توقيت القاهرة المحلي 05:08:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 05:08:13 آخر تحديث

التعاون الإسلامي ترحب بالتوقيع على المصالحة الليبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعاون الإسلامي ترحب بالتوقيع  على  المصالحة الليبية

منظمة التعاون الإسلامى
طرابلس- مصر اليوم

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتوقيع الأطراف الليبية ، بالأحرف الأولى ، على مسودة اتفاق السلم والمصالحة في منتجع "الصخيرات" بالمملكة المغربية . 

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون إياد أمين مدني عن ارتياحه لهذا التوقيع ووصفه بأنه "خطوة هامة على الطريق نحو السلام الشامل والدائم في البلاد".

وأكد مدني أن السلام في ليبيا يبقى مسئولية الليبيين أنفسهم ، مشيرا إلى أن الشعب الليبي بات يستطيع أن يأمل في مستقبل جديد من الازدهار والتقدم، ودعا الأطراف التي لم توقع بعد إلى القيام بذلك في أقرب الآجال ؛ لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وهنأ الأمين العام الوسطاء على النجاح الذي تكللت به مساعيهم ، وبصفة خاصة جهود مبعوث الامين العام للأمم المتحدة برناردو ليون ، مشيرا إلى أن المنظمة على أتم الاستعداد لتسخير جميع امكانياتها لحشد الدعم للإتفاق للمساهمة في جهود عودة الاستقرار لدولة ليبيا العضو في المنظمة .

وعبر مدني عن امتنان المنظمة للدور الهام الذي اضطلعت به المملكة المغربية التي استضافت المفاوضات حتى تم التوصل لهذا الاتفاق .

وشهدت مدينة "الصخيرات" المغربية ، مساء أول أمس ، توقيع اتفاق مبدئى على المسودة الرابعة المعدلة بين أطراف الحوار الليبى . وحضر حفل التوقيع وفد برلمان طبرق المعترف به دوليا ، وممثلون عن المجالس البلدية لمصراته وسبها وزليتن وطرابلس المركز ومسلاته ، إضافة إلى ممثلين عن حزب تحالف القوى الوطنية وحزب العدالة والبناء ، وكذلك ممثلين عن المجتمع المدني ونواب مستقلين.

فيما أشرف على حفل التوقيع ، بيرناردينو ليون ، وصلاح الدين مزوار وزير الخارجية والتعاون المغربي ، إضافة إلى رئيسي الغرفتين الأولى والثانية في البرلمان المغربي. وكان من أهم النقاط الخلافية بين وفدي برلمان طبرق وبرلمان طرابلس تركيبة مجلس الدولة ، حيث أوضحت الأمم المتحدة أنه سيتم معالجته تفصيلا بأحد ملاحق الاتفاق ، ودعا كافة الأطراف إلي تقديم مقترحاتهم حول هذا الشأن مع مراعاة مبادئ التوافق والتوازن وعدالة التمثيل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعاون الإسلامي ترحب بالتوقيع  على  المصالحة الليبية التعاون الإسلامي ترحب بالتوقيع  على  المصالحة الليبية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعاون الإسلامي ترحب بالتوقيع  على  المصالحة الليبية التعاون الإسلامي ترحب بالتوقيع  على  المصالحة الليبية



ارتدت بنطلونًا ونسَّقت معه بلوزة على شكل خلية النحل

ويني هارلو تُظهر تميُّزها في أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعدّ ويني هارلو واحدة مِن عارضات الأزياء الأكثر طلبا خلال الفترة الحالية مِن أسابيع الموضة حول العالم، بعد أن ظهرت على منصات الأزياء في مدينة نيويورك ولندن، وتواصل أيضا حضورها المميز بأسبوع الموضة في ميلانو، إذ تألقت في عرض ربيع/ صيف 2019 لدار "Byblos" الشهيرة الأربعاء، إلى جانب العارضة الفرنسية ثيلان بلوندو. وبدت العارضة الكندية البالغة من العمر 24 عاما، بإطلالة مثيرة إذ ارتدت بنطلونا باللون الفضي اللامع ونسّقت معه بلوزة على شكل خلية النحل بنفس اللون، كما أضافت إلى طولها الذي يصل لـ5 أقدام و9 بوصات، زوجا من الأحذية الكاحل باللون الأبيض الباهت. وأكملت هارلو إطلالتها بإضافة لون مبهج لإبراز أزيائها مع ظلال العيون الزرقاء النابضة بالحياة، رغم أن باقي وجهها بدى خاليا تمامًا من المكياج، وكانت موهبة ويني في عرض الأزياء واضحة للغاية إذ صعدت على المدرج في ثقة كبيرة حيث عرضت مدى تنوع الأزياء جنبا

GMT 10:37 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

"بيتوج" أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - بيتوج أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
  مصر اليوم - تاجرة فرنسية تحقق حلمها وتعيش مع إرث بابلو بيكاسو

GMT 03:55 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت خطيرة وراء سرقة الشقق السكنية في مدينة أكتوبر

GMT 13:39 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

السجن المؤبد لـ5 أساتذة وطالب في جامعة الأزهر

GMT 17:41 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تفاصيل مقتل 3 من أسرة الفنان المرسي أبو العباس

GMT 14:14 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور الحالة الصحية للفنانة شادية بسبب الأنيميا

GMT 23:11 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التليفزيون المصري تنضم لقناة "الشرق" الإخوانية

GMT 15:24 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مصري يشكو مدرسًا منع ابنه من دخول الحمام
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon