توقيت القاهرة المحلي 19:52:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الخارجية المصرية تنفي تأجيل زيارة ملك السعودية الشهر المقبل وتؤكد أنها مازالت "قائمة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخارجية المصرية تنفي تأجيل زيارة ملك السعودية الشهر المقبل وتؤكد أنها مازالت قائمة

وزارة الخارجية المصرية
القاهرة – أكرم علي ووفاء لطفي

نفى المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد أي تأجيل لزيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمصر في الرابع من أبريل المقبل، مؤكدًا أن الزيارة قائمة وفي موعدها.

وأكد أبو زيد في تصريح لمصر اليوم، إن الزيارة مازالت قائمة ولن يتم الحديث عن أي موعد للتأجيل لتلك الزيارة الهامة، فيما أفادت سلطات مطار القاهرة الدولي، صباح الأربعاء، أن وفدا سعوديًا، وصل القاهرة قادما من الرياض.

ومن المقرر، أن تستغرق زيارة الوفد إلى القاهرة عدة أيام، استعدادًا للزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر في 4 أبريل المقبل.

وأكدت سلطات المطار، إن الوفد السعودي والذي يضم 20 من مسؤولي المراسم الملكية في المملكة وصل على متن طائرة خاصة قادمًا من الرياض، ليتابع الاستعدادات الخاصة بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر وجدول زيارته واللقاءات التي سيجريها مع المسؤولين المصريين لدعم علاقات التعاون بين البلدين .

وبحث مجلس التنسيق السعودي المصري ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، في اجتماع عقده في الرياض (الأحد) الماضي، وموضوعات تنموية وتعليمية وإسكانية وثقافية وإعلامية، معلناً عن زيارة من المزمع أن يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبددالعزيز إلى مصر مطلع شهر نيسان (أبريل) المقبل.

وترأس الاجتماع من الجانب السعودي وزير المال الدكتور إبراهيم العساف، في ما ترأسه من الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، بحضور وزراء ومسؤولين في البلدين، حيث شهد الاجتماع استعراض الجهود التي قامت بها فرق العمل الفرعية التي شكلت بموجب محضر الاجتماع الاول الذي وقع في مدينة الرياض قبل نحو أربعة أشهر، وكذلك اللجنة المعنية بتعيين الحدود البحرية بين البلدين.

وأسفر هذا الاجتماع عن توقيع اتفاق تمويل توريد مشتقات بترولية بين الصندوق السعودي للتنمية في السعودية، والهيئة المصرية العامة للبترول في مصر، و«أرامكو السعودية»، واتفاقاً بشأن برنامج الملك سلمان بن عبدالعزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة في السعودية ووزارة الاستثمار المصرية.

وأكد المجلس أهمية إنجاز بقية المهمات الواردة في الملحق التنفيذي لمحضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي - المصري، وكذلك إنجاز مهمات اللجنة المشتركة المشكلة لتعيين الحدود البحرية بين البلدين، وأن تكون المشروعات المتعلقة بالمجالات التنموية والتعليمية والإسكانية والثقافية والإعلامية وتعيين الحدود البحرية بين البلدين، وغيرها من المجالات الأخرى الواردة في الملحق التنفيذي لمحضر إنشاء المجلس جاهزة لتوقيعها خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر المقررة بداية شهر نيسان (أبريل) المقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية المصرية تنفي تأجيل زيارة ملك السعودية الشهر المقبل وتؤكد أنها مازالت قائمة الخارجية المصرية تنفي تأجيل زيارة ملك السعودية الشهر المقبل وتؤكد أنها مازالت قائمة



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا يظهرن جميعًا في صورة رسمية

امستردام ـ مصر اليوم

GMT 12:13 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

مجوهرات صيف 2019 مُرصعة بـ"التانزانيت الأزرق"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon