبب المراجعة الدقيقة من قبل مستشارى الرئيس لها قبل إصدارها، لافتًا إلى أنه كان هناك تدقيق بشأن إحدى المواد المعدلة الواردة فى مشروع القانون ومادة الإحالة التابعة لها، وذلك نتيجة وجود خطأ مادى فى الرقم الخاص بالمادة. 

وأكدت المصادر، أن مؤسسة الرئاسة تدرس حاليًا أيضًا مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المحكمة الدستوريه العليا، والذى وافقت عليه الحكومة ويقضى بتحرير المحكمة من المواعيد الملزمة لنظر الطعون الخاصة بقوانين الانتخابات. 

ونفت المصادر ما أثير حول وجود نية لدى الدولة بتأجيل إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيرًا إلى أن الإعلان عن الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات البرلمانيه سيتم عقب إصدار بقية التعديلات على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، وأن اللجنة العليا للانتخابات هى المنوطة بتنظيم هذه العملية. 

وتتضمن التعديلات على قانون مباشرة الحقوق السياسية، والتى وافقت عليها الحكومة، النص على مدة الحرمان من مباشرة الحقوق السياسية قدرها 5 سنوات لثلاث فئات هى من صدر ضدها حكم نهائى، لارتكابها إحدى الجرائم المنصوص عليها فى المرسوم بقانون رقم 344 لسنه 1952 بشأن إفساد الحياة السياسية، ومن صدر ضده حكم نهائى عن محكمة القيم بمصادرة أمواله، ومن صدر ضده حكم نهائى بفصله أو بتأييد فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، لارتكابه جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة. 

كما نص مشروع القانون، على أنه لا يسرى الحرمان المؤقت فى عدد من الحالات التى حددها مشروع القانون فى 5 فئات إذا رد للشخص اعتباره، وتتضمن تلك الحالات كل من صدر حكم نهائى ضده لارتكابه جريمة التهرب من أداء الضريبة أو لارتكابه الجريمة المنصوص عليها فى المادة 132 من قانون الضريبة على الدخل، ومن صدر ضده حكم نهائى لارتكابه إحدى جرائم التدليس أو بالتقصير، والمحكوم عليه بحكم نهائى فى جناية، ومن صدر ضده حكم نهائى بمعاقبته عقوبة سالبة للحرية لارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها فى الفصل السابع من القانون، وكل من صدر ضده حكم نهائى بمعاقبته بالحبس لارتكابه جريمة سرقة، أو إخفاء أشياء مسروقة، أو نصب، أو خيانة أمانة، أو رشوة، أو تزوير، أو استعمال أوراق مزورة، أو شهادة مزورة، أو إغراء شهود، أو جريمة، كذلك من صدر ضده حكم نهائى بمعاقبته بالحبس لارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها فى الباب الرابع من الكتاب الثانى بشأن اختلاس المال العام والعدوان عليه والغدر أو فى الباب الرابع من الكتاب الثالث من قانون العقوبات بشأن هتك العرض وإفساد الاخلاق. 

كما أجرى تعديل على قانون مباشرة الحقوق، متعلق بالنص على تحديد من يرأس لجنة انتخابات المحافظة فى المحافظات التى لا يوجد بها محاكم ابتدائية، بجانب تعديل خاص بالحد الاقصى للدعاية الانتخابية لنظام القوائم، لتكون مليونين وخمسمائة ألف للقائمة ذات 15 مقعدًا، و فى مرحلة الإعادة مليون جنيه، ويزاد الحدان المشار إليهما إلى ثلاثة أمثال للقائمة المخصص لها 45 مقعدًا. 

كما شملت التعديلات، إلغاء الفقرة الأخيرة من المادة 6 من قانون مجلس النواب التى كانت تقرر عدم سقوط عضوية المرأة عند فقدها الصفة التى انتخبت على أساسها، عدا حالة تغييرها لانتمائها الحزبى أو المستقل، بجانب إلغاء النص على اشتراط الجنسية المصرية منفردة والاكتفاء باشتراط أن يكون المترشح مصريًا متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية، وذلك فى النص الخاص بشروط الترشح لعضوية مجلس النواب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسى يصدر تعديلات لقانون النواب والحقوق السياسة خلال ساعات السيسى يصدر تعديلات لقانون النواب والحقوق السياسة خلال ساعات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسى يصدر تعديلات لقانون النواب والحقوق السياسة خلال ساعات السيسى يصدر تعديلات لقانون النواب والحقوق السياسة خلال ساعات



ارتدت فستانًا أزرق وناعمًا يصل إلى حدود الرّكبة

كيت تُظهر تميُّزها أثناء زيارتها هيئة الإذاعة البريطانية

لندن ـ مصر اليوم
تتألّق الأميرة كيت ميدلتون للمرة الثالثة بالفستان عينه الذي جعل إطلالتها في غاية التميّز والأناقة، فرغم أنها ارتدت هذا التصميم عام 2014 تظهر تواضعا وبساطة بإعادة اختيار هذا الفستان الأزرق والناعم، أثناء زيارتها إلى هيئة الإذاعة البريطانية لمناقشة خطة الهيئة في مكافحة أعمال التسلط على الإنترنت. اختارت كيت ميدلتون الفستان الأزرق الذي يصل إلى حدود الركبة بقصة أتت مريحة مع الكسرات العريضة التي تبرز بدءًا من حدود الخصر نزولا إلى الأسفل، مع تحديد الخصر بالباند الرفيع من القماش عينه، فانتقت كيت هذا الفستان الذي أتى بتوقيع إميليا ويكستيد واختارته مع القبعة الملكية الفاخرة والريش، إلى جانب الحذاء المخملي والزيتي ذات الكعب العالي، ليتم تنسيقه مع الكلتش العريض من القماش عينه. وارتدت كيت ميدلتون في إطلالة ثانية، الفستان عينه عام 2015 مع الإكسسوارات الناعمة والمنسدلة من الرقبة، إلى جانب الحذاء الأسود الكلاسيكي والكلتش الناعمة، لتعود وتكرّر هذه الإطلالة عينها

GMT 05:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد توضح طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
  مصر اليوم - جيجي حديد توضح طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة

GMT 06:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أماكن تدفعك إلى زيارة مرسيليا النابضة بالحياة
  مصر اليوم - أماكن تدفعك إلى زيارة مرسيليا النابضة بالحياة

GMT 06:51 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"مانولو بلانيك" العلامة الراقية في عالم الإكسسوارات
  مصر اليوم - مانولو بلانيك العلامة الراقية في عالم الإكسسوارات

GMT 03:54 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
  مصر اليوم - اقضي شهر العسل  في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 10:35 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيون يحولون جزء من حديقة منزلهم إلى شكل حرف L""
  مصر اليوم - بريطانيون يحولون جزء من حديقة منزلهم إلى شكل حرف L

GMT 10:54 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أصحاب مطاعم الفول والطعمية يرفعون شعار "هنبيعه بالجرام"

GMT 11:33 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

رحيل نبيل الأظن المبدع اللبناني الذي أثرى المسرح الفرنسي

GMT 17:25 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة القيم والأخلاق في الجبلاية

GMT 06:40 2016 الجمعة ,19 شباط / فبراير

فوائد القهوة الخضراء لمرضى السكري

GMT 20:06 2018 الإثنين ,11 حزيران / يونيو

أجور الفنانين المصريين والعرب في دراما رمضان 2018

GMT 01:20 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

الزمالك يصرف مكافأت الفوز بـ"كأس مصر" 4 أضعاف

GMT 14:26 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

شامبو بزيت الأرغان من ناشي يمنح شعرك الصحة والجمال

GMT 07:10 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

"تعرف على معنى "والموفون بعهدهم إذا عاهدوا
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon