توقيت القاهرة المحلي 06:10:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 06:10:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتداء على قاعة صلاة للمسلمين في كورسيكا الفرنسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اعتداء على قاعة صلاة للمسلمين في كورسيكا الفرنسية

المصلى في حي باجاكسيو في جزيرة كورسيكا بعد تخريبه
باريس - مصر اليوم

هجمت مجموعة من المتظاهرين الجمعة على قاعة صلاة للمسلمين في حي شعبي باجاكسيو بجزيرة كورسيكا وخربوها واحرقوا مصاحف وكتبوا عبارات معادية للعرب وذلك غداة اصابة اطفائيين وشرطي بجروح.

وكتب رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس في تغريدة "بعد الاعتداء غير المقبول على اطفائيين، (ياتي) تدنيس غير مقبول لمكان صلاة للمسلمين. (يجب) احترام القانون الجمهوري".

من جانبه قال وزير الداخلية برنار كازينوف "ان اعمال العنف غير المقبولة هذه على خلفية عنصرية وكراهية للاجانب، لا يمكن ان تبقى بدون عقاب طالما انها تمس من قيم الجمهورية".

وندد المرصد الوطني لمناهضة كراهية الاسلام التابع للمجلس الفرنسي للدين الاسلامي بشدة بهذه الاحداث التي جدت "في يوم صلاة للمسلمين وللمسيحيين" في اشارة الى وقوع عيد ميلاد السيد المسيح هذا العام في اليوم نفسه للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وقال دليل ابوبكر عمدة مسجد باريس في تصريح لقناة بي اف ام الاخبارية الفرنسية "اننا نشعر بالفزع والحزن" موجها نداء "للهدوء والتحكم في الاعصاب والتهدئة".

وفي البداية تجمع بعد ظهر الجمعة نحو 600 شخص في هدوء في اجاكسيو تعبيرا عن دعمهم للاطفائيين والشرطي الذين وقعوا في "كمين" نصبه لهم "العديد من الشبان الملثمين"، بحسب السلطات وذلك في حي شعبي بالمدينة الليلة الماضية.

وبحسب مساعد المحافظ فرنسوا لالان فقد تم نحو الساعة 00,30 اشعال حريق "عمدا لجذب قوات الامن والاطفائيين الى كمين لرميهم بمقذوفات ومهاجمتهم" ما ادى الى اصابة اطفائيين اثنين بجروح "جدية" بعد "اعتداءات جسدية" كسر فيها زجاج سيارتهما. ثم خلال تدخل قوات الامن اصيب شرطي بجروح "طفيفة" خلال المواجهات التي استمرت نحو ثلاث ساعات.

واليوم الجمعة قرر ما بين 250 و300 من المتظاهرين ال600-التوجه الى مكان الاعتداء على الاطفائيين والشرطي الليلة الماضية.

وهتف بعضهم "ارابي فورا" (العرب على برا) و"نحن في ديارنا" وحاولوا العثور على منفذي اعتداء الليلة الماضية رغم وجود شرطيين حاولوا الحفاظ على الهدوء.

وعمدت مجموعة منهم الى تخريب قاعة صلاة للمسلمين قرب المكان ومحاولة حرقها الذي حدث جزئيا وطال العديد من الكتب ضمنها مصاحف.

وقال محافظ كورسيكا كريستوف ميرماند "ان كل الوسائل سخرت" للعثور على المعتدين ليل الخميس الى الجمعة معتبرا ان "تهديدات هذا المساء (الجمعة) غير مقبولة".

يذكر انه خلال انتخابات المناطق الاخيرة في فرنسا منتصف كانون الاول/ديسمبر فاز الوطنيون الكورسيك للمرة الاولى بادارة المنطقة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتداء على قاعة صلاة للمسلمين في كورسيكا الفرنسية اعتداء على قاعة صلاة للمسلمين في كورسيكا الفرنسية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتداء على قاعة صلاة للمسلمين في كورسيكا الفرنسية اعتداء على قاعة صلاة للمسلمين في كورسيكا الفرنسية



تألّقت بفستان أسود من دون أكمام وإكسسوار من الفضة

بيلا حديد تبدو أنيقة بفستان مُثير خلال حفلة عشاء "بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي.وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. أقرأ أيضًا: بيلا حديد تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في نيويورك و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت

GMT 04:23 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

علاء مبارك يستفز عمرو أديب للمرة الثانية

GMT 03:03 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

مواصفات "E-tron" أول سيارة كهربائية من "أودي"

GMT 13:17 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد "صوص البطاطا" في المنزل بخطوات سهلة

GMT 10:16 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

التونسية درة تخضع لجلسة تصوير مرتدية الجينز الممزق

GMT 21:07 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير مطبق الباذنجان باللحم المفروم

GMT 08:23 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"هواوي" تتحدى مُنافسيها بهاتفٍ "أسطوري" جديد كليًا

GMT 01:30 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon