توقيت القاهرة المحلي 14:30:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 14:30:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إحباط مخطط "إخوانيّ" لاستهداف الكنائس والمنشآت العامّة في احتفالات الكريسماس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إحباط مخطط إخوانيّ لاستهداف الكنائس والمنشآت العامّة في احتفالات الكريسماس

الكنائس
القاهرة - محمود حساني

أحبطت أجهزة الأمن في دمياط، السبت، مخططًا إخوانيًّا لاستهداف الكنائس، والمنشآت العامة والحيوية، والقوات المسلحة والشرطة، أثناء الاحتفالات بأعياد الكريسماس وذكرى "ثورة يناير".

وبدأت الواقعة، عندما وردت معلومات إلى إدارة البحث الجنائي، من مصادرها الخاصة، تفيد عزم عدد من عناصر جماعة "الاخوان" المحظورة قانونًا، استهداف كنائس الأقباط تزامنًا مع احتفالات أعياد الميلاد، والمنشآت العامة والحيوية، وقوات الجيش والشرطة، تزامناً مع حلول ذكرى "ثورة يناير"، وبعرض هذه المعلومات على مدير الأمن أمر بإجراء التحريات واتخاذ اللازم.

وأسفرت التحريات السرية التي أجراها ضباط إدارة البحث الجنائي في مديرية أمن دمياط، بالتعاون والتنسيق مع ضباط إدارة الأمن الوطني والأمن العام، عن قيام قيادات التنظيم بإحياء الجهاز السري للتنظيم تحت مسمى "لجان العمليات النوعية التقنية"، وصدور تكليفات من قيادات التنظيم لتلك اللجان بتنفيذ العمليات النوعية الإرهابية في نطاق دائرة المحافظة، ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة والممتلكات العامة والخاصة، وقيامهم بعقد لقاءات عدة مع عناصر تلك اللجان؛ لوضع آليات التحرك التي تعتمد على ما يُسمَّى خطة الإرباك، وذلك في ضوء المعلومات الواردة بقيام جماعة "الإخوان" المحظورة بتصعيد نشاطها خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع احتفالات الإخوة المسيحيين بأعيادهم، وذكرى أحداث "ثورة 25 يناير"، وعيد الشرطة.

وتمكنت قوة أمنية، عقب تقنين الإجراءات، وإعداد خطة أمنية محكمة، من توقيف عمر محمد عبد الغني حمودة، 22 عامًا، طالب في كلية التجارة جامعة المنصورة، ومقيم في ناحية أبو جريدة دائرة مركز شرطة فارسكور، وضبط معه سلاح أبيض "سكين " وزجاجة تحتوي على كمية من البارود وبعض المسامير.

وأوقف وائل محمد نجيب عبد اللطيف الأشقر، 36 عامًا، حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم في ناحية الروضة دائرة مركز شرطة فارسكور، ومعه سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 وطلقة واحدة من العيار ذاته، ومحمد أحمد محمد العزبي، 43 عامًا، حاصل على دبلوم صنايع، ويعمل كهربائي مواتير، ومقيم في ناحية العبيدية دائرة مركز شرطة فارسكور ، ومعه سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش تركس و" 5 " طلقات عيار 12مم.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات وبصحة التحريات الواردة، وأكدوا في أقوالهم أنهم اتفقوا مع آخرين، من خلال اجتماعاتهم على تنفيذ عمليات تستهدف ضباط وأفراد الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العامة والهامة والحيوية في نطاق المحافظة، ومنها استهداف كنيسة العذراء في دائرة قسم شرطة أول دمياط، وأبراج الكهرباء في دائرة مركزى الزرقا وفارسكور، واعتراض خط سير سيارة الترحيلات التابعة لمديرية أمن دمياط أثناء قيامهم بترحيل العناصر الإخوانية "النسائية"، المضبوطة على ذمة القضية رقم 4337 جنح قسم شرطة أول دمياط لسنة 2015م، وتهريبهم، وذلك بالاشتراك مع المتهمَين الهاربَين وهـــما حازم فوزي فرج صيوح، 48 عامًا، مدرس ومقيم في ناحية ميت الخولي دائرة مركز الزرقا، وحسن علي حسن محمد البسيوني، 30 عامًا، حاصل على بكالوريوس علوم، ومقيم في الشعراء دائرة مركز دمياط، وجارٍ العمل على ضبطهما من قِبل الأجهزة الأمنية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط مخطط إخوانيّ لاستهداف الكنائس والمنشآت العامّة في احتفالات الكريسماس إحباط مخطط إخوانيّ لاستهداف الكنائس والمنشآت العامّة في احتفالات الكريسماس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط مخطط إخوانيّ لاستهداف الكنائس والمنشآت العامّة في احتفالات الكريسماس إحباط مخطط إخوانيّ لاستهداف الكنائس والمنشآت العامّة في احتفالات الكريسماس



خلال احتفالها مع زوجها جاي زي بعيد الحب في ماليبو

بيونسيه تتألّق بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن الماضي، كما تركت شعرها المجعد منسدلًا. أقرأ أيضاً

GMT 07:40 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الملكة ليتيزيا تتألّق بالجمبسوت الأحمر

GMT 02:43 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

تشاكير تتألّق بإطلالة جريئة عبر "إنستغرام"

GMT 19:59 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

مصدر يروي تفاصيل حادث "صنية النافورة" المروع

GMT 09:38 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تعرّف على آخر صيحات الملابس الرجالية في خريف 2019

GMT 11:02 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"آبل" ستخفّض أسعار أجهزتها في 4 دولٍ هروبًا من أزمة "الصين"

GMT 22:48 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"مانشستر يونايتد" يُمدّد تعاقده مع مارسيال حتى العام 2024

GMT 11:07 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العلماء يطوّرون جهازًا يقرأ الأفكار ويحوّلها إلى كلام

GMT 22:01 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"مكرونة أوليو الغلابة" تكفي 5 أفراد بتكلفة 6 جنيهات

GMT 03:41 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الاتحاد الأوروبي يقرّر استبدال قضاة بشر بـ "روبوتات ذكية"

GMT 13:25 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مكملات فيتامين "د" تقلل خطر الإصابة بداء السكري

GMT 10:58 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

جسم غامض يدور حول الأرض بشكل غريب يثير جنون العلماء
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon